معتصم عبدالله (دبي)


وصف الإسباني دينيس دا سيلفا مدرب المنتخب الأولمبي لكرة القدم، وجود 7 لاعبين من نجوم «الأبيض الأولمبي» ضمن قائمة المنتخب الأول، في التصفيات الآسيوية المشتركة، والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027، بالأمر الإيجابي والحافز المهم لكل اللاعبين الشباب.
وضمت قائمة البرتغالي باولو بينتو مدرب المنتخب الأول لمباراتي نيبال اليوم، والبحرين المقررة 21 نوفمبر الحالي بالمنامة، ضمن الجولتين الأولى والثانية في «المجموعة الثامنة» للتصفيات الآسيوية المشتركة، 7 من لاعبي «الأبيض الأولمبي» وهم حارب عبدالله سهيل، زايد الزعابي، عيسى خلفان، سلطان عادل، محمد عباس، عمر حسين هيكل، إضافة إلى حازم عباس الذي يتطلع إلى المشاركة الأولى مع «الأولمبي».

 
وقال دا سيلفا في حديثه لـ «الاتحاد»: «وجود 7 من لاعبي الأولمبي في قائمة المنتخب الأول «حافز إيجابي» لكل اللاعبين الشباب، ورسالتي لكل المنضمين إلى المنتخب الأول أو الموجودين حالياً مع المنتخب الأولمبي، بضرورة الاستمرار في بذل أقصى مجهود، في التدريبات والمباريات»، مشدداً على أهمية تحلي اللاعبين بالإيمان بفرصهم في الوصول والمشاركة مع المنتخب الأول، بشرط استمرار العمل والاجتهاد.
وأضاف: تصعيد اللاعبين من «الأولمبي» إلى «الأول» أحد من المهام الأساسية لروافد المنتخب من المراحل السنية، وأثق في قدرة اللاعبين الشباب تقديم الإضافة المطلوبة مع انطلاق مشوار «الأبيض» في التصفيات الآسيوية المشتركة، ولفت إلى أن الوضع الحالي يتطلب من الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي العمل المستمر على تصعيد لاعبين آخرين.
وقال: «الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي يحرص دائماً على مراقبة اللاعبين في مباريات «دوري أدنوك للمحترفين»، و«دوري تحت 21 عاماً»، و«دوري الدرجة الأولى»، وأعتقد أن هناك الكثير من المواهب الشابة التي يمكن أن تفيد المنتخب، وضمت القائمة الأخيرة للمنتخب الأولمبي مجموعة من العناصر من «دوري الأولى» من بينهم ثنائي حراسة المرمى حمد المقبالي «الفجيرة»، عبدالله الحمادي «يونايتد».

 


وأشاد دا سيلفا بالظهور الجيد لـ «الأبيض الأولمبي» في مباراته الودية الأولى خلال معسكره الحالي، أمام ضيفه طاجيكستان 3-1 والتي أقيمت مساء الثلاثاء بملعب نادي الحمرية في الشارقة، حيث سجل أهداف منتخبنا علي عبدالعزيز، مايد الطنيجي، وعبدالله عبدالعزيز.
وقال مدرب الأولمبي: «التنافس على المراكز أبرز الإيجابيات في مباراة طاجيكستان الودية، ونتطلع على الاستمرار على ذات المنوال في «الودية الثانية» أمام الكويت الثلاثاء المقبل، وذلك بهدف الوصول إلى النهائيات القارية في كأس آسيا تحت 23 خلال أبريل المقبل في جاهزية مثالية».
وأضاف: «الوديات ذات المستوى العالي أمام منتخبات متأهلة إلى النهائيات القارية مثل طاجيكستان والكويت مهمة للغاية في هذه المرحلة من الإعداد، لأنها تمنحنا مقياساً حقيقياً لشكل المواجهات ومستوى المنافسين في النهائيات المرتقبة»، لافتاً إلى أن برنامج التحضيرات يمضي على النحو المطلوب، حيث تنتظر المنتخب مشاركة في بطولة دبي الودية الدولية في يناير 2024، فضلاً عن تجمع أخير بالتزامن مع «أيام الفيفا» في مارس 2024 قبل انطلاق التصفيات.
وتحتضن قطر النسخة المقبلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً، من 15 أبريل إلى 3 مايو 2024، وضمن «الأبيض الأولمبي» تأهله إلى النهائيات، بجانب 15 منتخباً، بعد تصدره المجموعة السابعة للتصفيات، برصيد 4 نقاط، بتعادله 0-0 أمام الصين، والفوز على الهند 3-0.
وشدد المدرب الإسباني على أن الوجود في النهائيات لا يمثل الطموح الأساسي لـ «الأبيض الأولمبي»، وقال: هدفنا الرئيسي هو التأهل إلى أولمبياد باريس 2024، وأعتقد أن المنتخب يمضي في الطريق الصحيح لتحقيق طموحاته، بتقديم مستوى متميز في النهائيات يعزز بلوغه للأولمبياد.
ويقضي نظام النهائيات لكأس آسيا تحت 23 عاماً، بتأهل المنتخبات أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في نسخة قطر 2024 تلقائياً إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس، فيما يمكن للمنتخب صاحب المركز الرابع الفوز بمقعد إضافي في الأولمبياد من خلال الملحق العالمي ضد منتخب من قارة أفريقيا.

