تشتهر مشروبات الزنجبيل الصحية بمحتواها الغذائي الغني وقدرتها على تعزيز المناعة ومكافحة الالتهابات وتعزيز الصحة العامة، وتحتوي هذه المشروبات ذات النكهة المكثفة على عصير الزنجبيل المركز، المعروف بخصائصه القوية المضادة للالتهابات والمعززة للمناعة ومضادات الأكسدة.

 

يمكن أن يساعد الزنجبيل على وجه الخصوص في مكافحة عسر الهضم بينما يساعد في تحسين عملية الهضم، ويحتوي الزنجبيل على إنزيمات معينة يمكن أن تساعد في علاج الانتفاخ وتخفيف الإمساك والمساعدة في علاج الغثيان، وإذا كنت تعاني من أعراض القولون العصبي، فقد يساعد ذلك في تقليل بعض الأعراض، كما يقول خبير التغذية إيجور ستركوف لـ MedicForum.

 

ويعتقد أن الزنجبيل يسرع حركة الطعام عبر الجهاز الهضمي ويحمي الأمعاء أيضًا ويمكن أن يخفف الانتفاخ والتشنج والغازات، وإذا كنت تعاني من اضطراب في المعدة، يمكنك غلي بعض الزنجبيل الطازج أو إضافة بعض الزنجبيل المطحون إلى الماء الساخن.

 

أظهرت الأبحاث أن الزنجبيل قد يعزز أيضًا فقدان الوزن عن طريق زيادة التمثيل الغذائي، وجد أن المركبات النشطة الموجودة في الزنجبيل، بما في ذلك جينجيرول وشوجول، تحفز عملية التمثيل الغذائي، مما يزيد من قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية بكفاءة ويمكن أن يؤدي هذا التحفيز إلى زيادة حرق الدهون، ونتيجة لذلك، فقدان الوزن.

 

ويعمل الزنجبيل كمثبط طبيعي للشهية، ويرتبط استهلاك الزنجبيل بتقليل الجوع والرغبة الشديدة في تناول الطعام، مما يعزز الالتزام بخطة الأكل الصحي، بالإضافة إلى ذلك، أثبت الزنجبيل قدرته على تنظيم مستويات السكر في الدم، وهو عامل لا يعزز التحكم في الوزن فحسب، بل يساعد أيضًا في تقليل الالتهاب.

 

بشكل عام، هذه الخصائص تجعل الزنجبيل حليفًا محتملاً في الجهود المبذولة لتحقيق وزن صحي والحفاظ عليه خلال موسم العطلات.

 

لكن فوائد الزنجبيل العديدة لا تنتهي عند هذا الحد، فهو يتمتع بخصائص مضادة للفيروسات ومضادة للبكتيريا يمكن أن تكون مفيدة في الحفاظ على الصحة العامة.

 

يحمي من حرقة المعدة

إذا كنت تعاني من إحساس حارق في صدرك، فقد يمنع الزنجبيل أيضًا هذه المشكلات (أو على الأقل يخففها). الزنجبيل لا يحسن حركية الأمعاء فحسب، بل يمكنه أيضًا حماية بطانة المعدة مع تقليل حمض المعدة من التدفق مرة أخرى إلى المريء بعد تناول الطعام.

 

في حين أن العلاجات الطبيعية مثل الزنجبيل قد تكون مفيدة لنوبات الغثيان واضطراب المعدة البسيطة والعابرة، إلا أنها لن تعالج مشاكل المعدة الأكثر خطورة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الزنجبيل مشروبات الزنجبيل مشروبات الزنجبيل الصحية تعزيز المناعة المناعة فقدان الوزن زيادة التمثيل الغذائي مستويات السكر تقليل الالتهاب مشاكل المعدة

إقرأ أيضاً:

الطفح الجلدي علامة على الإصابة بسرطان المعدة

أكدت طبيبة الأورام سونا إيساكوفا، أن الطفح الجلدي قد يكون علامة غير نمطية على وجود أورام خبيثة في الجهاز الهضمي.

 

قالت عالمة الأورام إيساكوفا إن إشارة الجسم حول تطور سرطان المعدة والأمعاء يمكن أن تكون ظهور الأورام التقرنية - لويحات جلدية ذات سطح غير مستوٍ من لون اللحم إلى لون داكن جدًا. 

 

وعلى وجه الخصوص، قد تشير إلى سرطان غدي في المعدة والأمعاء وعادة، يثير هذا التكوين الخبيث اضطرابات في الجهاز الهضمي في شكل آلام في البطن، وثقل بعد الوجبات، والغثيان والقيء، وفقدان الشهية ولكن هناك حالات يتبين فيها أن الأعراض غير نمطية ويظهر طفح جلدي على الجلد.

 

تطور سرطان المعدة والأمعاء

وقالت طبيبة الأورام إيساكوفا لصحيفة غازيتا :"مع تطور سرطان المعدة والأمعاء، يظهر عدد كبير من الأورام التقرنية – وهي تكوينات جلدية حميدة – على الجلد في فترة زمنية قصيرة، وعندما تتم إزالتها، تظهر أورام جديدة قريبًا".

 

وأوضح الطبيب أن رد الفعل الجلدي للجسم تجاه الإصابة بسرطان المعدة والأمعاء يعرف باسم متلازمة ليسر تريلاتن والأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا هم في الغالب عرضة لظهور الأورام التقرنية. 

 

وتحدث اللويحات عادةً على فروة الرأس والرقبة والجسم، بينما تظل مناطق الراحتين والأخمصين والأغشية المخاطية مناطق لا تظهر فيها الأورام التقرنية أبدًا، ويمكن أن تنمو هذه التكوينات الجلدية ويتراوح حجمها من ملليمتر واحد إلى عدة سنتيمترات.

 

وأكدت طبيبة الأورام إيساكوفا أن أي طفح جلدي غير عادي أو غير عادي أو مشبوه هو سبب جدي لاستشارة الطبيب.

مقالات مشابهة

  • الطفح الجلدي علامة على الإصابة بسرطان المعدة
  • 3 أسرار طبيعية للتحكم في الشهية وخسارة الوزن بذكاء.. تجنب المياه الفوارة
  • كيف يمكن لبكتيريا بالأمعاء أن تؤدي إلى إدمان الطعام وزيادة الوزن؟
  • اكتشاف ارتباط بين فقدان الأسنان وزيادة خطر السمنة
  • تناول العصيدة على الإفطار يعزز فقدان الوزن.. خبيرة تغذية تكشف أفضل الأنواع
  • مكون طبيعي يقضي على جرثومة المعدة نهائيا.. «مش هتشتكي منها تاني»
  • ما هو المعدل المناسب لفقدان الوزن أسبوعيا؟.. «نظام مضمون للتخسيس»
  • التوابل المفيدة لخسارة الوزن بشكل أسرع.. هذه طرق التحضير المناسبة
  • 4 أعشاب طبيعية تساعد على تقوية المناعة
  • يدعم الجهاز الهضمي والمناعة.. ما فوائد العرقسوس في فصل الصيف؟