الجزيرة:
2024-06-30@14:19:27 GMT

نجوم كرة قدم يكسبون الملايين على الميدان وخارجه

تاريخ النشر: 16th, November 2023 GMT

نجوم كرة قدم يكسبون الملايين على الميدان وخارجه

تقدر مداخيل نجوم كرة القدم بالملايين بفضل مهارتهم وأدائهم على الملاعب، لكن بالنسبة للبعض هناك مداخيل أخرى يكسبونها لا تقل أهمية، مصدرها الإعجاب والوسوم على وسائل التواصل الاجتماعي.

وكشف تحقيق أجراه موقع "اليابان-101" عن الأرقام التي يمكن أن يصل إليها النجوم الكبار في موسم 2023-2024 خارج الملعب من خلال المنشورات الدعائية على إنستغرام.

ويحلل التحقيق عدد المتابعين ومعدلات مشاركة اللاعبين الرئيسيين في دوري أبطال أوروبا لهذا العام، لتحديد المبلغ الذي يمكن أن يكسبه كل لاعب مقابل كل منشور ممول على شبكات التواصل الاجتماعي.

إليك العشرة الأوائل الذين يحصلون على أكبر قدر من الدخل

10- كاسيميرو: لدى لاعب خط وسط يونايتد 22.3 مليون متابع على إنستغرام. ويحصل مقابل كل منشور دعائي على نحو 12 ألف يورو، نظرا لأن نسبة التفاعل لديه تبلغ 1.23%.

9- إيرلينغ هالاند: يواصل النرويجي احتكار عدد المتابعات على أساس الأهداف. فعندما يكتب شيئا ما على إنستغرام لا يمر ذلك دون أن يلاحظه أحد أيضا، حيث يتابعه 36.7 مليون شخص. وتبلغ نسبة التفاعل فيه 1.96%، ووفقا للدراسة المذكورة أعلاه، يكسب هالاند ما يزيد قليلا على 12 ألفا و500 يورو لكل منشور دعائي.

Voir cette publication sur Instagram

Une publication partagée par Paul Labile Pogba (@paulpogba)

8- كيفن دي بروين: لدى لاعب السيتي الجديد 24.3 مليون متابع على إنستغرام ونسبة متابعة تبلغ 2.24%. وهذا يعني أن كل رسالة دعائية ينشرها قد تعني ربحا يبلغ حوالي 14 ألفا و500 يورو.

7- لوكا مودريتش: لم يفقد اللاعب الكرواتي المخضرم في ريال مدريد ارتباطه بمتابعيه، حيث إن لديه إجمالي 33.4 مليون على إنستغرام، وهو ما يمثل أكثر من 21 ألف يورو إذا نشر منشورات دعائية حيث يحظى بنسبة تفاعل تصل إلى 4.30%.

6- روبرت ليفاندوفسكي: مهاجم برشلونة لم يفقد حسه التهديفي. وقد أظهر ذلك في نهاية الأسبوع الماضي ضد ألافيس وأيضا في كل مرة يظهر فيها على إنستغرام. فلديه 35.5 مليون متابع. ووفقا للتحقيق، يمكنه كسب ما يقرب من 23 ألف يورو مقابل كل منشور دعائي، وذلك بفضل نسبة التفاعل التي تبلغ 2.76% بينه وبين معجبيه.

5- توني كروس: النجم السابق لريال مدريد يغزل خطوطًا رفيعة على شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة به. إنه رابع أكثر اللاعبين تأثيرًا، ولديه 43.5 مليون متابع على إنستغرام مع ربح محتمل يزيد قليلاً على 30 ألف يورو لكل منشور. إلى جانب راتب سنوي يبلغ حوالي 25 مليون يورو، لكن يتعين على كروس مشاركة حوالي 798 منشورًا مدعومًا ليحصل على راتبه السنوي.

4- أنطوان غريزمان: لدى لاعب أتلتيكو مدريد 41.3 مليون متابع على إنستغرام ومعدل تفاعل 0.43%، وهو ما يمكن أن يكسبه أكثر من 35.500 يورو لكل منشور دعائي. كما يحصل الفرنسي على أكثر من 12 مليونا سنويا، ويتعين على غريزمان نشر 343 منشور ليحصل على راتبه السنوي.