حضور إداري متميز

أخبار ذات صلة «الساموراي» يدمر شباك ميانمار الإمارات ترحب باعتماد قرار لمجلس الأمن حول الحرب على غزة

شهدت الودية الأولى لـ«الأبيض الأولمبي» أمام ضيفه طاجيكستان على ملعب الحمرية، حضوراً إدارياً كبيراً، تقدمه عبيد سالم الشامسي النائب الثاني لرئيس اتحاد الكرة، وأعضاء مجلس الإدارة عبد المحسن الدوسري، وعمر الحاج المهيري، بجانب عبيد مبارك مدير الإدارة الفنية السابق لدى الاتحاد، إضافة إلى أعضاء مجلس إدارة نادي الحمرية.

«الأزرق» يتأهب لودية «الأبيض»

يستعد منتخب الكويت للقاء «الأبيض الأولمبي»، والمقررة الثلاثاء المقبل، بخوض ودية أولى أمام نظيره طاجيكستان مساء الجمعة، على ملعب الحمرية بالشارقة، وتابع الجهاز الفني لـ «الأزرق» بقيادة المدرب البرتغالي إيميليو بيكسي مباراة «الأبيض الأولمبي» وطاجيكستان من مدرجات استاد الحمرية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات المنتخب الوطني المنتخب الأولمبي باولو بينتو تصفيات كأس العالم الأبیض الأولمبی المنتخب الأول دا سیلفا

إقرأ أيضاً:

عاجل.. الأهلي يرفض إرسال نجميه لقائمة المنتخب في أولمبياد باريس (خاص)

كشف مصدر خاص لـ"الفجر الرياضي" كواليس رفض مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب وأعضاء لجنة التخطيط انضمام لاعبيه للمنتخب الأولمبي وذلك بناءً على قرار من السويسري مارسيل كولر المدير الفني برفضه انضمام ثنائي الفريق الأول لكرة القدم إلى صفوف المنتخب الأولمبي المشارك في منافسات كرة القدم بـ أولمبياد باريس 2024.

الأهلي يرفض مشاركة ثنائي الفريق الأول في أولمبياد باريس

أكد المصدر في تصريحات خاصة، أن النادي تلقى خطابًا رسميًا من الاتحاد المصري لكرة القدم، من أجل انضمام الثنائي إمام عاشور ومحمد عبدالمنعم لاعبا الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، لقائمة المنتخب الأولمبي من أجل المشاركة في أولمبياد باريس 2024 رفقة الفراعنة الصغار وذلك بعد أن وقع الاختيار عليهما من قبل البرازيلي "روجيرو ميكالي" المدير الفني.

وقام مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب بعرض الأمر على السويسري "مارسيل كولر" المدير الفني للفريق والذي بدوره رفض الاستغناء عن خدمات ثنائي المارد الأحمر في هذا التوقيت خاصةً في ظل احتدام المنافسة مع بيراميدز على لقب النسخة الحالية من بطولة الدوري المصري الممتاز.

واختتم المصدر تصريحاته بأنه وبعد رفض كولر قرر مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب، إرسال رفض النادي على طلب الاتحاد بشأن انضمام الثنائي إمام عاشور ومحمد عبد المنعم لقائمة منتخب مصر الأولمبي بشكل رسمي ونهائي.

عاجل.. تشكيل الأهلي الرسمي لمواجهة طلائع الجيش كولر يتفقد ملعب مباراة الاهلي أمام طلائع الجيش

وكان البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني للمنتخب الأولمبي، قد اختار قائمة مبدئية تضم 6 لاعبين من أجل اختيار الثلاثي الكبار فيما بينهم وهم محمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه ومصطفى محمد وأحمد سيد "زيزو" وإمام عاشور ومحمد عبد المنعم، لكن يبدو أن أغلب عناصر القائمة لن يستطيعوا الانضمام للأولمبياد وذلك بعد رفض أندية ليفربول الإنجليزي وطرابزون سبور التركي والأهلي الاستغناء عن خدمات لاعبيهم.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. الأهلي يرفض إرسال نجميه لقائمة المنتخب في أولمبياد باريس (خاص)
  • السكتيوي يعلن الخميس عن قائمة اللاعبين المدعوين للألعاب الأولمبية
  • الهلال السعودي يسمح لياسين بونو بالمشاركة في الأولمبياد
  • مقرر مساعد بـ«الحوار الوطني»: اعتماد الحكومة المرتقبة على توصيات المرحلة الأولى له مردود إيجابي
  • يورو 2024.. شوط أول إيجابي بين إسبانيا وجورجيا
  • شاهد.. سلوفاكيا تضرب إنجلترا بالهدف الأول في اليورو
  • "زيزو" يوافق على الانضمام للمنتخب الأولمبي للمشاركة في أولمبياد باريس
  • سيناريوهات "ميكالي" بعد رفض الأندية انضمام لاعبيها للمنتخب الأوليمبي
  • أحمر الشباب يغادر غرب آسيا بالتعادل الإيجابي أمام السعودية
  • المنتخب الأولمبي المصري.. بين دعم الزمالك ورفض الأهلي