علم “اليوم 24” أن الشرطة بالرباط، أوقفت مترشحا لامتحان المحاماة، الأحد، كان من الوجوه البارزة في الاحتجاجات التي كانت تناهض نتائج الامتحان السابق في دجنبر الفائت.
الموقوف هو أمين نصر الله، وقد اقتادته الشرطة بمعية مترشحين إثنين آخرين حيث يجري الاستماع في الوقت الحالي إلى المترشحين الثلاثة على خلفية شبهات تتعلق بالغش في هذا الامتحان.


نشر أمين نصر الله تدوينة على حسابه في الفايسبوك، يثني فيها بظروف تنظيم الامتحان في المركز حيث يوجد.
لاحقا، بث تدوينة ثانية تنتقد هذه الظروف. زملاء لهذا المترشح في نفس المركز، لكن في قاعة مغايرة، يقولون إنهم سمعوا جلبة، ثم وصول الشرطة إلى عين المكان.

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

تصريح مهم من التعليم بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة

قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم تداول امتحان الفيزياء وفي حالة رصد أي ورقة امتحانات على جروبات الغش الإلكتروني يتم رصد الطالب على الفور وضبطه، موضحًا أنه غير صحيح ما ذكر حول تسريب الامتحان قبل ميعاده ولم يتم تسريب امتحان الفيزياء ولكن تم تداوله.

امتحان الفيزياء

وأضاف "زلطة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أنه تم الإعلان في بيان مفصل عن واقعة "4 كفوف تتعاون في تصوير الامتحان وتقوم بإخفاء إطار ورقة الامتحان".

الخشت يكشف انجازات القطع الصحي في مستشفيات جامعة القاهرة الحوار الوطني: كلمة السيسي في افتتاح المؤتمر المصري الأوروبي أثبتت قدرة مصر على مواجهة التحديات

وأوضح أن الواقعة قيد التحقيق وينتظروا التحقيقات وهذه الصورة مرفوضة وغير مقبولة تمامًا وكان هناك توجيهات من وزير التربية والتعليم لتشكيل لجنة تحقيق موسعة لبحث الأمر، مؤكدًا أنه بعد انتهاء الامتحان كان هناك شكاوى بوجود صعوبات وملاحظات على بعض الأسئلة وكان هناك توجيه للجنة الفنية لمراجعة ورقة الأسئلة وإعداد تقرير خاص بكل الأسئلة.

وأوضح أنه تم رصد شكاوى في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي حول امتحان الفيزياء، مؤكدا أن تقرير اللجنة سيصدر في صالح الطلاب، وسيتم إعلان نتائج اللجنة فور الانتهاء من الفحص للاسئلة.
 

مقالات مشابهة

  • السلطات الإسرائيلية تتحرك بعد تهديد شرطي باغتصاب والدة متظاهر خلال احتجاجات في تل أبيب (صورة)
  • القدس.. احتجاجات "المتشددين" تتحول إلى أعمال عنف
  • تطورات امتحان الفيزياء.. ماذا حدث في 24 ساعة؟
  • السيسي يثير تفاعلا بذكرى 30 يونيو: أجدد العهد معكم
  • تصريح مهم من التعليم بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة
  • احتجاجات كبيرة تواكب مؤتمر حزب اليمين المتطرف في ألمانيا
  • الأجانب يغادرون لبنان بأعداد كبيرة على خلفية التهديدات الإسرائيلية
  • على شفا حرب: الأجانب يغادرون لبنان بأعداد كبيرة على خلفية التهديدات الإسرائيلية
  • التوجيهي العلمي غاضبون من امتحان الرياضيات
  • حل امتحان التاريخ توجيهي 2024 في فلسطين - إجابات اختبار التاريخ