شددت محكمة مغربية، يوم الخميس، عقوبة السجن لمدة أربع سنوات، على أربعة رجال بتهمة هتك عرض فتاة مراهقة في جنوب البلاد، والتي حكم عليهم بسببها بالسجن لمدة عام في المحكمة الابتدائية، وفقا للادعاء.

تعرضت فاطمة زهرة، البالغة من العمر 15 عاما وقت وقوع الأحداث، للاغتصاب من قبل أربعة رجال في قرية بالقرب من طاطا (جنوب شرق البلاد) في عام 2021، مما أدى إلى الحمل، وفقا لعائشة غيلا، إحدى محاميها.

وقالت غيلا، لوكالة فرانس برس، إن محكمة الاستئناف في أكادير حكمت على المتهمين الأربعة بالسجن أربع سنوات لكل منهم بتهمة "هتك العرض على قاصر بالعنف"، معلنة أنها ستستأنف أمام المحكمة العليا.

في ديسمبر 2021 ، حكم على كل منهم بالسجن لمدة عام في المحكمة الابتدائية الأحكام التي تعتبرها جمعيات حقوق الإنسان متساهلة.

علقت عائشة غيلا، رئيسة الجمعية المغربية لحقوق الضحايا، "بصفتي ناشطة في مجال حقوق المرأة، لا أعتقد أن الحكم مرض، لكنه أفضل من الأحكام الصادرة في المحكمة الابتدائية".

وفي وسائل الإعلام المغربية، ترددت هذه المأساة وكأنها "تكرار" لقضية أخرى حكم فيها على ثلاثة رجال متهمين بالاغتصاب المتكرر لفتاة تبلغ من العمر 11 عاما بالسجن لمدة عامين في المرحلة الابتدائية في مارس الماضي، وهي أحكام صدمت تساهل الرأي العام.

وبعد تعبئة قوية للمجتمع المدني، حكم أخيرا على أحد المتهمين بالسجن لمدة ثلاث سنوات.

في المغرب، كثيرا ما تدق المنظمات غير الحكومية ووسائل الإعلام ناقوس الخطر بشأن حالات العنف الجنسي ضد القاصرين وتدعو إلى تشديد العقوبات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بالسجن لمدة

إقرأ أيضاً:

«الأمن العام»: القبض على 4 هاربين من السجن في 3 محافظات

 أسفرت جهود قطاع الأمن العام عن ضبط عامل مقيم بمحافظة الفيوم، سبق اتهامه فى 15 قضية، ومطلوب ضبطه وإحضاره في 7 قضايا، بإجمالي مدة حبس 21 سنة سجن، بمحل اختبائه بمحافظة الفيوم.

كما ضبط عاطل - مقيم بمحافظة أسوان مطلوب التنفيذ عليه بالسجن 3 سنوات في إحدى القضايا، وبحوزته فرد محلي الصنع بمحل اختبائه بمحافظة أسوان، وألقي القبض على عاطل بأسوان محكوم عليه بالسجن المؤبد في جناية سلاح ومخدرات، سبق اتهامه في 6 قضايا، وبحوزته فرد محلى" بمحل اختبائه بمحافظة أسوان.

وفي المنيا ألقي القبض على عامل سبق اتهامه في 4 قضايا، ومحكوم عليه بالسجن 36 سنة في 9 قضايا، وبحوزته بندقية آلية وعدد من الطلقات بمحل اختبائه بمحافظة المنيا، واتُخذت الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • تصل للسجن المشدد والإعدام.. عقوبة صارمة لجريمة الخطف بالإكراه وفقًا لقانون العقوبات
  • عقوبة قاسية تنتظر محصل شركة بالقليوبية اختلس أموالها
  • عقوبة قاسية تنتظر محصل بشركة بالقليوبية اختلس أموالها
  • الحكم على فتاة قاصر بالسجن 10 سنوات بعد قتلها حماتها القاسية وبوعياش تتدخل
  • السجن المؤبد بحق تاجري مخدرات في النجف
  • جنايات النجف: السجن المؤبد بحق تاجري مخدرات
  • احتجاز أحد حلفاء ترامب المقربين لتنفيذ عقوبة بالسجن
  • اغتصاب فتاة مراهقة وخنقها أمام والدتها على متن قارب في البحر الأبيض المتوسط
  • «الأمن العام»: القبض على 4 هاربين من السجن في 3 محافظات
  • السجن 10 سنوات لـ «تشكيل عصابي» تخصص في استقطاب الشباب للسفر للخارج نظير مبالغ مالية