الجزيرة:
2024-10-03@07:05:39 GMT

انقطاع الاتصالات كليا في غزة وتحذير من تداعيات قاتلة

تاريخ النشر: 16th, November 2023 GMT

انقطاع الاتصالات كليا في غزة وتحذير من تداعيات قاتلة

انقطعت خدمات الاتصالات في قطاع غزة كليا بعد منع الاحتلال الإسرائيلي إدخال الوقود إلى القطاع، وفقا لما أكدته الأمم المتحدة والشركتان المشغلتان للاتصالات، في حين حذرت منظمة هيومن رايتس ووتش من تداعيات "قاتلة".

وقالت شركتا الاتصالات الرئيسيتان في القطاع، "بالتل" و"جوال"، اليوم الخميس في بيان، "إن جميع الخدمات تعطلت بعد منع إدخال الوقود ونفاد كافة مصادر الطاقة الاحتياطية لتشغيل عناصر الشبكة الرئيسية".

في الوقت نفسه، أعلن المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني أن الاتصالات انقطعت تماما مع قطاع غزة مجددا، بسبب نفاد الوقود.

وخلال مؤتمر صحفي في جنيف بعد إطلاعه الدول الأعضاء بالأمم المتحدة على الوضع في غزة، قال لازاريني "أعتقد أن هناك محاولة متعمدة لخنق عملياتنا"، متحدثا عن الحصار الكامل الذي تفرضه إسرائيل على قطاع غزة تزامنا مع حربها المدمرة على القطاع والتي تتواصل لليوم الـ41 على التوالي عقب إطلاق المقاومة الفلسطينية معركة طوفان الأقصى.

ويمنع الاحتلال الإسرائيلي دخول الوقود إلى قطاع غزة منذ بدء الحرب، ولم يسمح إلا بدخول شاحنة تحمل 23 ألف لتر فقط أمس الأربعاء وخضعت لرقابة صارمة على استخدامها.

وشدد لازاريني على أنه "لم يعد هناك أي وقود متوفر، أو على الأقل يمكن الوصول إليه، بالنسبة للأونروا".

وأشار أيضا إلى أنه خلال آخر انقطاع كامل للاتصالات قبل بضعة أسابيع، تعرض العديد من مستودعات المساعدات الإنسانية لاقتحام من قبل السكان المحرومين من كل شيء.


مزيد من الخطر

من جهتها، قالت منظمة هيومن رايتس ووتش اليوم في بيان إن منع إسرائيل وصول الوقود إلى غزة يتسبب بانقطاع كامل للاتصالات ويعرض حياة السكان لمزيد من الخطر.

وحذرت الباحثة بالمنظمة ديبرا براون من أن عمليات الحجب والتقييد للإنترنت "تنتهك حقوقا متعددة ويمكن أن تكون قاتلة أثناء الأزمات".

وشددت على أن "انقطاع الاتصالات لفترات طويلة وكاملة، مثل تلك التي حدثت في غزة، قد يوفر غطاء للفظائع، ويسهم في الإفلات من العقاب، ويعرض حياة السكان للخطر".

ومنذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، قطع الاحتلال الإسرائيلي الاتصالات عن غزة عدة مرات عن طريق فصل الخطوط الدولية.

وخلّفت الحرب الإسرائيلية على غزة 11 ألفا و500 شهيد، بينهم 4710 أطفال و3160 امرأة، فضلا عن 29 ألفا و800 مصاب، 70% منهم أطفال ونساء، وفق مصادر رسمية فلسطينية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

خطوات الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي

خطوات الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي.. مع بدء شهر أكتوبر الجار ي يسعى الكثير من المواطنين إلى معرفة كيفية الاستعلام فاتورة التليفون الأرضي الخاصة بهم، بغية تلافي دفع غرامة بسبب التأخير، حيث تتيح  الشركة المصرية للاتصالات فترة سداد فاتورة التليفون الأرضي لشهر أكتوبر 2024.

محافظ الغربية يناقش مشروعات الشركة المصرية للاتصالات محافظ القليوبية يلتقى مسئول الشركة المصرية للاتصالات أماكن سداد فاتورة التليفون الأرضي 

ويمكن سداد فاتورة التليفون الأرضي عبر: الدفع أون لاين عن طريق تطبيق “my we»”، سنترالات الشركة المصرية للاتصالات، وزيارة أحد فروع الشركة، والموقع الإلكتروني للشركة المصرية للاتصالات، وموقع المصرية للاتصالات عن طريق بطاقة الائتمان، ومكاتب البريد المصري

خطوات الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي لشهر أكتوبر 2024 

الدخول على موقع الشركة المصرية للاتصالات من هنا 

على المواطن إدخال كود المحافظة.

كتابة رقم التليفون الأرضي الراغب في الاستعلام عنه.

الضغط على أيقونة إظهار الفواتير.

تحديد طريقة السداد المناسبة لك والنقر على ادفع.

إدخال البريد الإلكتروني.

أخيرًا يظهر أمامك كافة التفاصيل عن فاتورة.

مقالات مشابهة

  • لازاريني يحذر من تفشي الجوع في قطاع غزة
  • عام على حرب غزة.. تداعيات اقتصادية ثقيلة على إسرائيل والعرب
  •  ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة بدءًا من الخميس وتحذير من التقلبات الحرارية
  • خطوات الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي
  • طلعت: قطاع الاتصالات يساهم بـ 6% فى الناتج المحلى الإجمالي
  • ڤودافون مصر ومجموعة السويدي اليكتريك توقعان شراكة استراتيجية لتعزيز وتوطين صناعة معدات الاتصالات المتطورة
  • تداعيات الحرب الإسرائيلية
  • الحرب تزيد الضغط على السلع الحيوية في لبنان
  • لبنان في أتون الحرب.. ضغوط على السلع الحيوية الشحيحة
  • رئيس «اقتصادية القناة»: نستهدف مزيدا من الاستثمار في قطاع الوقود الأخضر