تجاوز مجموع التبرعات التي جمعتها منصة "ساهم" ضمن الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة أكثر من نصف مليار ريال حتى الآن، فيما تجاوز عدد المتبرعين المشاركين في الحملة 800 ألف متبرع.

يذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أطلق حملة التبرعات لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله-.

أخبار متعلقة هطول أمطار على الرياض.. والدفاع المدني يحذرنيابة عن الملك.. ولي العهد يفتتح أعمال القمة السعودية و"الكاريكوم"

إمام وخطيب #المسجد_الحرام الشيخ عبدالله الجهني: حملة إغاثة الأشقاء الفلسطينيين امتدادًا لمواقف المملكة التاريخية ويؤكد أن المسلم الحق يسعى في حياته إلى تحصيل تقوى الله ورضاه #خطبة_الجمعة | #يوم_الجمعة | #اليومhttps://t.co/R3gRVI4yUk— صحيفة اليوم (@alyaum) November 10, 2023طريقة التبرع

يمكن التبرع للحملة عبر منصة "ساهم" من هنا، كما يمكن للمتبرعين إرسال حوالاتهم بشكل مباشر من خلال الحساب البنكي الخاص بالحملة (SA5580000504608018899998) مصرف الراجحي، أو تحميل تطبيق "ساهم" على أجهزة الجوال عبر متجري أبل وقوقل بلاي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض إغاثة الشعب الفلسطيني أخبار السعودية غزة ساهم

إقرأ أيضاً:

تظاهرات حاشدة في مدن يمنية تنديدًا باغتيال “إسماعيل هنية” ودعما لغزة

يمن مونيتور / رصد خاص

تظاهر عشرات آلاف اليمنيين في عدة محافظات بالبلاد، اليوم الجمعة، للتنديد بإغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، وتضامنا مع قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية متواصلة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

حضرموت

ففي مدينة تريم بمحافظة حضرموت (شرق)، تجمع المئات من أبناء المدينة في وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق النساء والأطفال والمدنيين المحاصرين في غزة إضافة لجريمته الغادرة باغتيال رئيس مكتب حماس السياسي إسماعيل هنية.

ورفع المشاركون في الوقفة الأعلام اليمنية وأعلام دولة فلسطين ويافطات تعبر عن فخرهم واعتزازهم بالمقاومة الفلسطينية، كما رفعوا يافطات للشهيد إسماعيل هنية منددين باغتياله والصمت من قبل العالم على هذه الجرائم المتواصلة.

ودعا المشاركون إلى موقف عربي واضح وحازم على الأرض تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم إبادة جماعية وسط دعم غربي ومباركة دولية، مستنكرين في الوقت ذاته حالة التطبيع مع الاحتلال الذي ذهبت له بعض الدول العربية .

تعز

وفي مدينة تعز (جنوب غرب)، احتشد عشرات الآلاف في شارع التحرير الأسفل عقب صلاة الجمعة تلبية لدعوة من المكونات السياسية بمحافظة تعز.

وادن المتظاهرون اغتيال القائد ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، وامعان الإحتلال الإسرائيلي المستمر في نسف كل جهود التوصل لحل ينهي العدوان الوحشي على قطاع غزة.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب على بعضها “اغتيال القائد يجدد الدماء ويشحذ الهمم، اغتيال قادة المقاومة الفلسطينية يعكس الفشل الذريع في كسر صمود المقاتلين التطبيع تمكين للصهيونية من تخريب النظام العربي، من تعز إلى غزة.. معكم حتى النصر والتحرير”.

وردد المشاركون هتافات منها “يا شهيد يا إسماعيل عن دربك لا لن نميـل، قال الشهيد إسماعيل لن نعترف بإسرائيل، علو الصوت علو الصوت القضية لن تموت”.

شبوة

وفي مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة (شرق)، جابت مظاهرة حاشدة بعد صلاة الجمعة شوارع المدينة تضامنا مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بجريمة اغتيال رئيس حماس إسماعيل هنية.

وعبر المتظاهرون عن غضبهم لاستمرار المجازر الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني ومستنكرين الصمت المخزي للعالم العربي والإسلامي تجاه ما يحصل لإخوانهم في غزة من ابادة جماعية لأكثر من 300يوم.

وردد المشاركون في المسيرة عبارات الثأر والانتقام من الكيان الإسرائيلي، ورافعين أعلام فلسطين، وصورا للشهيد هنية والقدس.

صنعاء

وفي صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، شهد ميدان السبعين عصر الجمعة، أكبر احتشاد جماهيري للتضامن مع قطاع غزة الفلسطيني والتنديد بجريمة الاغتيال الجبانة التي تعرض لها إسماعيل هنية.

وأكدت الحشود في المسيرة التي حضرها ممثلو حركات وفصائل المقاومة الفلسطينية، أن هذا الخروج الشعبي المليوني هو تعبير صريح عن التأييد للخطوات العملية القادمة والرد العسكري من قبل ما يسمى بـ”محور المقاومة” المدعوم من إيران.

وصباح الأربعاء أعلنت حماس استشهاد هنية في “غارة صهيونية” استهدفت مقر إقامته بطهران غداة مشاركته في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

مقالات مشابهة

  • ولي عهد الأردن يرزق بأولى حفيدات الملك عبدالله.. ماذا أسماها؟
  • خالد عمران لـ"الوفد": على المؤسسات الدولية إغاثة الشعب الفلسطيني
  • حملة هاريس تستقطب تبرعات مالية تتجاوز ضعف ما جمعه ترامب
  • محمية الملك سلمان.. ضبط مركبة وشخصين مخالفين في منطقة حرة الحرة
  • تظاهرات حاشدة في مدن يمنية تنديدًا باغتيال “إسماعيل هنية” ودعما لغزة
  • مأرب تحيي صلاة الغائب على روح القائد إسماعيل هنية وتظاهرة حاشدة تضامناً مع الشعب الفلسطين
  • الربيعة يبحث مع وزيري شؤون الإغاثة الاجتماعية بفلسطين المشاريع المنفذة للتخفيف من معاناة غزة
  • هيئة فنون العمارة والتصميم تُنظم حفل جائزة ميثاق الملك سلمان العمراني
  • في رسالة إلى بزشكيان.. الملك سلمان يدعو إلى توسيع العلاقات بين طهران والرياض
  • نهج أصيل