أكدت وزارة الخارجية الفرنسية، أنه ليس من حق الاحتلال أن يقرر من سيحكم غزة في المستقبل، مشددة على أنه يجب أن يكون القطاع جزءًا من الدولة الفلسطينية المستقبلية.

وأفادت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية، آن كلير ليجاندر خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن بلادها تدين أعمال العنف التي ينفذها المستوطنون الإسرائيليون في الضفة الغربية ووصفتها بأنها "سياسة إرهاب" تهدف إلى تهجير الفلسطينيين، ويجب على السلطات الإسرائيلية حماية الفلسطينيين من العنف.

أخبار متعلقة الصليب الأحمر: مشاهد الأطفال القتلى والجرحى في غزة ستطارد الجميعالخارجية الفلسطينية: الرأي العام العالمي تحول لصالح مواقفنابينهم 8 آلاف طفل وامرأة.. ارتفاع شهداء العدوان على غزة إلى 11100

وأضافت، أن نصف كمية المساعدات الفرنسية البالغة 100 طن التي تم إرسالها إلى غزة دخلت القطاع.

في اليوم 41 من العدوان: شهداء وجرحى ومواصلة اقتحام #مجمع_الشفاء#اليوم #غزة #فلسطينhttps://t.co/jL4nZfYBOS— صحيفة اليوم (@alyaum) November 16, 2023الانتهاكات في غزة

حث مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك اليوم، جميع دول العالم على إنشاء آلية للخروج من الرعب الذي يتكشف في الأراضي الفلسطينية المحتلة في غزة الضفة الغربية المحتلة.

وخلال إفادة له أمام الدول حول زيارته لمصر والأردن الأسبوع الماضي، أنه لأول مرة يسمع مثل هذه الشهادات المروعة حول معاناة الناس التي تتزايد، رغم مسيرته المهنية في مجال الأزمات حول العالم.

وقال تورك للدبلوماسيين في المؤتمر الصحفي أن شعب غزة الذي يعاني منذ سنوات من الفقر المدقع خلف الأسلاك الشائكة، يتعرض للقصف الإسرائيلي الكثيف الذي لم نشهده من قبل، ما تسبب في معاناة وأضرار بالغة للمدنيين، ومقتل أكثر من 11 ألف شخص، 4600 منهم من الأطفال، والناس في صدمة عميقة، وأن في ذلك انهيارًا لأبسط قيم الإنسانية واحترام الحق في الحياة، ولا يمكن اعتبار مقتل هذا العدد الهائل من المدنيين أضرارا جانبية.

وطالب تورك بإجراء تحقيق صارم في الانتهاكات الجارية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيرا إلى أنه لا يوجد أحد فوق القانون أيا كان مرتكب الانتهاكات، وتجب المساءلة الكاملة، وأن الحل يكمن في تعزيز العدالة والمساءلة وحقوق الإنسان.

وأعرب عن القلق تجاه تصاعد أعمال العنف والتمييز ضد الفلسطيني الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، كما أعرب عن مخاوف من امتداد الصراع إلى منطقة الشرق الأوسط، داعياً إلى وضع حد للانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان لاسيما ضد الأطفال، وجميع أشكال العقاب الجماعي، وإطلاق سراح الرهائن، ووقف عنف المستوطنين ومحاسبتهم وعدم الإفلات من العقاب، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وضمان حق الفلسطينيين في تقرير المصير وإقامة دولتهم المستقلة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس عواصم الاحتلال غزة فرنسا

إقرأ أيضاً:

الحكم المحلي الفلسطيني: الاحتلال ينفذ تدميرًا ممنهجًا على كل مقومات الحياة

أكد الدكتور سامي حجاوي، وزير الحكم المحلي الفلسطيني، أن الاحتلال الإسرائيلي ينفذ حرب إبادة جماعية ضد الشعب الفلسطيني بقطاع غزة.

