عقدت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية مؤتمرًا صحفيًا، أمس الأربعاء 15 نوفمبر، للإعلان عن تفاصيل حصول قنوات أون تايم سبورت على حقوق البث التلفزيوني لمباريات منتخب مصر في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، وحقوق ملخصات كل مباريات المنتخبات الإفريقية في التصفيات.

وأعلن عمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة، أن الإتفاق تم على حقوق بث جميع المباريات بالمجان، مبديا سعادته بتعاون الشركات الراعية لبث مباريات المنتخب المصري داخل وخارج الأرض.

فيما قال أشرف سالمان رئيس مجلس إدارة الشركة: "ننفذ توجيهات القيادة السياسية لتطوير العمل الرياضي والإعلام الرياضي في مصر"، مشيرا إلى أن جهود الشركة المتحدة تهدف إلى إسعاد الشعب المصري، مع حرصها على تقديم أكبر الخدمات لهم بشكل مجاني.

بينما أكد أسامة الشيخ رئيس قطاع القنوات الرياضية بالشركة المتحدة:"اتمام هذا الإتفاق بعد تفاوض طويل مع الفيفا يعد إنجازا كبيرا، خصوصا مع حصول قنوات أون تايم سبورتس على حقوق البث التلفزيوني ل273 مباراة في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم، ".

وحصلت قنوات أون تايم سبورتس بموجب هذا الإتفاق على حق البث التلفزيوني لكل مباريات المنتخب المصري في تصفيات المونديال داخل وخارج الأرض، كما اشتمل الاتفاق على حقوق عرض ملخصات كافة مباريات المنتخبات الإفريقية في باقي مجموعات التصفيات، وعدد آخر من الحقوق التجارية الخاصة.

وبدأت تصفيات القارة السمراء المونديالية في الخامس عشر من نوفمبر الجاري، وتختتم في أكتوبر 2025، ويقع المنتخب المصري في المجموعة الأولى التي تضم منتخبات بوركينا فاسو وجيبوتي وسيراليون وإثيوبيا وغينيا.

وتم تقسيم المنتخبات الإفريقية الـ 54 إلى 9 مجموعات، تضم كل مجموعة 6 منتخبات، يتأهل أول كل مجموعة إلى المونديال مباشرة، ويشارك أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثاني في ملحق للتصفيات مع عدد من منتخبات القارات الأخرى لتحديد منتخب واحد منها يرافق المنتخبات المتأهلة للنهائيات بطولة كأس العالم 2026 والتي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك في تنظيم مشترك بحضور 48 منتخبًا لأول مرة في تاريخ المونديال.

يأتي حسم إدارة قطاع القنوات الرياضية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، التعاقد مع الفيفا لبث مباريات مصر في تصفيات كأس العالم وملخصات مباريات كل المنتخبات الإفريقية الأخرى، ضمن خطة القطاع للحصول على العديد من الحقوق التلفزيونية الفترة المقبلة، والتي بدأها بالحصول على حقوق بطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم، وسيتم الإعلان قريبًا عن تعاقدات مهمة أخرى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية منتخب مصر في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026 حقوق البث التلفزيوني المنتخبات الإفریقیة مباریات المنتخب فی تصفیات على حقوق

إقرأ أيضاً:

وفاة لاعب المنتخب المصري أحمد رفعت

توفي لاعب كرة القدم بنادي "مودرن سبورت" المصري، أحمد رفعت، السبت، بعد صراع مع مضاعفات أزمة قلبية تعرض لها خلال مباراة في الدوري المصري قبل 4 أشهر.

وأعلن نادي "مودرن سبورت" في بيان على "فيسبوك" عن وفاة رفعت إثر تدهور حاد في حالته الصحية، حيث عانى في مارس الماضي، من توقف عضلة القلب لمدة ساعتين تقريبا على أرض الملعب، قبل أن ينجح الأطباء في إنقاذه وإعادته إلى الحياة.

وقال النادي: "ببالغ الصبر والحزن وبمزيد من الإيمان بقضاء الله وقدره، يعلن نادي مودرن سبورت عن وفاة أحمد رفعت لاعب الفريق الأول ومنتخب مصر إثر تدهور حاد في حالته الصحية، وتم نقله إلى المستشفى ليتوفاه الله، بعد رحلة شاقة من الصراع بعد الأزمة الصحية التي حدثت له يوم 11 مارس 2024".

وعانى رفعت (30 عاما)، في مارس الماضي، من توقف عضلة القلب لمدة تصل إلى حوالي ساعتين، بعد سقوطه خلال الدقائق الأخيرة من مباراة فريقه أمام نادي الاتحاد بمدينة الإسكندرية، حيث تم نقله إلى المستشفى.

وحينها قالت إدارة المستشفى المعالج للاعب، في بيان إن رفعت وصل "في حالة توقف لعضلة القلب، وتم عمل إنعاش قلب رئوي استمر قرابة الساعتين في قسم الطوارئ".

وفي أبريل الماضي، غادر رفعت المستشفى، حيث تحدث لوسائل إعلام محلية عن "تعافيه وإمكانية عودته إلى الملاعب قريبا".

وانضم رفعت إلى "مودرن سبورت" قادما من نادي المصري في أكتوبر 2022، قبل أن يخرج في إعارة لستة أشهر لنادي الوحدة الإماراتي في يناير 2023، ولعب لأندية إنبي والزمالك.

ولعب رفعت 7 مباريات مع المنتخب المصري الأول، سجل خلالهما هدفين وصنع آخر، وحصد عام 2013 لقب بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 20 عاما.

 

مقالات مشابهة

  • مواعيد مباريات منتخب مصر في تصفيات أمم أفريقيا
  • مواعيد مباريات منتخب مصر في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025
  • رابط التسجيل للتطوع في كأس العالم 2026.. اعرف خطوات التقديم
  • مواعيد مباريات منتخب مصر في تصفيات أمم إفريقيا 2025
  • فرص ذهبية في التطوع بكأس العالم 2026.. «إلحق قدم»
  • وفاة لاعب المنتخب المصري أحمد رفعت
  • تصفيات كأس إفريقيا... المنتخب المغربي يخوض مباراة واحدة خارج الديار أمام الغابون ويستقبل بقية اللقاءات في المغرب
  • دقيقة حداد قبل مباريات الجولة الـ30 للدوري بعد رحيل أحمد رفعت
  • كاف يحدد مواعيد مباريات تصفيات كأس افريقيا بالمغرب
  • بيتكوفيتش: “الكرة الإفريقية تطورت وكل المنتخبات أصبحت متكافئة”