كشفت وزارة الداخلية عن مواصلة حملاتها للكشف عن سائقي السيارات المخالفين علي الطرق السريعة وبداخل المدن ، ومن ضمن المخالفات التي تبحث عنها الوزارة ، عدم تثبيت اللوحات المعدنية للسيارات في المكان المقرر لها أو إحداث أي تغيير فيها.

مخالفة عقوبتها إيقاف ترخيص السيارة 6 شهور أشهر سيارات BMW بخصم 70% سيارات SUV بـ 600 ألف جنيه للبيع

ونشرة وزارة الداخلية عبر صفحتها علي الفيس بوك قرار ينص علي " إنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وإيقاف تراخيص المركبات المخالفة لمدة 6 أشهر وفقًا للقانون" .

مخالفة عقوبتها إيقاف ترخيص السيارة 6 شهور

وأوضح النائب العام المستشار محمد شوقي، قائلا :" صدر في أكتوبر الماضي تعليمات لكافة نيابات جمهورية مصر العربية، برصد والعناية بجرائم التلاعب بلوحات المركبات الآلية بمختلف أنواعها واستخداماتها ".

مخالفة عقوبتها إيقاف ترخيص السيارة 6 شهور


وأمر النائب العام بإحالة من يثبت في حقه التلاعب أو طمس أو تغيير اللوحة المعدنية الخاصة بالمركبة أو القيادة بدونها، إلى محكمة الجنايات حال توافر الأدلة ضد مرتكب المخالفة.

مخالفة عقوبتها إيقاف ترخيص السيارة 6 شهور

وينص قانون المرور على معاقبة كل من يطمس أو يخفي كل أو جزء من اللوحة المعدنية الخاصة بالمركبة أو يغير مكانها بالصداد الأمامي والخلفي بغرامة لا تقل عن خمسين جنيه، ويعاقب المخالف في حالة تغيير بيانات أو لون اللوحات المعدنية المقرر من قبل المرور بالحبس مدة لا تزيد عن ثلاثة أشهر وبغرامة لا تقل عن مائة جنيه ولا تزيد على 500 جنيه .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية الطرق السريعة اللوحات المعدنية الإجراءات القانونية الفيس بوك اللوحة المعدنية

إقرأ أيضاً:

حبس المتهم بدهس تسنيم طبيبة التجمع سنة مع إيقاف التنفيذ

قضت محكمة استئناف القاهرة، اليوم الخميس، بحبس المتهم المتسبب بدهس تسنيم عزت، بسيارته في منطقة التجمع الخامس، سنة مع إيقاف التنفيذ.

حبس المتهم بدهس تسنيم طبيبة التجمع سنة مع إيقاف التنفيذ

وتقدم المتهم بدهس تسنيم عزت طبيبة بيطرية بسيارته في منطقة التجمع الخامس، في وقت سابق، باستئناف على حكم حبسه سنة وكفالة 1000 جنيه، وحددت جلسة 4 يوليو لنظر أولى جلسات الاستئناف.

وقالت المحامية أمل أصلان، دفاع أسرة تسنيم عزت ضحية دهس التجمع، إن محامي المتهم طلب التفاوض ودفع 200 ألف جنيه مقابل تنازل أسرة الضحية.

وقررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، حبس المتهم بصدم طبيبة بيطرية بسيارته بمنطقة التجمع الخامس، سنة مع الشغل وكفالة 1000 جنيه وإلزامه بالمصاريف وإحالته إلى المحكمة المختصة.

وبدأت تفاصيل الواقعة، عندما تعرضت فتاة عشرينية لحادث أليم خلال سيرها في شارع التسعين بمنطقة التجمع الخامس، بعد انتهائها من عملها في عيادة الطب البيطري، أسفر عن إصابتها بنزيف حاد في المخ وكسور شديدة وفقدان في الوعي، بعدما اصطدمت بها سيارة يقودها شاب يدعى عبد الله أ.ع، الذي يبلغ من العمر 18 عامًا، خلال سباق مع صديق له على الطريق السريع بحي التجمع الخامس.

 

 

مقالات مشابهة

  • «ع 666» لوحة سيارة وصل سعرها لـ 2 مليون جنيه.. ما مميزاتها؟
  • تعرف على عقوبة تغيير نشاط المنشآت الصناعية دون ترخيص وفقا للقانون
  • السيارة تفحمت.. عمر خورشيد يطمئن الجمهور عن علا رامي بعد نجاته من حادث سير
  • حبس المتهم بدهس تسنيم طبيبة التجمع سنة مع إيقاف التنفيذ
  • الموظفة المعتدى عليها من الفتاة الاوكرانية: "مش هتنازل عن حقي"
  • كشف ملابسات فيديو يُوثق تعرض أطفال للخطر في المنصورة
  • إيقاف حبس المتهم بقتل طبيبة التجمع
  • سيارة فورد تيريتوري 2024.. تعرف على المواصفات والسعر
  • أشهر أدعية التوفيق.. تعرف عليها
  • إيقاف تراخيص مكاتب استقدام مخالفة