3- سيرجيو راموس: مع وجود 61.2 مليون متابع، تزيد أرباحه المحتملة على 54 ألف يورو.

2- بول بوغبا: يأتي في المركز الثاني لاعب خط وسط يوفنتوس، بول بوغبا، بـ61.4 مليون متابع على إنستغرام، وقد تصل أرباحه المحتملة لمنشور واحد على هذه الشبكة الاجتماعية إلى أكثر من 57 ألف يورو.

1- كيليان مبابي: يمتلك النجم الفرنسي 110 ملايين متابع على إنستغرام، وهو رسميا اللاعب صاحب أعلى دخل محتمل على إنستغرام. مع معدل تفاعل يبلغ 4.47%، وهو الأعلى بين العشرة الأوائل، ويمكن أن تصل أرباحه إلى ما يقرب من 86 ألف يورو لكل منشور.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ملیون متابع على إنستغرام ألف یورو أکثر من

إقرأ أيضاً:

«الأسود الثلاثة» يخشى «سيناريو 2016» في «يورو 2024»!

جلسنكرشن (د ب أ)
ستكون مواجهة سلوفاكيا بمثابة بداية جديدة أو نهاية لمشوار المنتخب الإنجليزي في بطولة كأس أمم أوروبا، حيث يدخل فريق المدرب جاريث ساوثجيت المباراة، التي من المقرر أن تقام يوم غدٍ الأحد، وسط انتقادات عنيفة لأداء الفريق في دور المجموعات.
وتأهل المنتخب الإنجليزي لدور الستة عشر، بعد تصدره المجموعة الثالثة برصيد خمس نقاط، جمعها من الفوز على صربيا بهدف نظيف، والتعادل مع الدنمارك بهدف لمثله، والتعادل السلبي مع سلوفينيا.
ورغم تصدر المجموعة، لم يسلم الفريق من الانتقادات، حيث سجل هدفين فقط في دور المجموعات، ومقارنة مع باقي المرشحين للفوز باللقب مثل ألمانيا صاحبة الأرض (سجلت 8 أهداف) وإسبانيا (سجلت 5 أهداف) والبرتغال (5 أهداف)، فإن الفريق فشل في إقناع محبيه وجماهيره بقدرته على المنافسة على اللقب.
ويضم المنتخب الإنجليزي العديد من النجوم وعلى رأسهم لاعب ريال مدريد جود بلينجهام، الذي توج بلقب الدوري ودوري أبطال أوروبا في أول موسم له مع ريال مدريد الإسباني، كما أنه سجل هدف إنجلترا في المباراة الأولى أمام صربيا، ويتواجد النجم هاري كين، قائد الفريق وهداف بايرن ميونيخ الألماني، إلى جانب أسماء شابة مثل بوكايو ساكا لاعب أرسنال وفيل فودين جناح مانشستر سيتي، وديكلان رايس لاعب وسط أرسنال وأسماء تشارك للمرة الأولى مع المنتخب مثل كول بالمر مهاجم تشيلسي وأنتوني جوردون لاعب نيوكاسل وغيرهم.
ويتحمل المدرب جاريث ساوثجيت، الانتقادات الأكبر بخصوص أداء فريقه في البطولة، خاصة مع عدم ثباته على التشكيل لاسيما في وسط الملعب، حيث أصر على إشراك ترينت ألكسندر أرنولد، مدافع ليفربول في خط الوسط إلى جانب رايس وبلينجهام، وهي تجربة لم تنجح في مواجهة صربيا. واعتمد ساوثجيت بعد ذلك على كونور كالاجر، لاعب وسط تشلسي، وأدى ذلك إلى تراجع أداء أرنولد في المباراة الثالثة أمام سلوفينيا، ليتحمل المدرب مسؤولية تراجع أداء بعض اللاعبين وعلى رأسهم أرنولد.
وبسبب الأداء الذي قدمه الفريق في دور المجموعات، عادت الصحف البريطانية والإعلام إلى تذكير الجماهير باستبعاد ساوثجيت لبعض الأسماء مثل جاك جريليش، جناح مانشستر سيتي، وماركوس راشفورد، مهاجم مانشستر يونايتد، كدلالة على تخبط المدرب في اختياراته للبطولة التي يهدف الفريق الإنجليزي للتتويج بها للمرة الأولى في تاريخه.
وإلى جانب الأداء السيء للفريق، يخشى الإنجليز تكرار سيناريوهات الماضي، حيث مر الفريق بمرحلة مشابهة في نسخة عام 2016 بفرنسا تحت قيادة روي هودجسون، حينما خرج من دور الستة عشر.
وكانت المفاجأة في ذلك الوقت بخروج المنتخب الإنجليزي على يد أيسلندا، والتي كانت تشارك للمرة الأولى في تاريخها، وهو العامل الذي سيحاول الفريق السلوفاكي ومدربه الإيطالي فرانشيسكو كالزونا العمل عليه خلال المواجهة. وحقق المنتخب السلوفاكي التأهل لدور الستة عشر للمرة الثانية في تاريخه، وذلك بعدما احتل المركز الثالث في المجموعة الخامسة بالبطولة.
واستهل الفريق مشواره بفوز مفاجئ على بلجيكا، المرشحة للمنافسة على اللقب، بهدف نظيف، قبل أن يتلقى خسارة محيرة أمام أوكرانيا بنتيجة 1-2، لكن التعادل مع رومانيا بنتيجة 1-1، ضمن له التأهل لدور الستة عشر كواحد من أفضل أربع منتخبات احتلت المركز الثالث في المجموعات.
وسجل إيفان سكرانز، مهاجم سلافيا براغ التشيكي، هدفين للفريق في البطولة، هدف في مرمى بلجيكا وهدف في مرمى أوكرانيا، فيما سجل أوندريه دودا، لاعب وسط هيلاس فيرونا الإيطالي، هدفاً في شباك رومانيا في المباراة الأخيرة. وتولى كالزونا (55 عاماً) المنصب في عام 2022، وقاد الفريق للتأهل إلى نهائيات البطولة، إلى جانب عمله في فترة قصيرة في نهاية الموسم الماضي، كمدرب لنابولي قبل التعاقد بشكل رسمي مع أنطونيو كونتي لقيادة الفريق ابتداء من الموسم المقبل.
وسبق للفريقين أن التقيا في نسخة عام 2016 في فرنسا، حيث خيم التعادل السلبي على المواجهة، قبل أن يخرجا من دور الستة عشر، بخسارة إنجلترا المدوية أمام آيسلندا، وخسارة سلوفاكيا أمام ألمانيا بثلاثية نظيفة. ويعول الفريق السلوفاكي على الكثير من العناصر الموجودة في صفوفه إلى جانب سكرانز ودودا، حيث يبرز اسم المدافع ميلان سكرينيار، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، ومارتن دوبرافكا، حارس نيوكاسل الإنجليزي، وستانيسلاف لوبوتوكا، لاعب وسط نابولي الإيطالي.

أخبار ذات صلة ساكا: لست الحل المناسب لحل أزمة إنجلترا! جوردون يكشف سر سخرية ساوثجيت! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

مقالات مشابهة

  • ويلي سانيول يكتب «مجد جورجيا» الكروي
  • وزير التموين: توقيع اتفاقية لتنفيذ أكثر من 20 صومعة حقلية بـ56 مليون يورو
  • يورو 2024.. الملايين تنتظر لاعبي جورجيا في حال عبور إسبانيا
  • باريس سان جيرمان يرصد 250 مليون يورو لخطف لامين يامال نجم برشلونة
  • «الأسود الثلاثة» يخشى «سيناريو 2016» في «يورو 2024»!
  • أيمن حسين في صدارة الهدافين يلاحقه المواس بدوري نجوم العراق
  • تقرير برلماني: نهب الرمال يفوت على الدولة مداخيل بمئات الملايين
  • تحليل أمريكي: الحوثيون يكسبون والغرب يخسر وعاجز عن ردعهم.. حكومة الشرعية في خطر
  • الملايين تتهاطل على لاعبي جورجيا بعد تأهلهم لثمن نهائي يورو 2024
  • يورو 2024.. مهاجم منتخب جورجيا يخطف الأضواء من النجوم على قمة الهدافين