فاز  منتخب العراق الأول لكرة القدم بنتيجة 5-1 أمام نظيره إندونيسيا، خلال المواجهة النارية التي جمعهما اليوم الخميس الموافق 16 نوفمبر، على أرضية ملعب مدينة البصرة التعليمية، في إطار منافسات الجولة الأولى من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

نتيجة مباراة العراق وإندونيسيا اليوم في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026

سجل بشار رسن الهدف الأول لصالح منتخب العراق بالدقيقة 20 من عمر اللقاء، بعدما أستلم تمريرة حاسمة من زميله امير العماري، ثم أضاف جوردي أمات الهدف الثاني لمنتخب العراق بالخطأ في مرمى منتخب بلاده في الدقيقة35.

وأحرز شايني باتيناما هدف تقليص الفارق لصالح منتخب إندونيسيا بالدقيقة 3+45،واضاف أسامة رشيد الهدف الثالث لمنتخب العراق بالدقيقة 60 من زمن المباراة.

مدرب الأهلي يرحب بقيادة الزمالك.. وموسيماني يصدم الجماهير "بعد انسحاب الزمالك".. الأهلي يحسم صفقة "الجوكر" في هذا الموعد

واضاف علي الحمادي لاعب العراق الهدف الخامس في شباك إندونيسيا بالدقيقة 88 من عمر المباراة، بعدما استغل تمريرة متقنة من زميله يوسف الأمين.

ترتيب مجموعة منتخب العراق في تصفيات آسيا

1- العراق، 3 نقاط
2- فيتنام، 3 نقاط
3- الفلبين، دون نقاط
4- إندونيسيا، دون نقاط
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العراق وإندونيسيا العراق اندونسيا تصفيات آسيا كأس العالم منتخب العراق

إقرأ أيضاً:

سباليتي باقٍ مع منتخب إيطاليا حتى مونديال 2026

سيبقى لوتشانو سباليتي في منصبه مدربا للمنتخب الإيطالي على الرغم من الخروج من ثمن نهائي كأس أوروبا 2024 لكرة القدم، وفقا لما أعلنه رئيس الاتحاد المحلي للعبة الأحد.

وودعت إيطاليا، حاملة اللقب، البطولة القارية التي تستضيفها ألمانيا، على يد سويسرا 0-2 في برلين السبت، لكن هذا الخروج لم يُكلّف سباليتي (65 عاما) منصبه.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2مباشر.. مباراة إسبانيا ضد جورجيا في ثمن نهائي يورو 2024list 2 of 2مباشر مباراة إنجلترا ضد سلوفاكيا (0-1) في ثمن نهائي يورو 2024end of list

وقال رئيس الاتحاد الإيطالي للعبة غابرييلي غرافينا للصحافيين "أنا شخص عملي، من المستحيل حل المشكلات عبر التخلّي عن مشروعٍ طويل الأمد، أو الاستغناء عن المدرب واللاعبين الذين رافقونا في هذا المشروع".

ولم تُقدّم إيطاليا، بقيادة سباليتي الذي خلف روبرتو مانشيني في الصيف الماضي، المأمول منها في ألمانيا، وهي التي غابت عن آخر نسختين من كأس العالم أيضا.

وأضاف غرافينا "سباليتي لديه ثقتنا، يجب أن يكون لديه ثقتنا، يحتاج إلى العمل، إذ تبدأ مسابقة دوري الأمم الأوروبية خلال 60 يوما".

???????????? Italian Federation has decided to confirm Luciano Spalletti as head coach.

Spalletti will stay as Italy coach at least until World Cup 2026: “My mission will be to make this squad even younger”. pic.twitter.com/q8zPn3g1Wj

— Fabrizio Romano (@FabrizioRomano) June 30, 2024

وتابع "لا نستطيع التصور أن لاعبا مثل (كيليان) مبابي أو كريستيانو رونالدو سيظهر فجأة (في المنتخب الإيطالي)، لذا يجب أن نكون صبورين".

ومن جهة أخرى، أكد فابريسيو رومانو، الصحفي الإيطالي الموثوق في تغريدة على حسابه بمنصة إكس، أن سباليتي باقٍ على رأس الأتزوري على الأقل حتى مونديال 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وتولّى سباليتي المهمة بعد أن قاد نابولي إلى لقب الدوري في موسم 2022-2023، لكن المنتخب ظهر بشكلٍ متواضع بعدما قام بتعديلات عديدة على التشكيلة وأسلوب اللعب، إلى جانب انتقاده الصحافيين بشدّة.

قال المدرب قبل انطلاق البطولة القارية إنه سيقدّم أفضل نسخة، في الوظيفة الأكبر بمسيرته الطويلة والحافلة.

وردا على سؤال ما إذا كان حقق ذلك، قال "بالطبع لا، لأنني لو فعلت ذلك، لكنت هنا أتحدث عن أمر آخر".

وأردف "مباراة أمس السبت أعادتنا إلى نقطة الصفر، ومن هناك علينا أن نبدأ مجددا".

وتبدأ إيطاليا حملتها في دوري الأمم الأوروبية بمواجهة فرنسا في باريس يوم السادس من سبتمبر/أيلول المقبل، في المجموعة الثانية التي تضمّ بلجيكا وإسرائيل أيضا.

مقالات مشابهة

  • مايسترو المانيا يواصل تألقه في يورو 2024
  • يورو 2024| إسبانيا تقسو على جورجيا وتتأهل لربع النهائي
  • سباليتي باقٍ مع منتخب إيطاليا حتى مونديال 2026
  • كوبا امريكا.. كندا ترافق الارجنتين الى دور الثمانية
  • مباراة إنجلترا وسلوفاكيا: بث مباشر ضمن تصفيات كأس أمم أوروبا يور 2024
  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية
  • عمرو أديب يعلق فوز الزمالك أمام سيراميكا كليوباترا في الدوري
  • ماذا قدم الزمالك في لقاء سيراميكا كليوباترا.. الأرقام تجيب
  • منتخب البرازيل يسحق باراجواي برباعية في كوبا أمريكا (فيديو)
  • مفاجأة.. منتخب عربي يضمن الصعود لـ كأس العالم 2026 قبل بداية التصفيات