حفاظاً على أرواح المواطنين وطلبة المدارس،  واصلت وزارة الداخلية  جهودها الأمنية المكثفة للكشف عن متعاطى المواد المخدرة  بمختلف مديريات الأمن بمشاركة الجهات المعنية المرور على المدارس والقيام بفحص السائقين للتأكد من خلوهم من تعاطى المواد المخدرة ، كما تم مواصلة توجيه الحملات المكثفة على الطرق والمحاور الرئيسية للكشف عن السائقين المتعاطين للمواد المخدرة .

أسفرت أعمال اللجان على المدارس والحملات على الطرق على مستوى محافظات (القاهرة – الجيزة – القليوبية – الإسكندرية –  الدقهلية – المنوفية - الغربية – الشرقية – بنى سويف – سوهاج – قنا – الأقصر) عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية أبرزها الآتى:-
فى مجال المرور على عدد من المدراس لفحص سائقى مركباتها : تم إجراء تحليل المخدرات  43 سائق وتبين سلبية جميع الحالات.
فى مجال حملات فحص السائقين : تم إجراء تحليل المخدرات لعدد (180) سائق مركبة متنوعة ، تبين إيجابية عدد (14) سائق منهم ، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية قِبلهم.
هذا وتواصل وزارة الداخلية تكثيف جهودها بشأن ضبط المخالفين من قائدى المركبات وسائقى الحافلات المدرسية على الطرق حفاظاً على أرواح المواطنين وطلاب المدارس.
يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية للحد من الحوادث المرورية ومسبباتها خاصةً تعاطى المواد المخدرة بين سائقى المركبات على الطرق وكذا سائقى حافلات المدارس ، وذلك من خلال حملات مرورية مُكبرة على مستوى الجمهورية للكشف عليهم والتحقق من سلامتهم حفاظاً على أرواح المواطنين وطلبة المدارس .. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الداخلية متعاطي المواد المخدرة

إقرأ أيضاً:

تجديد حبس 5 أشخاص بتهمة تصنيع المخدرات في بدر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنح الشروق وبدر، حبس 5 عناصر إجرامية كونوا تشكيلا عصابيا لتصنيع المواد المخدرة والاتجار بها بدائرة قسم شرطة بدر، 15 يوماً على ذمة التحقيقات.

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام 5 أشخاص "لـ 3 منهم معلومات جنائية" بتكوين تشكيل عصابى تخصص فى الاتجار فى المواد المخدرة وترويجها متخذين من "مخبز تحت الإنشاء" كائن بدائرة قسم شرطة بدر مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامى فى تخزين وترويج المواد المخدرة.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم.. وبحوزتهم (كمية من مسحوق البودر الخام الإصطناعى وزنت 13,250 كيلو جرام – كمية من مسحوق الهيروين - بندقية آلية – بندقية خرطوش – عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة – مبالغ مالية – 6 هواتف محمولة – ميزان حساس).. واعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد التصنيع والاتجار والمبلغ المالى من متحصلات البيع والسلاح النارى بقصد الدفاع عن نشاطهم الإجرامى، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • ضبط مخدرات بقيمة 4 ملايين جنيه فى حملات أمنية مكبرة
  • حملات أمنية لضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية
  • ضبط مخدرات بقيمة 2.7 مليون جنيه فى حملات أمنية
  • تجديد حبس 5 أشخاص بتهمة تصنيع المخدرات في بدر
  • تنفيذ 66 ألف حكم قضائي خلال حملات مكبرة على مستوى الجمهورية
  • القبض على 337 تاجر مخدرات خلال حملات مكبرة بالمحافظات
  • استنفار امني لضبط الخارجين عن القانون وحملات مكبرة على الأوكار الإجرامية
  • حملة أمنية مكبرة تضبط كميات من المخدرات بقيمة 12 مليون جنيه
  • ضبط مخدرات بقيمة 12 مليون جنيه فى حملات أمنية
  • ضبط شخص بحوزته 8 قطع من المواد المخدرة في البيضاء