استعرض مجلس تنفيذي محافظة البحيرة، التجهيز للانتخابات الرئاسية، والتي من المقرر ،إنعقادها داخل الجمهورية أيام 10, 11, 12 ديسمبر 2023 ،حيث تشارك المحافظة بـ 672 مقر انتخابي بإجمالي 855 لجنة فرعية بالإضافة إلي 24 لجنة للوافدين من خارج المحافظة ويبلغ عدد الناخبين بالمحافظة أكثر من 4 مليون مواطن ومواطنة.

 

جاء ذلك خلال  إجتماع المجلس التنفيذى اليوم الخميس برئاسة الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة  ، بحضور اللواء محمد شوقى بدر - السكرتير العام للمحافظة، و كامل غطاس - السكرتير العام المساعد للمحافظة، ورؤساء الوحدات المحلية ،ومديري المديريات الخدمية ،ومسئولي شركات المرافق العامة والمشروعات الإنتاجية، والمرور والحماية المدنية، وذلك بقاعة الاجتماعات بمجمع دمنهور الثقافى.

وشدد اللواء محمد شوقي بدر - السكرتير العام للمحافظة، على ضرورة تجهيز المقار الإنتخابية والوقوف على توافر كافة الإمكانيات والتجهيزات الإدارية واللوجستية بها، والتي من شأنها التسهيل والتيسير على الناخبين والجهات المشاركة، مؤكدا على أهمية مشاركة المواطنين وممارستهم لحقوقهم السياسية، فى أجواء ملائمة توفرها مؤسسات الدولة لضمان هذا الحق الدستوري. 

وعلى هامش إجتماع المجلس التنفيذي وفى ضوء خطة المحافظة لتشجيع العناصر المتميزة، قامت نائب محافظ البحيرة بتكريم عدد من العاملين بالوحدات المحلية لمراكز وادى النطرون وكفر الدوار وأبو المطامير وشركة مياه البحيرة، وذلك لمشاركتهم فى مجابهة السيول بمحافظة مطروح أكتوبر 2023، كما قامت بتكريم عدد من رؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات الخدمية وذلك تقديراً لجهودهم المبذولة خلال الفترة الماضية والسعي المستمر لتحقيق أفضل المعدلات وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تنفيذي يستعرض الاستعدادات للانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من السكرتير العام للأمم المتحدة حول تطورات غزة والتصعيد بالضفة

تلقى وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبد العاطى اليوم /الجمعة/ اتصالاً هاتفياً من سكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، تم خلاله تناول آخر التطورات في قطاع غزة والتصعيد الخطير في الضفة الغربية.

وصرح المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة السفير تميم خلاف بأن الاتصال تضمن التأكيد على أهمية سرعة وقف إطلاق النار ونفاذ المساعدات الانسانية للقطاع وتسهيل مهام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

وأكد وزير الخارجية - خلال الاتصال - على محددات الموقف المصري، والذي يرتكز على ضرورة وقف العدوان وسرعة إنفاذ المساعدات الإنسانية للقطاع، مشدداً على أنه لن يتحقق السلام والأمن والاستقرار في المنطقة بدون الاعتماد على المرجعيات المتفق عليها واقامة دولة فلسطينية على خطوط 4 يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

من جانبه، أعرب السكرتير العام للأمم المتحدة عن تقديره لدور مصر وقطر والولايات المتحدة في جهود الوساطة الهادفة للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين، معرباً عن تطلعه للتوصل لهذا الاتفاق في اقرب وقت ممكن.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يشهد الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف بمسجد المحروسة بالعجوزة
  • المحكمة الإدارية في تونس تُطالب بإعادة إدراج 3 أسماء على قائمة المرشحين للانتخابات الرئاسية
  • الدستورية الجزائرية: الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية اليوم
  • جنوب السودان.. تأجيل الانتخابات الرئاسية لمدة عامين لـعدم اكتمال الاستعدادات
  • حتى الفائز اعترض على نتائجها.. هل الانتخابات الرئاسية الجزائرية ضحية لـالمؤامرة؟
  • كل ما تريد معرفته عن الانتخابات الرئاسية التونسية.. منافسة بين 3 مرشحين
  • هل الانتخابات الرئاسية الجزائرية ضحية لـالمؤامرة؟
  • اتصال عاجل من السكرتير العام للأمم المتحدة لوزير الخارجية.. ماذا دار ؟
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من السكرتير العام للأمم المتحدة حول تطورات غزة والتصعيد بالضفة
  • التونسيون يرفضون مناخ الاستبداد الذي يفرضه الرئيس سعيّد قبل الانتخابات الرئاسية