وثقت كاميرا مراقبة، الخميس، لحظات اتخاذ قوات الاحتلال الإسرائيلي عامل نظافة فلسطيني في الضفة الغربية درعا بشريا خلال اقتحامها أحد المخيمات، في إطار عدوانها الشامل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والأراضي المحتلة.

وفي فيديو متداول على نطاق واسع، تظهر مجموعة من قوات الاحتلال مدججة بالسلاح أثناء اعتقالها عامل نظافة تزامن وجوده مع اقتحامهم مخيم الفارعة جنوب طوباس بالضفة الغربية المحتلة.



الاحتلال يستخدم عامل نظافة كدرع بشري خلال اقتحامهم لمخيم في الضفة الغربية#مستشفيات_غزة_تنزف#أنقذوا_مستشفى_الشفاء pic.twitter.com/u4OmKAGI8h — قناة الشعوب (@AlshoubTv) November 16, 2023
وتداول ناشطون عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، الفيديو منددين بجرائم الاحتلال واعتداءاته المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وشنت قوات الاحتلال، فجر الخميس، حملة اعتقالات واسعة طالت عشرات الفلسطينيين في مدن مختلفة من الضفة الغربية.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، إن عمليات الاعتقال تركزت في محافظات الخليل، قلقيلية، ورام الله، ، فيما توزعت بقية الاعتقالات على غالبية محافظات الضفة.

وشدد النادي الفلسطيني على أن حملة الاعتقالات رافقها عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل الفلسطينيين.


يشار إلى أن مدن الضفة الغربية المحتلة تشهد اعتداءات واقتحامات متصاعدة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، تزامنا مع تواصل عدوان الاحتلال الوحشي على قطاع غزة لليوم الـ41 على التوالي.

ومنذ بدء "طوفان الأقصى" في السابع من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، اعتقل الاحتلال أكثر من 2735 من أبناء الشعب الفلسطيني من مختلف مدن الضفة، في ظل العدوان الشامل، وعمليات الانتقام الجماعية الممنهجة بحق الشعب الفلسطيني، بحسب أحدث بيانات نادي الأسير الفلسطيني.

جريمة حرب.

جنود الاحتلال يأخذون عامل نظافة في الضفة الغربية كدرع بشري pic.twitter.com/AK43NLwV5w — محمد الحيدري Moh. Haidari ????.???? (@haidari700) November 16, 2023 في الضفة الغربية جيش الاحتلال يستخدم عامل نظافة فلسطيني درعًا بشريًا #Gaza_Genocide #GazaHolocaust #colonization
pic.twitter.com/3hzZgls1nk — Wejdene Bouabdallah ???? (@tounsiahourra) November 16, 2023 لحظة اقتحام قوة من جيش الاحتلال لمخيم الفارعة واعتقالها عامل نظافة صباح اليوم. pic.twitter.com/loy74CzNTv — القسطل الاخباري | القدس (@AlQastalps) November 16, 2023 المهمة كانت اقتحام المخيم بصح لقاو في طريقهم عامل نظافة داوه(اخذوه)!!!! pic.twitter.com/lb7Aznb2BV — شيٰم ???? ||• Ȥȥȥȥ (@chimzzz96) November 16, 2023




المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال الإسرائيلي فلسطيني الضفة الغربية قطاع غزة فلسطين قطاع غزة الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی الضفة الغربیة الشعب الفلسطینی قوات الاحتلال عامل نظافة pic twitter com

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيًا من الضفة الغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ، يوم أمس الجمعة، واليوم السبت، 25 فلسطينيًا على الأقل من الضّفة الغربية المحتلة، بينهم طفل، وأسرى سابقون، فيما أعدمت قوات الاحتلال الأسير السابق أحمد عوايصة (30 عامًا) من طوباس، خلال عملية اعتقاله.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، في بيان، القول: إن قوات الاحتلال نفذت عمليات تحقيق ميداني للعشرات من المواطنين تحديدًا في بلدة بيت أمر/الخليل.

ورافق عمليات الاعتقال والتحقيق الميداني اعتداءات وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إضافة إلى إطلاق النار بشكل مباشر بهدف القتل، وعمليات التخريب والتدمير الواسعة التي طالت منازل المواطنين.

يُشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 11 ألفا و100 مواطن من الضّفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني.

يذكر أن حملات الاعتقال هذه تشكّل أبرز السّياسات الثّابتة، والممنهجة التي تستخدمها قوات الاحتلال، كما أنها من أبرز أدوات سياسة (العقاب الجماعيّ) التي تشكّل كذلك أداة مركزية لدى الاحتلال في استهداف المواطنين، في ظل العدوان الشامل على شعبنا، والإبادة المستمرة في غزة، وتتضمن المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، المعتقلين من الضفة دون غزة، والتي تقدر أعدادهم بالآلاف.

مقالات مشابهة

  • نادي الأسير: الاحتلال اعتقل 25 فلسطينيا خلال اقتحام بلدات بالضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • 13 عملا مقاوما في الضفة الغربية خلال 24 ساعة
  • "المجاهدين": المجزرة البشعة بطولكرم جزء من حرب الإبادة المفتوحة ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • من يكون الفلسطيني الضحية الوحيد الذي سقط بصواريخ إيران في الضفة الغربية؟(صورة)
  • قوات العدو الصهيوني تشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية المحتلة
  • الاحتلال يعتقل 12 مواطنين خلال مداهمات في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 7 مواطنين خلال مداهمات في الضفة الغربية
  • شاهد لحظة إعطاء قائد الحرس الثوري أمر الهجوم الصاروخي على الاحتلال
  • شاهد لحظة إعطاء قائد الحرس الثوري أمر الهجوم الصاروخي على الاحتلال (شاهد)