قال الدكتور عادل العدوي وزير الصحة والسكان  الأسبق، رئيس الجمعية الطبية المصرية، إن مصر خلال الفترة المقبلة ستنطلق نحو توطين صناعة المفاصل بشكل محلي كامل في إطار استراتيجية الدولة نحو توطين كل ماهو هام وضروري، مشيرا إلي أن مصر لديها إنجاز كبير في ملف تركيب المفاصل وهناك شبه قضاء علي قوائم الانتظار في هذا الملف .

 

وأضاف خلال كلمته بفعاليات المؤتمر الدولي الـ43 للجمعية العالمية لجراحة العظام sioct برئاسة الدكتور جمال احمد حسنى،  أن المؤتمر يتسم بأهمية كبيرة للغاية لما يشمله من جلسات تستمر علي مدار مدة انعقاد المؤتمر يتخللها رسائل بحثية أغلبها من المصريين مشيرا إلي أنه من ضمن الأمور التي  سيتم التطرق إليها جراحات العظام من ضحايا الأزمات و الحروب  في ظل المتغيرات التي تكرار علي الساحة العربية في ظل الظروف الحالية .

وتابع العدوي أن مصر البوابة الأولي والرئيسة لدخول المساعدات إلى الأشقاء في غزة وهناك تنسيق مستمر مع الهلال الأحمر في هذا الصدد .


وقال الدكتور جمال أحمد حسني رئيس المؤتمر وأستاذ جراحه العظام، إن انعقاد المؤتمر في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة نجاح كبير للدولة المصرية، مشيرا إلى أن هناك حضورا لرؤساء الجمعيات الدولية المتخصصة وجمعية جراحه الأطفال الأوروبية وجمعية إصلاح الغضاريف وجمعية الإصابات والكسور وجمعية تشوهات العمود الفقري وجمعيات الطب الرياضي والمناظير ليكون أكبر محفل عالمي لجمعيات العظام في مصر والمنطقة وذلك بالاشتراك مع المؤتمر الخامس والسبعين لجمعية جراحه العظام المصرية.

وأوضح أن المؤتمر سيشهد ورش عمل لتدريب شباب الأطباء علي كل ما هو جديد في هذا الملف الهام من خشونة الركبة وجراحات العظام مشيرا إلى أن مصر غنية بأطبائها وشبابها في مجال جراحة العظام والتشوهات الخلقية وهذا ما يدعو للدهشة من لجوء البعض للسفر خارج مصر علي الرغم من تلك الإمكانات الهائلة.

وتابع قائلا إن المؤتمر يعد أكبر تجمع عالمي لجراحة العظام والكسور بحضور ٤٠٠٠طبيب وخبير متخصص من مختلف دول العالم منهم ١٥٠٠طبيب من أوروبا وأمريكا وأستراليا والصين وروسيا واليابان والدول العربية يتضمن المؤتمر محاور عديدة منها أحدث ما توصل إليه العلم في مجال جراحات العظام والكسور المختلفة ومنها الإصابات والطوارئ والكسور المضاعفة والمتفتتة والمفاصل الصناعية بالفخذ ودالركبة وأحدث علاجات خشونة المفاصل وتطويل العظام وإصلاح التشوهات ومشاكل جراحه عظام الأطفال.

وأشار حسني إلى أن، المؤتمر أكبر ثلاثة خبراء دوليين في هذا المجال للتحدث عن الذكاء الاصطناعي والإنسان الآلي الروبوت في جراحات العظام كما يعرض الأستاذ الدكتور جمال أحمد حسني خبراته على مدار ٤٢ عاما فى علاج حالات التشوهات والعيوب الخلقية وتطويل العظام والتقزم بالإضافة إلى علاج حالات اصابات الحروب المعقدة وكيفيه علاج هذه المشكلات دون اللجوء إلى البتر، حيث إن معظم ضحايا الحروب من الشباب والذى يستلزم البقاء في المستشفى لمدد طويلة لإجراء العديد من التدخلات الجراحية بنسب نجاح ضئيلة لكن سيعرض الدكتور جمال احدث تقنيات العلاج بعلاج تلك الحالات فى جراحه واحدة فقط والبقاء لمده يوم واحد فقط بالمستشفى والتعامل مع كل جوانب المشكلة دون اى مضاعفات تذكر مثل الخشونة وعدم التئام الجروح والالتهاب الميكروزى والاعوجاج والحل بشكل جذري حتى يعود المصاب لحالته الطبيعية بشكل كامل وسوف المؤتمر العديد من الجلسات إضافة الى ورش العمل لتدريب شباب الأطباء.

