«الأوقاف» تكرم 376 شخصا من حفظة القرآن الكريم في السويس
تاريخ النشر: 16th, November 2023 GMT
أعلنت مديرية الأوقاف في محافظة السويس إنه جرى تنظيم مسابقة حفظ القرآن الكريم على مستويات خمس، خلال شهر سبتمبر الماضي، وتقدم للمتسابقة 376 متسابقا ومتسابقة.
موعد تكريم حفظة القرآن الكريم في السويسوتابعت مديرية الأوقاف في السويس، أن موعد تكريم 376 فائزا يوم الأربعاء 22 نوفمبر، عقب صلاة العشاء مباشرة، بمسجد سيد الشهداء حمزة بن عبد المطلب.
وأشارت الأوقاف إلى أن تكريم حفظة القرآن الكريم سيكون بحضور الشيخ ماجد راضي فرج مدير عام مديرية أوقاف السويس، وعددا من قيادات مديرية أوقاف السويس.
وكيل أوقاف السويس: نشعر بالسعادة لحفظ الأطفال القرآن الكريممن جانبه، قال الشيخ ماجد راضي وكيل وزارة الأوقاف في السويس لـ«الوطن»، إننا نشعر بالسعادة بسبب هذا العدد من حفظة كتاب الله، مضيفًا، الاحتفال بحفظة كتاب الله سنة حسنة، حيث يقول نبينا ﷺ: «مَن سَنَّ سُنَّةً حَسنةً فعمِلَ بِها، كانَ لَهُ أجرُها وَمِثْلُ أجرِ مَن عملَ بِها، لا يَنقُصُ مِن أجورِهِم شيئًا».
وأشار وكيل وزارة الأوقاف إلى أن ما أنفقته الوزارة هذا العام على حفظ كتاب الله، في المقارئ والمسابقات وتفسير القرآن الكريم، بلغ أكثر من 67 مليون جنيه.
المصدر: الوطن
كلمات دلالية: أوقاف السويس مديرية أوقاف السويس تكريم حفظة القران حفظة القران القرآن الکریم فی السویس
إقرأ أيضاً:
«الإفتاء»: تلاوة المرأة للقرآن الكريم بحضرة الرجال الأجانب تجوز مع الكراهة
يتوجه الكثير من السيدات لحفظ وقراءة القرآن الكريم في المساجد لتعلم أحكام التلاوة وتجويده بطريقة صحيحة، فتدور التساؤلات في أذهان السيدات هل يجوز لهن قراءة القرآن خارج المنزل وخاصة إذا كان في مجلس القراءة رجال أجانب؟.
حكم استماع تلاوة المرأة للقرآن الكريموحول استماع تلاوة المرأة للقرآن الكريم، أوضحت دار الإفتاء المصرية في فتوى عبر صفحتها الرسمية تناقش حول حكم تلاوة المرأة القرآنَ الكريم بمحضر من الرجال الأجانب حكم الدين.
وأجابت دار الإفتاء، قائلة: بأن تلاوة المرأة للقرآن بحضرة الرجال الأجانب تجوز مع الكراهة، لأن القراءة تختلف عن التغني به أمام الأجانب، مبينة أن شؤون النساء مبنية على الستر، وشأنها الأسرار في العبادات كالأذان، والفتح على الإمام، والتلبية في النسك ومستشهدة بقول عائشة رضي الله عنها قالت «دخَلَ عَلَيَّ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ وَعِنْدِي جَارِيَتَانِ تُغَنِّيَانِ بِغِنَاءِ بُعَاثَ، فَاضْطَجَعَ عَلَى الفِرَاشِ وَحَوَّلَ وَجْهَهُ، وَدَخَلَ أَبُو بَكْرٍ، فَانْتَهَرَنِي وَقَالَ: مِزْمَارَةُ الشَّيْطَانِ عِنْدَ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ، فَأَقْبَلَ عَلَيْهِ رَسُولُ اللهِ عَلَيْهِ السَّلاَمُ فَقَالَ دَعْهُمَا، فَلَمَّا غَفَلَ غَمَزْتُهُمَا فَخَرَجَتَا.
تسجيل تلاوة المرأة للقرآن الكريم وسماعه مسجلًاوأشارت الإفتاء، إلى أن تسجيل تلاوة المرأة للقرآن الكريم وسماعه مسجلًا لا كراهة فيه لأن المسموع ليس هو عين صوتها، بل هو حكايته ومثاله، أشبه صدى الصوت.
هل صوت المرأة عورة؟وأضافت الإفتاء أن صوت المرأة في حد ذاته ليس بعورة، وإنما الممنوع أداءً واستماعًا هو ما يخشى معه من الفتنة، منعاً للفتنة مستشهدة بقوله تعالى «فلا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَعْرُوفًا».