اكتسحت أستراليا المرحلة الثانية من تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026 بفوز ساحق 7-صفر على بنجلاديش اليوم الخميس.

 واحتفل المدرب جراهام أرنولد برقم قياسي لوصوله إلى 59 مباراة على رأس الجهاز الفني لمنتخب بلاده.
سجل البديل جيمي مكلارين ثلاثية من الأهداف في الشوط الثاني كما أحرز ميتشل ديوك هدفين قرب نهاية الشوط الأول ليسحق المنتخب الأسترالي المصنف 28 على العالم منافسه القادم من جنوب آسيا والمصنف رقم 183 عالميا على الملعب المستطيل في ملبورن.


وأمام نحو 20876 متفرجا تقدم صاحب الأرض في الدقيقة الرابعة بضربة رأس من هاري سوتار من مدى قريب بعد ركلة حرة متقنة نفذها كريغ جودوين من على حدود منطقة الجزاء.
وضاعف براندون بوريلو النتيجة في الدقيقة 20 بعد تمريرة عرضية من كونور ميتكالف وأرسل تسديدة منخفضة استقرت في شباك الحارس ميتول مارما.
وسجل ديوك هدفين خلال أربع دقائق أولهما كان بضربة رأس بعد تمريرة حاسمة أخرى من ميتكالف قبل أن يتابع تسديدة بوريلو القوية المرتدة من إطار المرمى.
وأجهز مكلارين على الفريق الزائر في الشوط الثاني بعدما حول تمريرة عرضية من جوردان بوس نحو الشباك من مدى قريب بعد الاستراحة قبل أن يسجل مجددا في الدقيقة 70 متابعا تسديدة ماسيمو لونجو التي تصدى لها الحارس.

وقدم لويس ميلر تمريرة حاسمة بعد عرضية ليكمل مكلارين ثلاثيته في الدقيقة 84.

وحطم أرنولد مدرب أستراليا، خلال ولايته التدريبية الثانية، الرقم القياسي لأكثر من قاد الفريق وفض الشراكة مع فرانك فارينا صديقه وزميله السابق في المنتخب.

وتسعى أستراليا لبلوغ كأس العالم للمرة السابعة والسادسة تواليا بعدما تقدمت لدور الستة عشر في البطولة التي أقيمت في قطر العام الماضي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: في تصفيات كأس العالم فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

بـ سيناريو مجنون.. إسبانيا تقصي ألمانيا من يورو 2024.. ولامين يامال ينفرد بهذا الرقم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- فاز منتخب إسبانيا على منتخب ألمانيا بهدفين لواحد، في مباراة أقيمت على أرض ملعب "إم إتش بي أرينا"، الجمعة، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من نهائيات كأس الأمم الأوروبية (اليورو) 2024.

عند الدقيقة السابعة، تعرض منتخب إسبانيا لضربة موجعة بعد خروج اللاعب بيدري ودخول زميله داني أولمو بدلاً عنه، عقب تعرض متوسط الميدان لإصابة على أثر تدخل توني كروس على قدمه.

في الشوط الأول، صبت الأفضلية بشكل نسبي في صالح منتخب "الماتادور"، وتبادل المنتخبان الفرص الخجولة، التي لم تشكل خطراً على المرمى.

وحافظ منتخب إسبانيا على أفضليته في الشوط الثاني، إلى أن نجح في تسجيل الهدف الأول، إذ أرسل لامين يامال تمريرة لداني أولمو في الصندوق، قبل أن يضعها الأخير في الشباك، في الدقيقة 51.

وحاول منتخب "المانشافت" إحراز هدف التعادل، ونجح في ذلك في الوقت القاتل وتحديداً عند الدقيقة 89، بأقدام اللاعب فلوريان فيرتز، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

وذهبت المباراة إلى شوطين إضافيين عقب التعادل في الوقت الأصلي، قبل أن يسجّل منتخب "الماتادور" هدف الفوز في الدقيقة 119، برأسية من ميكل ميرينو.

وتأهل منتخب إسبانيا للدور نصف النهائي، على أن يواجه الفائز من مباراة بين منتخب فرنسا ومنتخب البرتغال.

في ذات السياق، أصبح الإسباني لامين يامال الأكثر صناعة للأهداف في بطولة اليورو بنسختها السابعة عشر، إذ قدم 3 تمريرات حاسمة حتى الآن.

ألمانياإسبانياكأس أمم أوروبانشر الجمعة، 05 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • إسبانيا تزيح ألمانيا من طريقها نحو المربع الذهبي بـ”يورو 2024″
  • يورو 2024.. ركلات الترجيح تبتسم لمنتخب فرنسا على حساب البرتغال
  • يورو 2024.. ركلات الترجيح تحسم مباراة البرتغال وفرنسا
  • بـ سيناريو مجنون.. إسبانيا تقصي ألمانيا من يورو 2024.. ولامين يامال ينفرد بهذا الرقم
  • يورو 2024.. منتخب إسبانيا إلى نصف النهائي بفوز مثير على ألمانيا
  • يورو 2024.. التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين ألمانيا وإسبانيا
  • التعادل يحكم الشوط الأول بين ألمانيا وإسبانيا في ربع نهائي يورو 2024
  • يورو 2024.. ألمنيا وإسبانيا تعادل سلبي في الشوط الاول
  • بالفيديو.. إمام عاشور يوقع على ثالث أهداف الأهلي في شباك الداخلية
  • ثنائية مستحقة وهدف مُلغى .. الأهلي يتقدم على الداخلية في الشوط الأول