قالت منظمة "ووكنغ بوردرز" لإغاثة المهاجرين الأحد إن 300 شخص على الأقل كانوا يبحرون من السنغال إلى جزر الكناري الإسبانية على متن ثلاثة قوارب للهجرة باتوا في عداد المفقودين.

وذكرت هيلينا مالينو من المنظمة، في مقابلة أجرتها معها وكالة "رويترز"، أن قاربين، أحدهما يحمل نحو 65 شخصاً والآخر يحمل من 50 إلى 60 شخصاً، مفقودان منذ 15 يوماً بعد مغادرتهما السنغال في محاولة للوصول إلى إسبانيا.

مادة اعلانية

وغادر قارب ثالث السنغال في 27 يونيو وكان على متنه نحو 200 شخص.

وقالت مالينو إن عائلات الأشخاص الذين كانوا على متن القوارب الثلاثة لم يسمعوا أخباراً عن ذويهم منذ مغادرتهم.

وغادرت القوارب الثلاثة قرية كافونتينا في جنوب السنغال، التي تبعد نحو 1700 كيلومتر عن تنريفي إحدى جزر الكناري.

وأضافت مالينو: "العائلات قلقة للغاية. هناك نحو 300 شخص من منطقة واحدة في السنغال. لقد غادروا بسبب عدم الاستقرار في السنغال".

انتشال جثة مهاجر بعد غرق قاربه قابلة جزر الكناري (أرشيفية) العرب والعالم إرهاب مقتل 40 عنصرا من حركة الشباب بينهم قياديون جنوب الصومال

وأصبحت جزر الكناري، التي تقع قبالة سواحل غرب أفريقيا، الوجهة الرئيسية للمهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى إسبانيا مع سعي عدد أقل بكثير أيضاً لعبور البحر المتوسط إلى البر الرئيسي الإسباني.

وتكثر محاولات الهجرة في فصل الصيف تحديداً.

وعادة ما يسلك المهاجرون من أفريقيا جنوب الصحراء طريق الهجرة عبر المحيط الأطلسي، وهو أحد أكثر الطرق إزهاقاً للأرواح في العالم.

وذكرت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة أن 559 شخصاً على الأقل، بينهم 22 طفلاً، لقوا حتفهم العام الماضي في أثناء محاولتهم الوصول إلى جزر الكناري.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News السنغال جزر_الكناري

المصدر: العربية

كلمات دلالية: السنغال جزر الكناري جزر الکناری

إقرأ أيضاً:

هجوم سمكة قرش يودي بحياة سائحة ألمانية في جزر الكناري

توفيت امرأة ألمانية بعد تعرضها لهجوم من سمكة قرش قبالة الساحل الغربي لإفريقيا، وذكرت صحيفة "أتلانتيكو هوي" الرقمية ووسائل إعلام أمس الثلاثاء، نقلاً عن خدمة الإنقاذ البحري الإسبانية، أن السائحة 30 عاماً، أنقذت حية بواسطة طائرة إنقاذ إسبانية، لكنها أصيبت بسكتة قلبية أثناء نقلها إلى جزر الكناري.

ووفقاً للتقارير، كانت المرأة الألمانية تبحر في المحيط الأطلسي على متن قارب بريطاني، عندما قفزت إلى المياه على بعد حوالي 500 كيلومتر جنوب جزر الكناري أول أمس الإثنين،  وتعرضت لهجوم من سمكة القرش.

وذكرت التقارير أنها فقدت ساقها في الحادث، وتم نقلها إلى مستشفى تابعة لجزر الكناري، حيث أكد الأطباء وفاتها.

A German tourist was killed by a shark off the Canary Islands.

A German woman, sailing on a British catamaran in the Atlantic Ocean, jumped into the water roughly 500 kilometers south of the Canary Islands near Western Sahara on Monday, where she was attacked by a shark. The… pic.twitter.com/PY0LLPm7Iq

— beernews24 (@beernews24) September 17, 2024


ووفقاً لـ"أتلانتيكو هوي"، أبلغت السلطات الإسبانية في البداية السلطات المعنية في المغرب القريب، لكنها قيل إنها رفضت تقديم المساعدة. لذلك تم استدعاء سلاح الجو الإسباني، الذي حرك على الفور مروحية إنقاذ.
وأفادت الصحيفة بأن هجمات أسماك القرش على البشر في هذه المنطقة من المحيط الأطلسي نادرة جداً، فمنذ بدء تسجيل الحالات في القرن الـ16، تم تسجيل سبع هجمات فقط.
ولم يتضح بعد نوع سمكة القرش التي كانت وراء الهجوم ولا أصل السائحة الألمانية بشكل دقيق.

⚫️ Woman dies after shark attack in #CanaryIslands waters
She was sailing on a British registered catamaran 500km from the Canaries coast and lost a leg in the attack…#tenerife #lanzarote #fuerteventura #grancanariahttps://t.co/Hva7dYmKPm pic.twitter.com/0WB1BXIhFS

— Canarian Weekly (@CanarianWeekly) September 18, 2024

مقالات مشابهة

  • توجيهات رئاسية قوية لرئيسي هيئة قناة السويس وشركة ترسانة جنوب البحر الأحمر
  • هجوم سمكة قرش يودي بحياة سائحة ألمانية في جزر الكناري
  • مذ بداية العام.. وفاة 466 مهاجرا وفقدان 655
  • حرارة ورطوبة.. الأرصاد تُعلن حالة طقس اليوم الأربعاء
  • حرارة ورطوبة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس غدا الأربعاء
  • مهاجرون يغزون جزر الكناري الإسبانية.. فيديو
  • إصابة 12 شخصا فى انقلاب سيارة بالمنيا
  • رئيس جزر الكناري يؤكد متانة العلاقات المغربية الإسبانية
  • رأس بناس جنة البحر الأحمر.. شواطئ بكر وأفضل مناطق الغوص في العالم
  • الرئيس السنغالي يحل البرلمان ويعلن عن انتخابات مبكرة