شفق نيوز / وجهت وزارة الصحة الفلسطينية، يوم الخميس، "نداء استغاثة"، قالت فيه إن الجيش الإسرائيلي "اقتحم ودمر قسم الأشعة" وفجر قسم الحروق والكلى في مستشفى الشفاء بقطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الوزارة، في قطاع غزة، أشرف القدرة، إن "الجيش الاسرائيلي وبعد أن اقتحم المستشفى دمر قسم الأشعة وفجر قسم الحروق والكلى"، مشيراً إلى أن "القوات الإسرائيلية تقوم بالتحقيق مع الأطباء والمصابين والنازحين".

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق الخميس، العثور على لقطات مصورة على صلة بالرهائن الذين اقتادتهم حماس إبان هجومها على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، على أجهزة حاسوب في مستشفى الشفاء.

من جانبها، أفادت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، بأن الصور التي نشرتها إسرائيل لأسلحة تقول إن جنودها عثروا عليها داخل أكبر مستشفى في قطاع غزة ليست كافية لتبرير إلغاء وضع المستشفى باعتباره محميا بموجب قوانين الحرب.

ومنذ بدء الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، كررت إسرائيل مرارا أن حركة حماس تستخدم مستشفى الشفاء مقرا لقيادة العمليات العسكرية، ولتخزين الأسلحة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي فلسطين إسرائيل حرب غزة مستشفى الشفاء مستشفى الشفاء

إقرأ أيضاً:

‏الجيش الإيراني: إسرائيل ستدفع ثمن أخطائها "الغبية" باغتيال إسماعيل هنية

قال ‏الجيش الإيراني، إن إسرائيل ستدفع ثمن أخطائها "الغبية" باغتيال إسماعيل هنية.

وكانت حركة حماس، أعلنت اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة في الخارج.

وقد أفاد التلفزيون الإيراني، نقلا عن بيان للحرس الثوري، بأنه تم اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» اسماعيل هنية وأحد حراسه في طهران.

وأكدت مصادر، أن مقتل هنية نتج عن استهدف مقر إقامته في طهران الساعة 2 فجرا، بصاروخ مباشر موجه نحو جسده، حسب ما ذكرت قناة العربية.

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإيراني: إسرائيل ستدفع ثمن أخطائها "الغبية" باغتيال إسماعيل هنية
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية مجزرتين في قطاع غزة راح ضحيتهما 20 شهيداً و54 جريحاً
  • الصحة الفلسطينية: 20 شهيدا و54 مصابا خلال 24 ساعة في غزة
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لأكثر من 41 ألف شهيد
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 4 جنود في قطاع غزة
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: مقتل 4 عسكريين بينهم ضابط في كمين في منطقة رفح جنوبي قطاع غزة عصر أمس
  • خالد مشعل: الجيش الإسرائيلي في حالة استنزاف
  • "الصحة الفلسطينية": استشهاد 1151 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان على غزة
  • ‏الجيش الإسرائيلي: إصابة جندي من لواء جفعاتي بجروح خطيرة خلال معارك جنوبي قطاع غزة
  • وزيرة الصحة الفلسطينية السابقة: مصر حريصة على إدخال المساعدات لغزة.. والعائق الحقيقي إسرائيل