قالت وزارة الداخلية في غزة، الخميس، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي واصل غاراته على أهداف مدنية موقعا شهداء وجرحى في مناطق بوسط وجنوب قطاع غزة.

وذكرت الوزارة، أنه بالرغم من إعلان الاحتلال جنوب قطاع غزة مناطق آمنة بعد إجباره سكانا من شمال القطاع على النزوح إليه، إلا أنه واصل شن الغارات على تلك المنطقة.

وأضافت وزارة الداخلية بغزة، أن "مروحيات الاحتلال أطلقت النار تجاه منازل المواطنين شرق خان يونس جنوب قطاع غزة".




وأعلنت عن استشهاد شخصين وعدد من الإصابات جراء استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من المواطنين غرب رفح جنوب القطاع.

وأشارت الوزارة  إلى أن 4 مدنيين استشهدوا جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة أبو دحروج في النصيرات وسط القطاع.

وبينت الوزارة أن شهداء ومصابين سقطوا إثر قصف الاحتلال منزلا في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وسبق أن أكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة عدة مرات، تلقيه بلاغات تفيد بوجود جثث لمئات النازحين الفلسطينيين على طرقات كانت أعلنها الاحتلال طرقا آمنة باتجاه جنوب القطاع.

وأمد المكتب أن الاحتلال ارتكب 1200 مجزرة، وبلغ عدد المفقودين 3640 مفقودا، منهم 1770 طفلا ما زالوا تحت الأنقاض.



وأمس جدد المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، إنذاره لأهل غزة وطلب منهم النزوح نحو الجنوب.

وقصفت مقاتلات الاحتلال الحربية منزلين في مخيم النصيرات، ما أسفر عن سقوط عدد من المواطنين بين شهيد وجريح، فيما شن الطيران غارات كثيفة في بيت لاهيا ومحيط المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة، بالتزامن مع إطلاق القنابل الضوئية، وأخرى من الفسفور الأبيض المحرم دوليا، ما أدى إلى إصابة العديد من المواطنين، لا سيما النازحين في مراكز الإيواء.

ويواصل الاحتلال منذ 41 يوما عدوانه على غزة، خلّفت 11 ألفا و500 شهيد، بينهم 4710 أطفال و3160 امرأة، فضلا عن 29 ألفا و800 مصاب، 70 بالمئة منهم أطفال ونساء، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الاحتلال رفح جنوب القطاع قصف غزة خانيونس قصف الاحتلال رفح سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بينهم طفلة.. شهداء وجرحى جراء قصف إسرائيلي يستهدف خان يونس بغزة

أكدت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل، اليوم، أن وسائل إعلام فلسطينية أكدت سقوط 5 شهداء بينهم طفلة جراء قصف الاحتلال المناطق الشرقية لخان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، أمس الإثنين، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 37 ألفا و900 شهيد، غالبيتهم من النساء والأطفال، و87 ألفا و60 مصابا.

وقالت الوزارة، في بيان، إن الاحتلال ارتكب، خلال الـ24 ساعة الماضية، مجزرتين ضد عائلات بأكملها في قطاع غزة، راح ضحيتها 23 شهيدا، و91 مصابا.

وأضافت الوزارة أنه لا يزال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة بغزة
  • شهداء وجرحى في قصف قوات الاحتلال لمناطق متفرقة من قطاع غزة
  • شهداء ومصابين في قصف الاحتلال على قطاع غزة
  • الاحتلال يستهدف مخيم النصيرات وسط غزة.. وأنباء عن شهداء ومصابين
  • شهداء في قصف وسط وجنوبي قطاع غزة واستهداف للنازحين في خان يونس
  • بينهم طفلة.. شهداء وجرحى جراء قصف إسرائيلي يستهدف خان يونس بغزة
  • استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • غارات إسرائيلية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • طائرات الاحتلال تشن غارات تجاه مخيم النصيرات وسط قطاع غزة 
  • غارات إسرائيلية على منازل في جنوب لبنان .. والاحتلال يزعم أنها لحزب الله