وقال الدكتور أحمد خليف استاذ جراحه العظام بطب قصر العينى وأمين عام الجمعيه جراحه العظام المصرية، أن هناك أمرا هاما للغاية يتلخص في أن كل الحالات لاتحتاج الي تركيب مفاصل حيث إن هناك طرقا علاجية أخري وفقا لطبيعة كل حالة، موضحا أن المؤتمر سيتحدث عن تاريخ جراحه العظام وكيفية انه ابتدا على يد القدماء المصريين والعالم الخبير جيمس وادل الكندى امين عام الجمعيه للتاكيد على دور مصر المحوري وهى واحه الطب والعلم والعلماء بلد الامن والامان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدکتور جمال فی هذا

إقرأ أيضاً:

مصر في 24 ساعة| مستجدات أزمة غزة ومتحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية

تناولت برامج التوك شو، الإثنين، عددا من القضايا والملفات التي شغلت الرأي العام واهتم بمتابعة تطوراتها، وإليكم التفاصيل.

الرئيس السيسي يهنئ الشيخ الغزواني بمناسبة إعادة انتخابه رئيسًا لموريتانيا

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، التهنئه لنظيره محمد ولد الشيخ الغزواني، بمناسبة إعادة انتخابه رئيسًا لموريتانيا الشقيقة.

الرئيس السيسي يهنئ الشيخ الغزواني بمناسبة إعادة انتخابه رئيسًا لموريتانيا مستشار الرئيس الفلسطيني: ترتيب الأوضاع الداخلية من شأن الفلسطينيين وليس "نتنياهو"

قال محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إن الاستيطان الإسرائيلي غير شرعي وينتهك القانون الدولي ويجب إزالته، مشددًا على أن  قطاع غزة جزء من الدولة الفلسطينية.

مستشار الرئيس الفلسطيني: ترتيب الأوضاع الداخلية من شأن الفلسطينيين وليس "نتنياهو"
نادي الأسير: 57 فلسطينيا استشهدوا في سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد السابع من أكتوبر

قال رئيس نادي الأسير الفلسطيني، عبدالله الزغاري، إن الاحتلال حول السجون الإسرائيلية إلى معازل تفتقر لكل مقومات الحياة الأساسية، مشددًا على أنّ  مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة، محمد أبوسلمية، شاهد على الجرائم البشعة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي.

نادي الأسير: 57 فلسطينيا استشهدوا في سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد السابع من أكتوبر برلماني عن قرار غلق المحلات: "ساعة مفرقتش كتير.. علينا التفكير في إلغاء التوقيت الصيفي"


عقب النائب محمد عطية الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، على بدء تطبيق قرار غلق المحلات في العاشرة مساءا، مشيرا إلى أن الدولة لديها أزمة في الطاقة اللازمة لتوليد الكهرباء، والحكومة تعمل على تدبير العملة الصعبة لشراء الغاز والمازوت، وهو ظرف طارىء ولا بد أن نتحمل جميعنا.


نائب يفجر مفاجأة عن مداخلات شركات التسويق العقاري

قال النائب كريم السادات، عضو مجلس النواب، إن شركات المحمول ومعارض السيارات وغيرهم من الجهات يقوموا ببيع أرقام عملائهم لموظفي شركات التسويق العقاري..

نائب يفجر مفاجأة عن مداخلات شركات التسويق العقاري متحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية

قال حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إنه كان يتم انعقاد اجتماعات مستمرة بين وزارة الكهرباء والشركات القومية التابعة، لمناقشة تعديل خطة تخفيف الأحمال الكهربائية، وذلك منذ توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بالعمل على وضع حلول لتلك الأزمة.

عاجل.. متحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: سنعمل على توطين صناعة الدواء والتوسع في منظومة التأمين الصحي
  • حكومة كوردستان ترحب بقرار المحكمة الاتحادية بشأن توطين الرواتب
  • وزير الصحة الأسبق: الدولة تعتمد استراتيجية إعادة هيكلة المنظومة الصحية منذ 2014
  • نشأت الديهي يكشف عن بشرى بشأن قرب انتهاء أزمة الكهرباء (فيديو)
  • مصر في 24 ساعة| مستجدات أزمة غزة ومتحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية
  • عاجل.. متحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية
  • رئيس جامعة دمياط يستقبل وزير التعليم العالي الأسبق
  • تحت عنوان «التغذية وصحة العظام».. السبت القادم انطلاق الملتقى العلمي الثالث بالتربية النوعية بالزقازيق
  • "نوعية الزقازيق" تنظم الملتقى العلمي الثالث للتغذية حول "التغذية وصحة العظام"
  • الكهرباء تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن شهر يوليو