أخبارنا:
2024-09-16@19:23:33 GMT

الرباط .. الحكم الصادر في حق أربعة متهمين بالإرهاب

تاريخ النشر: 16th, November 2023 GMT

الرباط .. الحكم الصادر في حق أربعة متهمين بالإرهاب

أخبارنا المغربية ــ الرباط

قضت غرفة الجنايات المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بمحكمة الاستئناف بالرباط ، اليوم الأربعاء، بأحكام تراوحت بين سنتين وسبع سنوات سجنا نافذا بحق أربعة متهمين تمت متابعتهم في أربع ملفات منفصلة من أجل أفعال تتعلق بالإرهاب.

وهكذا، قضت المحكمة في الملف الأول الذي توبع فيه متهمان اثنان ،بتخفيض الحكم الابتدائي من ثمان سنوات سجنا نافذا إلى سبع سنوات نافذة بحق المتهم (ع، م) ، فيما أيدت الحكم الابتدائي في حق المتهم الثاني (أ ، س)، والقاضي بثلاث سنوات حبسا نافذا، بعد إدانتهما من أجل "تكوين عصابة إجرامية لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية والإشادة بأفعال وتنظيم إرهابي".

وفي ملف ثان، وبعد قبول طلب النقض ،قضت المحكمة بتخفيض الحكم الابتدائي الصادر بحق المتهم (م، ب) من ثمان سنوات إلى خمس سنوات سجنا نافذا بعد مؤاخذته من أجل "تكوين عصابة إجرامية في إطار مشروع فردي يهدف الى المس بالنظام العام والإشادة بأفعال تكون جريمة إرهابية ".

كما أصدرت المحكمة في ملف ثالث حكما غيابيا يقضي بتأييد الحكم الابتدائي الصادر بحق المتهم (ش، ل)، والقاضي بسنتين حبسا نافذا بعد مؤاخذته من أجل "الإشادة بأفعال تكون جريمة إرهابية".

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: الحکم الابتدائی من أجل

إقرأ أيضاً:

الجنايات تؤجل محاكمة 5 متهمين في "خلية داعش سوهاج"

أصدرت الدائرة الأولي إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى اليوم، قرارًا بتأجيل محاكمة 5 متهمين بخلية داعش سوهاج، في القضية رقم 48 لسنة 2024، جنايات أمن الدولة، لجلسة 2 نوفمبر المقبل للمرافعة.

 

حبس المتهم استدرج طالبة والتعدي عليها بالمطرية حبس 8 متهمين في واقعة حادث تصادم قطاري الزقازيق

 

وجاء في أمر الإحالة، أنه خلال الفترة من عام 2018 حتى 13 أكتوبر من عام 2019، المتهم الأول أسس وتولى قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية بأن أسس وتولى قيادة جماعة تعتنق أفكار جماعة داعش الارهابية.

 

وتابع أمر الإحالة: المتهمون من الثاني حتى الأخير انضموا إلى جماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها، والمتهمون الأول حتى الثالث ارتكبوا جريمة تمويل الإرهاب بأن وفروا وأمدوه أموالا ومقرات ومعلومات ومواد وأدوات تستخدم في تصنيع المفرقعات.

 

ووجه للمتهمين أنهم حضروا لارتكاب جريمة إرهابية بأن رصد المتهمان الأول والثالث مركز شرطة جرجا، نقطة شرطة بيت داوود، وكنيسة بمدينة جرجا، ورصد المتهمان الثاني والثالث مطار سوهاج الدولي حيث وقفوا على قوام افراد تأمين تلك المنشآت وتسليحهم، وتلقى المتهم الثالث تعليمات في كيفية تصنيع الأدوات المفرقعة، تمهيدا لاستهداف تلك المنشآت بعبوات مفرقعة وتخريبها وقتل أفراد تأمينها.

 

ووجه للمتهم الثالث تلقي تعليما على صنع سلاح تقليدي "عبوة مفرقعة"، وحاز المتهمين جميعا أسلحة تقليدية "مواد وأدوات تستخدم في تصنيع العبوات المفرقعة"، روجوا بطريقة غير مباشرة لارتكاب جرائم إرهابية بأن نشروا عبر حسابات شخصية ووهميه لموقع فيسبوك لأفكار ومعتقدات جماعة داعش الداعية لاستخدام العنف.

مقالات مشابهة

  • عاجل بعد الحكم عليه.. وضع أحد المتهمين بقضية الجوكر تحت مراقبة الشرطة 5 سنوات
  • الجنايات تؤجل محاكمة 5 متهمين في "خلية داعش سوهاج"
  • السجن 7 سنوات لـ 3 متهمين  بالتنقيب عن الآثار في باب الشعرية
  • بعد قليل.. الحكم على متهم في قضية أحداث «وسط البلد»
  • اليوم.. الحكم على متهمين اثنين في إعادة محاكمتهما بأحداث عنف عابدين
  • اليوم.. الحكم على متهمين بقضية أحداث وسط البلد
  • ???? لولا البرهان نفسه طويل مع حميدتي وتماهى معه لنشبت الحرب قبل أربعة سنوات
  • الأشد منذ سنوات.. فيضانات تغمر وسط وشرق أوروبا
  • بسبب الميراث.. ضبط شقيقين متهمين بقتل نجل عمهما في القليوبية
  • غدا.. الحكم على متهمين في القضية المعروفة بأحداث "عنف عابدين"