شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن مكون جديد يسحب البساط من تحت الانتقالي في ثاني محافظة شرقية والأخير يوجه بمنع فعالية الإشهار غدا، استكملت ثاني محافظة شرقي اليمن، استعداداتها لسحب البساط من تحت سيطرة ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي، وإشهار مكون جديد يمثل أبناء المحافظة .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مكون جديد يسحب البساط من تحت الانتقالي في ثاني محافظة شرقية والأخير يوجه بمنع فعالية الإشهار غدا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مكون جديد يسحب البساط من تحت الانتقالي في ثاني...

استكملت ثاني محافظة شرقي اليمن، استعداداتها لسحب البساط من تحت سيطرة ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي، وإشهار مكون جديد يمثل أبناء المحافظة بدعم رسمي وشعبي.

وقالت هيئة رئاسة حلف ابناء وقبائل شبوة إنها استكملت كافة التحضيرات لحفل الاشهار الرسمي للحلف يوم غد الاثنين بقاعة فندق الفخامة بمدينة عتق، عاصمة المحافظة .

واكد رئيس الحلف الشيخ علي حسن دوشل النسي لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) اقامة الحفل برعاية رسمية وشعبية كبيرة ، لافتا باهمية هذا الحدث التاريخي في حياة شبوة ، منوها بدوره في تعزيز تلاحمها وشد صفها الداخلي وتمكينها من مواجهة التحديات الماثلة امامها ، من خلال العمل مع السلطة المحلية بالمحافظة ، ومساعدتها على تنفيذ توجهاتها الاسترتيجية لخدمة ابناء المحافظة ، وتحقيق تطلعاتهم المشروعة في التنمية والتقدم والسلام .

وجدد الشيخ النسي تأكيده بان الحفل سيكون مناسبة لتعريف ابناء المحافظة بالنظام الاساسي للحلف ، ولائحته التنظيمية وهيئاته القيادية .

ً

إلى ذلك، افادت مصادر مطلعة، بمحافظة شبوة، أن المجلس الانتقالي ومسؤولين موالين له بالمحافظة، وجهوا بمنع الاحتفالية المقررة غدا لإشهار المكون في عتق، بمزاعم أن المكون الجديد يوالي حزب الإصلاح، وهي نفس الاتهامات التي ساقها المجلس الانتقالي لمجلس حضرموت الوطني.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ميناء للصيد وفرص عمل.. أهم مطالب أهالي البحيرة من الحكومة المرتقبة

طموحات آمال كبيرة يترقبها أهالي محافظة البحيرة بالتزامن مع اقتراب إعلان الحكومة المرتقبة، إذ يرغبون في إنشاء عدد من المشروعات التي تخدم أهالي المحافظة، لاسيما بعد مرور عامين دون تولى محافظ شئون المحافظة.

مطالب أهالي البحيرة من الحكومة الجديدة 

وجاءت أبرز متطلبات أهالي المحافظة في استكمال مدينة رشيد الجديدة، والتي تعد من أهم المدن السكنية في محافظة البحيرة، كما أنها تعد مدينة سياحية وساحلية مهمة.

وأعرب محمد عوض أحد شباب مدينة رشيد عن رغبتهم في استكمال ميناء الصيد، والذي يوفر ما يقرب من 5 آلاف فرصة عمل لأبناء المحافظة بالإضافة إلى المحافظات المجاورة.

وأوضح «عوض» أن ميناء الصيد في مدينة رشيد يعد من أهم مواني الصيد في مصر، إذ تم تصميمه على مساحة شاسعة من الأراضي ويعمل على خدمة مدينة رشيد ومحافظة البحيرة بشكل عام، كما أنه يجعل المحافظة من أهم المحافظات في مجال الصيد.

وطالب ابن مدينة رشيد استكمال مراحل حياة كريمة وإدراج باقي قري رشيد في المبادرة الرئاسية، وذلك من أجل توفير كافة الخدمات التي يحتاجها أهالي الريف في القرى، وذلك أسوة بقرية الأبعادية بمدينة دمنهور، والتي شهدت تطوراً ملحوظاً في كافة المجالات بالتزامن مع افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي للعديد من المشروعات الخدمية والصحية والاجتماعية بها خلال الصيف الماضي.

ومن جهته أشاد شعبان أبو عبدالله بالمبادرات الرئاسية التي شهدها الريف المصري خلال فترة تولي الرئيس السيسي لاسيما مبادرة 100 مليون صحة، والتى شملت الكشف عن فيروس سي، بالإضافة إلى تقديم الخدمات العلاجية بالمجان لجميع المرضى، مشيرًا إلى أنه تلقى علاج فيروس سي من خلال هذه المبادرة.

وعبر عن رغبته في أحكام الحكومة الجديدة رقابتها المشددة على أسعار السلع الغذائية في مختلف الأسواق للتحكم في شجع التجار الذين يلجأون إلى زيادة أسعار السلع الغذائية، لتحقيق مكاسب غير شرعية الأمر الذي يؤدي إلى زيادة المعاناة عن كاهل المواطن المصري، لاسيما أنه يتم التلاعب بأسعار العديد من السلع الغذائية الأساسية، مناشدًا أيضا بالاهتمام بطرق محافظة البحيرة غير الممهدة لاسيما طرق القري لتجنب وقوع الحوادث المرورية بشكل متكرر.

مقالات مشابهة

  • ميناء للصيد وفرص عمل.. أهم مطالب أهالي البحيرة من الحكومة المرتقبة
  • بعد إحلاله وتجديده.. إعادة افتتاح أول فندق سياحي في محافظة قنا
  • ابناء هذه المحافظة هم الافضل والاروع من بين كل المحافظات اليمنية
  • محافظ الغربية يوجه بتكثيف الأعمال للإنتهاء من تطوير الشوارع والمحاور
  • من الأقصر.. هنا انطلقت شرارة ثورة 30 يونيو بعد تعيين محافظ إخواني
  • وكيل «رياضة القليوبية» يوجه بمتابعة عدد من حمامات السباحة على مستوى المحافظة
  • محافظة صنعاء تُحيي ذكرى رحيل العلامة الرباني بدر الدين الحوثي
  • الجيزة تكشف حقيقة قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة
  • محافظة الجيزة تنفي قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة
  • وزير الداخلية يوجه بمنع دخول نوع واحد من العجلات الى محافظة كربلاء