قال السفير الفلسطيني لدى القاهرة، دياب اللوح، إن هناك شلل كامل في كافة المرافق الموجودة داخل قطاع غزة، وعلي رأسها المستشفيات، بسبب عدم إدخال الكميات اللازمة من الوقود اللازم لتشغيل المولدات، بعد استهداف محطات الكهرباء.

واضاف «اللوح»، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، على هامش لقائه مع محافظ شمال سيناء، اليوم الخميس، أن المساعدات التي تصل إلى قطاع غزة، وتحاول سلطات الاحتلال الإسرائيلي عرقلتها، هي بمثابة «نقطة في بحر المطلوب لإغاثة الشعب الفلسطيني».

اللوح: نرفض أي محطات لتهجير الشعب الفلسطيني 

وأكد السفير الفلسطيني أن الحكومة الفلسطينية ترفض بشكل قاطع أي خطة للتهجير أو توطين الشعب الفلسطيني، قائلاً: «نرفض الخطة القديمة الجديدة لإقامة دولة فلسطينية في جزء من قطاع غزة وعلى جزء من أرض سيناء المصرية، ونحن نحترم سيادة مصر ولن نقبل بإقامة الدولة الفلسطينية إلا على أرض فلسطين».

وقال السفير الفلسطيني: «نحن نتمنى أن تنجح الجهود المصرية المبذولة من أجل إيقاف الحرب، ورفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني المكلوم، ونحن لامصلحة لنا في الحرب أو استمرارها أو اتساع رقعتها».

اللوح: مصر مشكورة تعمل علي مدار الساعة 

 ووجه السفير دياب اللوح الشكر للقيادة المصرية، التي وجهت منذ اللحظة الأولى ببذل كافة الجهود لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والعمل على إدخال المساعدات.

وتابع أن «مصر مشكورة تعمل على مدار الساعة على إدخال المساعدات، للعمل على تخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني، الذي يتعرض لحرب إبادة ممنهجة من قوات الاحتلال الإسرائيلي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السفير الفلسطيني في مصر السفير دياب اللوح معبر رفح مساعدات قطاع غزة السفیر الفلسطینی الشعب الفلسطینی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مسؤولة أممية تعرب عن قلقها حيال أوامر إجلاء الفلسطينيين من خان يونس بغزة

أكدت كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، سيجريد كاخ، أن هناك حاجة ماسة لمساهمات إضافية بقيمة 2.5 مليار دولار لإعمار قطاع غزة، معربة في الوقت نفسه عن قلقها حيال أوامر إجلاء الفلسطينيين من خان يونس بالقطاع. 

 

مسؤول طبي فلسطيني: إخلاء مستشفى غزة الأوروبي ينهي عمل المستشفيات الحكومية بغزة الأونروا: العمليات الإسرائيلية المتتالية تزيد من تعقيدات الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة

 

وطالبت كاخ، في كلمتها بشأن إعادة إعمار قطاع غزة أمام جلسة لمجلس الأمن اليوم الثلاثاء، بالوقف الفوري والدائم لإطلاق النار في غزة، وإطلاق سراح الرهائن الفوري وبلا شروط ووصول المساعدات الإنسانية بشكل متواصل وبلا عائق في كل أرجاء قطاع غزة عملا بقرار مجلس الأمن 2735، وكذلك احترام الجميع للقانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان لحماية المدنيين، وتمكين الأونروا من إيصال مساعداتها وأداء دورها.

وأضافت: "نشجع جميع الدول الأعضاء على توفير الإمدادت والتمويل للمساعدات الإنسانية لقطاع غزة"، مبينة أن تدفق المساعدات لغزة مطلوب استمراره عبر كل المعابر بما في ذلك معبر رفح. 

بناء مساكن دائمة 

وأشارت إلى أنه لا بد من توفير إيواء كريم قبل بناء مساكن دائمة ثم إعادة المؤسسات الصحية ونظم الإمدادت بالمياه للعمل وتأهيل المدارس ونشر فرص عمل تولد الدخل، وتقديم دعم نفسي واجتماعي وخدمات الصحة العقلية بشكل مستدام ومتخصص ودعم المنظمات غير الحكومية الوطنية، لا سيما منظمات الشباب والمنظمات التي تقودها النساء.

مقالات مشابهة

  • بدء الدورة غير العادية للجامعة العربية لبحث سبل مواجهة الجرائم الإسرائيلية
  • السفير أبو علي: الشعب الفلسطيني يتعرض لأبشع عملية إبادة على مرأى ومسمع من العالم
  • مسؤولة أممية تعرب عن قلقها حيال أوامر إجلاء الفلسطينيين من خان يونس بغزة
  • وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة
  • بالصور: غزة - إدخال كميات من الوقود لتشغيل المرافق المائية
  • وزير شؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة (فيديو)
  • المملكة تطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • وزير فلسطينى: غزة تعيش كارثة غير مسبوقة بسبب نقص المياه والمساعدات الغذائية
  • وزير فلسطيني: غزة تعيش كارثة غير مسبوقة بسبب نقص المياه والمساعدات الغذائية
  • وزير شئون الإغاثة الفلسطيني: نكثف اتصالاتنا مع الدول المانحة لزيادة حجم المساعدات لغزة