شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن الخارجية الفلسطينية تعقب على تصريحات الرئيس الأمريكي، عقبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية مساء اليوم الأحد 9 يوليو تموز 2023 ، على تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن ، مطالبة بترجمتها لخطوات .،بحسب ما نشر وكالة سوا الاخبارية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الخارجية الفلسطينية تعقب على تصريحات الرئيس الأمريكي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الخارجية الفلسطينية تعقب على تصريحات الرئيس الأمريكي

عقبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية مساء اليوم الأحد 9 يوليو / تموز 2023 ، على تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن ، مطالبة بترجمتها لخطوات عملية.

ورحبت الخارجية الفلسطينية بالمواقف والصفعة غير المسبوقة التي وجهها الرئيس الامريكي بايدن لحكومة نتنياهو، واصفا اياها بالحكومة الأكثر تطرفا في تاريخ إسرائيل، ومؤكدا وللمرة الاولى ان تلك الحكومة وعناصرها الإرهابية هم اساس تفاقم الأوضاع الاخيرة في الضفة الغربية ، كما أعاد التأكيد على ان مبدأ حل الدولتين يعتبر المسار الصحيح للمضي قدما على طريق حل الصراع بين الفلسطينيين والاسرائيليين. كما هاجم سياسة الاستيطان الإسرائيلية التوسعية وحدد موقفه منها عندما اكد انه ليس لديهم الحق في التواجد هناك.

واعتبرت الخارجية الفلسطينية أن تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن خطوة بالاتجاه الصحيح (..) مطالبة بترجمة أقواله ومواقفه إلى أفعال وإجراءات عملية تضمن حماية الشعب الفلسطيني من تطرف وعنصرية الحكومة الإسرائيلية، وتكفل حماية حل الدولتين وانقاذه من براثن الاستيطان والجرافات الإسرائيلية، وتجبر الحكومة الإسرائيلية على الانخراط في مسار سياسي تفاوضي لحل الصراع.

واعتبرت أن استمرار إسرائيل في استيطانها غير الشرعي وغير القانوني سيعرضها ليس فقط للمساءلة والمحاسبة وفق قواعد القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة وانما أيضاً سيعرضها لعقوبات اممية.

وتوقعت الخارجية الفلسطينية من إدارة بايدن الوفاء بالتزاماتها التي أعلنت عنها تجاه القضية الفلسطينية ودعم التوجهات القانونية لدولة فلسطين في المحافل الدولية.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الحكومة الفلسطينية تطالب بتحرك دولي عاجل بعد مقتل العشرات إثر غارة إسرائيلية على مخيم طولكرم

فلسطين – طالبت الحكومة الفلسطينية المجتمع الدولي والمؤسسات الإنسانية والحقوقية الأممية، بالتحرك العاجل بعد مقتل 20 شخصا على الأقل إثر غارة إسرائيلية على مخيم طولكرم في الضفة الغربية.

وأضافت في بيان: “على ضوء الجريمة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في مخيم طولكرم امس والتي ارتقى على إثرها عشرات الضحايا إضافة إلى عشرات المصابين، تطالب الحكومة الفلسطينية المجتمع الدولي والمؤسسات الإنسانية والحقوقية الأممية بالتحرك العاجل لوضع حد لجرائم الاحتلال المستمرة يوميا بحق أبناء شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية”.

وأوضحت: “في الوقت الذي صوتت فيه غالبية دول العالم على قرار الجمعية العامة باعتماد الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية والقاضي بإنهاء الاحتلال وإزالة آثاره خلال 12 شهرا، تأتي هذه المجزرة لتؤكد أن إسرائيل لا تكترث بالقرارات الدولية وتتعامل كقوة إجرام فوق القانون، وقد آن الأوان لأن يضع المجتمع الدولي حدا لهذه الجرائم المستمرة، والتي لم يشهد لها التاريخ المعاصر مثيلا”.

وأكدت الحكومة أنها “وبتوجيهات من الرئيس مستمرة في جهودها لفضح جرائم الاحتلال دوليا وفي المحاكم الدولية ومحاسبة إسرائيل على جرائمها المتصاعدة”، مشددة على أن “تهديدات الاحتلال وإجراءاته في تقويض مؤسسات دولة فلسطين لن تثنينا عن الاستمرار في جهودنا لإقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وحق شعبنا في الحرية وتقرير المصير”.

هذا وأدان الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، “المجازر الإسرائيلية المتصاعدة بحق الشعب في قطاع غزة والضفة الغربية”، محملا إسرائيل “المسؤولية الكاملة عن تداعيات هذه الجريمة البشعة”.

وأعلنت مصادر طبية فلسطينية مساء الخميس، مقتل 20 شخصا على الأقل إثر غارة شنتها المقاتلات الحربية الإسرائيلية على مخيم طولكرم في الضفة الغربية.

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • السنيورة: الفيتو الأمريكي أبرز معضلة تواجه العالم العربي والقضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية الأمريكي: سنقدم مساعدات إنسانية للبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • بايدن يحذر من تأثير تصريحات ترامب على "سلمية الانتخابات"
  • تراجع أسعار النفط بعد تصريحات بايدن حول الرد الإسرائيلي على إيران
  • القناة الـ13 الإسرائيلية: الحكومة قررت الرد على هجوم إيران
  • الحكومة اليمنية عبر بغداد اليوم: العدوان الأمريكي والبريطاني لن يبقى دون رد
  • تصريحات بايدن حول إيران ترفع أسعار النفط 5%
  • الحكومة الفلسطينية تطالب بتحرك دولي عاجل بعد مقتل العشرات إثر غارة إسرائيلية على مخيم طولكرم
  • ارتفاع أسعار النفط بعد تصريحات بايدن بمناقشة ضربة إسرائيلية محتملة لمنشآت النفط الإيرانية
  • وزير الخارجية لرئيس الحكومة اللبنانية: الرئيس السيسي وجه بكل الدعم المناسب لإغاثة الشعب الشقيق