رئيس إسرائيل: ملتزمون بإعادة المحتجزين حركة فتح: ليس من مصلحة إسرائيل الدخول في حرب استنزاف بغزة

وقال “حجاوي” خلال تصريحاته عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم الأحد، إن الاحتلال الإسرائيلي ينفذ تدميرًا ممنهجًا على كل مقومات الحياة في الضفة الغربية.

وأشار إلى أن الحكومة الفلسطينية وضعت عدة محاور لخطة جديدة لإغاثة الشعب الفلسطيني، متابعا أن الخطة تتضمن إعادة بناء البلديات والبنية التحتية في قطاع غزة على مدار الأشهر الستة الأولى منها.

وواصل حجاوي  أن خطة الحكومة تتضمن إزالة 40 مليون طن من الركام خلفتها الحرب الإسرائيلية على غزة، فضلًا عن تمديد شبكات المياه والصرف الصحي وإزالة النفايات المتراكمة في قطاع غزة.

صحة غزة: 55 شهيدًا و123 مصابا خلال الـ 24 ساعة الماضية


 

وفي سياق متصل، ذكرت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأحد، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر في القطاع، خلال الـ24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 55 شخصًا، وأصيب فيها 123 آخرون.

 

وأضافت الوزارة، في بيان صحفي، أن تحديث اليوم يرفع حصيلة الحرب الإسرائيلية على القطاع والمستمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 38 ألفا و153 شهيدًا، و87 ألفا و828 مصابًا، مشيرة إلى أن هذه الأرقام لا تتضمن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

من جانبها، ذكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، أن 152 صحفيا وعاملا في قطاع الإعلام استُشهدوا منذ بدء الحرب. 

وأدانت النقابة، في بيان صحفي، استمرار الاحتلال في ارتكاب مجازره بحق الصحفيين الفلسطينيين، وكان آخرها المجزرة التي ارتكبها أمس والتي أسفرت عن ارتقاء 4 صحفيين، موضحة أن الاحتلال يرتكب مجزرة تلو الأخرى، بحق الصحافة الفلسطينية، ويحاول قتل شهود الحقيقة لطمسها، وتغييب المجازر التي يرتكبها بحق شعبنا في عموم الأراضي الفلسطينية، خاصة في قطاع غزة، عن أنظار العالم.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 100 صحفي، أُوقف منهم 85 صحفيا من الضفة وقطاع غزة، وما زال 52 منهم رهن الاعتقال، إضافة إلى إصابة عشرات الصحفيين، واستشهاد المئات من أفراد عائلاتهم في قطاع غزة نتيجة القصف الإسرائيلي لمنازلهم، إضافة إلى تدمير الاحتلال وإغلاقه 86 مؤسسة صحفية وإعلامية في عموم الأراضي الفلسطينية.

وطالبت النقابة، الأمم المتحدة والمحكمة الجنائية الدولية والمؤسسات الدولية والحقوقية، بوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين الفلسطينيين، والتدخل العاجل لتوفير الحماية للصحفيين والمؤسسات الإعلامية في فلسطين وفق المعاهدات والمواثيق الدولية.

مقالات مشابهة

  • 120شهيداً وجريحاً في ثلاث مجازر صهيونية على غزة واعتقالات واسعة في الضفة الغربية
  • التغريبة الفلسطينية في غزة مستمرة
  • العدو الصهيوني يعتقل 19 فلسطينيا من الضفة الغربية والقدس المحتلتين
  • قوات الاحتلال تعتقل 30 فلسطينيًا في الضفة الغربية اليوم
  • وزير الخارجية يشكر «الأونروا» لجهودها في إغاثة الشعب الفلسطيني 
  • مستوطنون ينصبون خياما على أراضي قرية بيتللو شمال غرب رام الله
  • مستوطنون يعتدون على الفلسطينيين شمال الضفة الغربية
  • الحكم المحلي الفلسطيني: الاحتلال ينفذ تدميرًا ممنهجًا على كل مقومات الحياة
  • العدو الصهيوني يشن حملة دهمٍ واعتقالاتٍ في الضفة الغربية المحتلة
  • رئيس إسرائيل: ملتزمون بإعادة المحتجزين