وفقا للطبيبة أوكسانا ميخاليفا، فإن الاستهلاك المنتظم للحليب يساعد بشكل فعال على تجديد مستويات الكالسيوم.

 

وقالت الدكتورة ميخاليفا إنه مع تقدم العمر تزداد حاجة الجسم إلى الأطعمة التي تمده بالكالسيوم، موضحة أن منتجات الألبان، على وجه الخصوص، مصدر لا غنى عنه لهذا العنصر الدقيق.

 

وأوضحت الطبيبة لصحيفة Gazeta.

Ru أن الكالسيوم أمر حيوي للوقاية من هشاشة العظام المرتبطة بالعمر - هشاشة العظام التي تتطور بسرعة فوق سن الخمسين.

 

ونصحت الدكتورة ميخاليفا، بعد 50 عاما، بتناول ثلاث حصص من منتجات الألبان يوميا كإجراء وقائي لنقص هذه المادة، ومن بين أشياء أخرى، فهي توفر بروتينًا سهل الهضم، وهو ضروري للحماية من تطور حالة تسمى ضمور العضلات، والتي تحدث مع تقدم العمر وتعني فقدان كتلة العضلات.

 

وقالت أوكسانا ميخاليفا: "إن البروتين الموجود في منتجات الألبان والحليب المخمر يسهل هضمه ويحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية اللازمة للحفاظ على الصحة في سن الشيخوخة".

 

وأضافت الطبيب أنه في السنوات الأكبر من العمر، يجب على المرء الحد من استهلاك اللحوم الحمراء - وبدلاً من ذلك، ينبغي للمرء في كثير من الأحيان تناول الأطباق المصنوعة من اللحوم البيضاء والدواجن والأرانب والأسماك، وترجع هذه التوصية إلى حقيقة أن الاستهلاك النشط للحوم الحمراء في سن الشيخوخة يمكن أن يؤثر سلبًا على حالة الجهاز القلبي الوعائي ويساهم في ظهور تصلب الشرايين.

 

وأشارت الخبيرة إلى أن سن الشيخوخة، تعتبر أحماض أوميجا 3 الدهنية الأساسية المتعددة غير المشبعة، والتي، على سبيل المثال، غنية بالرنجة والماكريل، بمثابة واقيات ضد تصلب الشرايين الوعائية والسرطان والسكري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتجات الالبان الكالسيوم الألبان هشاشة العظام العظام الشرايين أحماض أوميجا 3 السكري السرطان منتجات الألبان

إقرأ أيضاً:

قائدة النصر تعتزل كرة القدم

ماجد محمد

أعلنت منيرة الحمدان قائدة فريق النصر للسيدات ، اليوم الأحد ، اعتزالها لكرة القدم ، بعدما قادت فريقها للتتويج بلقب الدوري 3 مرات متتالية .

وقالت الحمدان عبر حسابها الشخصي بمنصة «إكس» : “الحمد لله دائماً، لكل بداية جميلة نهاية أجمل منها ، اليوم أعلن اعتزالي لعب كرة القدم، بعد تحقيق بطولة الدوري السعودي للسيدات 3 مرات على التوالي”.

وأضافت : “لطالما كانت كرة القدم جزءاً مهماً وكبيرا في حياتي، وبإذن الله لن يكون هذا القرار هو نهايتي مع هذا الكيان ما زال للمجد بقية”.

وكانت منيرة الحمدان بدأت مسيرتها الكروية مع فريق شعلة الشرقية ، وانتقلت للعب في الدوري البحريني عبر أكاديمية سوبر سوكر في أوائل موسم 2020 ، ومن ثم انتقلت إلى صفوف النصر .

والجدير بالذكر أن النصر سيكون أول فريق سعودي يشارك في دوري أبطال آسيا للسيدات، الذي سينطلق في أغسطس المقبل .

مقالات مشابهة

  • قائدة النصر تعتزل كرة القدم
  • أحذر تناول المثلجات في الطقس الحار
  • لو خايفة من الشيخوخة.. عادات صحية للحفاظ على الشباب الدائم
  • أضرار تناول المثلجات في الطقس الحار
  • علماء يفجرون مفاجأة حول الشيخوخة.. تبدأ في سن معين
  • الفاو: ارتفاع أسعار الزيوت النباتية والسكر ومنتجات الألبان في يونيو الماضي
  • طبيبة تكشف قدرة النعناع على منع الشيخوخة
  • الأونروا: نزوح ما يصل إلى 1.9 مليون شخص في غزة بعضهم تسع أو عشر مرات
  • خشانة: البعثة الأممية أصبحت عاجزة أمام تصلب المواقف التي تمثلها الأطراف السياسية الليبية
  • 132 جنيهًا للكيلو .. أسعار منتجات الألبان اليوم الجمعة