صدى البلد:
2024-09-28@02:19:45 GMT

بسبب غزة .. فرنسا تحذر إيران

تاريخ النشر: 16th, November 2023 GMT

قالت وزيرة الخارجية الفرنسية، كاثرين كولونا، اليوم الخميس، إنها أبلغت نظيرها الإيراني بأن طهران ستتحمل مسؤولية ثقيلة إذا امتد الصراع في غزة إلى المنطقة.

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، قالت كولونا بعد اتصال هاتفي مع حسين أمير عبداللهيان: “اتصال اليوم بنظيري الإيراني جاء على شكل تحذير: إن امتداد النزاع الحالي في غزة لن يفيد أحدا، وستتحمل إيران مسؤولية ثقيلة”.

وكانت الفصائل الفلسطينية قد شنت هجوما هو الأقوى على مر التاريخ على الأراضي المحتلة، حيث تسبب ذلك في مقتل المئات، وأسر أكثر من 120 شخصا من الأراضي المحتلة إلى قطاع غزة.

ضربات قوية للمقاومة الفلسطينية.. خسائر فادحة للاحتلال في غزة من المسافة صفر الدعم الدولي لإسرائيل بشأن غزة خرج عن عرف الثوابت

ومنذ ذلك الحين، شنت قوات الاحتلال قصف عنيف وإجرامي على قطاع غزة، ما أسفر عن تشريد واستشهاد وإصابة الالاف من المواطنين الفلسطينيين، وظهور دعوات من أجل نزوح الفلسطينيين إلى خارج القطاع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخارجية الفرنسية طهران غزة عبداللهيان ايران

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة مع بداية أكتوبر (فيديو)

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة، بالإضافة إلى درجات الحرارة والظواهر الجوية على كافة المحافظات.

الأرصاد الجوية تطلق أولى فعاليات الموسم الثقافي بعنوان "المناخ والتنمية المستدامة" الأرصاد تكشف عن مفاجأة في درجات الحرارة.. غدًا تراجع في درجات الحرارة

وأضافت “غانم” خلال مداخلة هاتفية مع أحمد دياب ونهاد سمير ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة "صدى البلد" قائلة: «مع بداية فصل الخريف نشهد تراجعا في درجات الحرارة خلال ساعات النهار، والعظمى بالقاهرة حاليا 32 درجة، وذلك بسبب الكتل الهوائية الباردة القادمة من البحر المتوسط».

وتابعت منار غانم: رغم انخفاض درجات الحرارة ما زال الإحساس مستمر بدرجات الحرارة وذلك بسبب ارتفاع نسب الرطوبة في الجو، وكلما اتجهنا جنوبا ارتفعت درجات الحرارة، والعظمى بالقاهرة تسجل 39 درجة.

انخفاض في نسب الرطوبة

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأيام المقبلة ستشهد انخفاضا في نسب الرطوبة، ومع بداية أكتوبر سنشهد تحسنا في درجات الحرارة والإحساس بالبرودة، لذا يجب على طلاب المدارس والجامعات ارتداء ملابس ثقيلة في الساعات الأولى من الصباح تجنبا للإصابة بنزلات البرد.  

مقالات مشابهة

  • إعلام لبناني: رشقة صاروخية ثالثة تستهدف شمالي الأراضي المحتلة
  • الأمين العام للأمم المتحدة: إسرائيل لا زالت تمنع وسائل الإعلام الدولية من تقديم التقارير من الأراضي المحتلة
  • الأرصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة مع بداية أكتوبر (فيديو)
  • الإمارات تحذر مواطنيها في فلوريدا وكارولينا وأتلانتا بسبب العاصفة "هيلين"
  • سياسي: تدخلات أوكرانية مرفوضة على الأراضي السودانية
  • هل ترضخ حكومة الكيان للقرار الأممي بالانسحاب من الأراضي المحتلة؟
  • صفقة بقيمة 842 مليار.. الجزائر تقاضي نائبة فرنسية على خلفية تصريح وضع الكابرانات في ورطة مع الشعب
  • مستشفى بالخرطوم يجري عمليات جراحية باستخدام إضاءة الهاتف
  • الاستخبارات الأمريكية تحذر ترامب بشأن تهديدات بالقتل من إيران
  • صافرات الإنذار تدوي في تل أبيب ومناطق واسعة من الأراضي المحتلة