بوابة الفجر:
2024-07-07@03:14:25 GMT

انهيار شعبية نتنياهو والمعارضة تطالب برحيله

تاريخ النشر: 16th, November 2023 GMT

كشف تقرير لقناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الخميس، عن أزمة الثقة وصلت ذروتها فيما يتعلق بقيادة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، لإسرائيل، إذ وصلت الأمور إلى مستوى لم يسبق له مثيل، وسط تصاعد أصوات المعارضة للمطالبة برحيله.

دعوات لإقالة نتنياهو

وبحسب التقرير، فإن زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، دعا لأول مرة لإقالة رئيس الوزراء الإسرائيلي، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في أعقاب أحداث 7 أكتوبر الماضي.

عاجل.. القاهرة الإخبارية: الليلة نتنياهو يحسم صفقة تبادل المحتجزين مع حركة حماس رئيس المعارضة الإسرائيلية: يجب إقالة نتنياهو رغم المعارك في غزة أقل من 4% يثقون بنتنياهو

ونوه تقرير "القاهرة الإخبارية" بأنه تزامنًا مع ذلك، تعرضت مصداقية رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لدى الجمهور الإسرائيلي لضربة كبيرة، إذ أفاد أقل من 4% فقط من الإسرائيليين أنهم يثقون برئيس الوزراء وفقًا لاستطلاع جديد أجرته جامعة بار إيلان الإسرائيلية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أزمة الثقة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اسرائيل أصوات المعارضة دعوات لإقالة نتنياهو العدوان الإسرائيلي رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

بعد استقالة سوناك.. مراسل «القاهرة الإخبارية» يرصد إجراءات تنصيب رئيس الوزراء البريطانى الجديد (فيديو)

قال محسن حسني، مراسل القاهرة الإخبارية من لندن، إن الترتيبات الإجرائية بالنسبة لرئيس الوزراء البريطاني الجديد، هما إجراءان متبعان غالبًا، الأول هو الجلسة الافتتاحية والتي تعقد في 9 يوليو الجاري، والثاني هو خطاب الافتتاح للفصل التشريعي وسيكون يوم 17 يوليو الجاري.

وأضاف حسني، الجمعة، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه تمت تسمية عدد من الوزراء وباقي الأسماء سيتم الإعلان عنها في الجلسة الافتتاحية للبرلمان يوم 9 يوليو الجاري ربما يكون الإثنين أو الثلاثاء المقبل سيتم اكتمال خريطة الحكومة الجديدة وسيعلن علنا بشكل كامل.

وأكد أنه تم تجهيز أروقة البرلمان لاستقبال الأعضاء الجدد، وللمرة الأولى منذ 14 عاما يجلس أعضاء حزب المحافظين في مقاعد المعارضة بدلا من مقاعد الحكم التي لطاما اعتادوا الجلوس بها والتحدث من زوايتها لمدة 14 عامًا

مقالات مشابهة

  • خبراء ومحللون: نتنياهو سيماطل بشأن المفاوضات لحين عودته من واشنطن
  • القاهرة الإخبارية: روسيا مستعدة لاستئناف المفاوضات مع أوكرانيا
  • بعد استقالة سوناك.. مراسل «القاهرة الإخبارية» يرصد إجراءات تنصيب رئيس الوزراء البريطانى الجديد (فيديو)
  • مصرع وإصابة 6 أشخاص.. تشكيل لجنة هندسية لفحص عقار بولاق المنهار
  • نتنياهو يرسل وفدا إسرائيليا للتفاوض على اتفاق حول تبادل الأسرى
  • الجامعة العربية تطالب مجدداً بوقف الانتهاكات الإسرائيلية في غزة
  • نتنياهو لـ بايدن: إسرائيل لن تنهي الحرب في غزة إلا بعد تحقيق جميع أهدافها
  • تحرك جديد لنتنياهو بشأن اتفاق الهدنة في غزة
  • القاهرة الإخبارية: المستشارة القضائية للحكومة تطالب نتنياهو بإغلاق معتقل سديه تيمان
  • مستشارة حكومة الاحتلال الإسرائيلي تطالب نتنياهو بإغلاق معتقل به أسرى من غزة