قال الدكتور هاني تمام أستاذ الفقه بجامعة الأزهر، إن الشخص الذي يتوفى بعيدًا عن أهله ووطنه، هدية لكل من أصيب بهذا المصاب، لأن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: «من مات بغيرِ مولدِه قيسَ له من مولدُه إلى منقطعِ أثرِه في الجنَّةِ».

وأضاف «تمام» خلال حواره ببرنامج «لعلهم يفقهون»،  المذاع علي فضائية «dmc»، أن العلماء فسروا الحديث، بأن يقيس الله من المكان الذي ولد فيه الشخص، حتى المكان الذي توفي فيه بالجنة، أو يفسح له في قبره بهذه المسافة.

خالد الجندي: المولى سبحانه وتعالى يقدر أشياء ليس لنا دخل فيها

وقال الدكتور خالد الجندي إن المولى سبحانه وتعالى، يقدر أشياء ليس لنا دخل فيها، وقال في القرآن الكريم بسورة لقمان الآية 34، «إِنَّ اللَّهَ عِنْدَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَيُنَزِّلُ الْغَيْثَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْأَرْحَامِ وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَاذَا تَكْسِبُ غَدًا وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حديث علماء أستاذ فقه الأزهر الشريف

إقرأ أيضاً:

حضرموت.. إقتحام مكتب الشباب والرياضة لتعيين مدير من قبل المحافظ بعيدا عن الوزارة

أقدمت قوات أمنية، الأربعاء، مكتب الشباب والرياضة بمحافظة حضرموت شرقي البلاد، لتمكين مدير جديد عينه المحافظ مبخوت بن ماضي، دون التشاور مع الجهات المعنية بوزارة الشباب والرياضة.

 

وقال مدير مكتب الشباب والرياضة رياض الجهوري، في رسالة وجهها لوزير الشباب والرياضة نائف البكري، إن قوات أمنية وعسكرية اقتحمت المكتب صباح اليوم، ومنعته من الدخول لممارسة مهامه.

 

وأوضح أن القوة الأمنية والعسكرية اقتحمت المكتب لتمكين مدير جديد معين من قبل محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، في الوقت الذي شكا لوزير الشباب منعه من دخول المكتب، وممارسة مهامه القانونية.

 

وأشار إلى أن عملية الإقتحام جاءت بتوجيهات من وكيل حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الذي قام بإجراء التسلم للمكتب من قبله للمكلف الجديد عصر يوم أمس الثلاثاء في مكتبه بمسكنه، والنشر للرأي العام بأنه تم إجراء الإستلام والتسليم.

 

وطالبت الرسالة المرفوعة من مدير مكتب الشباب بحضرموت من وزير الشباب والرياضة بإتخاذ ما يراه مناسبا تجاه الحادثة.


مقالات مشابهة

  • كروس: مستعدون بشكل جيد لمباراة إسبانيا.. وهدفنا الفوز باليورو
  • حضرموت.. إقتحام مكتب الشباب والرياضة لتعيين مدير من قبل المحافظ بعيدا عن الوزارة
  • رايات الشمس البنفسجية
  • 10 أشياء في الحياة إياك أن تبوح بها للآخرين
  • «الخضيري»: مياه الصنابير في المملكة من الأنقى في العالم
  • الحمد لله الذي يقدر الخير دائما.. أول تعليق من مختار جمعة بعد إعلان ترشيحات الحكومة الجديدة
  • خالد الجندي: اختيار أسامة الأزهري خلفًا لمختار جمعة “شرف صادف أهله” (فيديو)
  • «خربت بيوت كتير».. عالم أزهري يكشف حكم لعبة 1xbet
  • "شر مستطير".. عالم أزهري يحذر من ظاهرة منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي
  • الى الابطال في سنجة وفي كل مكان