أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان قطع المياه في عدة مناطق بسبب أعمال تطهير الرافعة المائية، وتشهد المحافظة إقامة عدد كبير من مشروعات خطوط المياه وتحسين البنية التحتية في الوقت الحالي.

وأوضحت الشركة في بيان لها أن أماكن عدة ستتأثر بقطع مياه المجمع الصناعي الجديد، والصداقة القديمة، وعزبة كيما بالكامل، وعمارات مصنع كيما، وعمارات كيما السد، وعمارات الحديد والصلب، وعمارات الأولى بالرعاية، وعمارات كيما والمستعمرة ج-أ، وعمارات الرحاب، وعمارات التطبقيين.

سيتم قطع المياه اعتبارًا من الساعة الثامنة مساءً غدًا، وحتى الساعة الثامنة صباحًا من اليوم التالي.

محافظ أسوان يوجه بتشغيل خزان كركر 

وفي سياق آخر، أمر اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بتشغيل خزان المياه الذي تم بناؤه بسعة 500 متر مكعب في منطقة كركر، حيث يسهم في حل مشكلة انقطاع المياه المتكررة بسبب التحسينات التي تشهدها خطوطها في عدة مناطق. 

المشروعات بهدف حل مشكلة انقطاع المياه المتكرر

وأكدت محافظة أسوان في بيان اليوم أن هذا المشروع يأتي بالتعاون بين شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومديرية الإسكان، وبدعم من هيئة تنمية الصعيد بقيادة اللواء شريف صالح، بتكلفة إجمالية قدرها 20 مليون جنيه، حيث يهدف هذا المشروع إلى حل مشكلة انقطاع المياه المتكرر في قرى كركر من خلال تشغيل الخزان على مدار اليوم بشكل مستمر.

ونفذت محافظة أسوان مؤخرًا تصميمًا جديدًا ومبتكرًا لمنظومة تشغيل محطة مياه الشرب بكركر، بهدف حل هذه المشكلة نهائيًا في الوقت نفسه تم إنشاء خزان موازٍ في الشبكة بارتفاع 15 مترًا، مما ساهم في حل مشكلة انقطاع المياه المتكررة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: انقطاع المياه انقطاع الكهرباء خزان كركر محافظة أسوان محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

شركة مياه أسوان تعالج 4 حالات تسرب مياه بوصلات منزلية بقرية الرقبة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دفعت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دراو بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى  بفريق الكشف عن التسرب التابع لشركة مياه القاهرة لإجراء المسح الميدانى بشبكة مياه الرقبة بقرية بنبان ، بناء على تعليمات اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان .

من جانبه أوضح المهندس عبد الصبور الراوى رئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأنه وفقا للتنسيق المستمر بين الدكتور شريف الشربينى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية واللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان فيتم استكمال التعاون المتواصل مع الشركات الكبرى بإشراف ومتابعة من المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لتحسين شبكات مياه الشرب والصرف الصحي داخل مختلف مدن وقرى المحافظة.

إجراء المسح الميداني من خلال أجهزة الكشف عن التسرب

ولفت  إلى أن فريق شركة مياه القاهرة قام بإجراء المسح الميدانى من خلال أجهزة الكشف عن التسرب وسط متابعة من محمد عبادى نائب رئيس المدينة ، ومحمد مندور مدير المتابعة الميدانية بالمحافظة، وقامت الفرق المتخصصة بمراجعة وفحص خطوط ووصلات مياه الشرب حيث أسفرت الجهود عقب الانتهاء من عملية المسح عن كشف 4 حالات تسرب لوصلات منزلية ، وتم التعامل معها ومعالجاتها، وإصلاحها، والاطمئنان على جودة وصلاحية المياه للاستهلاك الآدمى لأصحاب هذه المنازل.

1000104026 1000104024

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمحطة مياه خور أبو سبيرة في أسوان
  • وزير الإسكان يطمئن على نتائج تحاليل عينات مياه الشرب في أسوان
  • وزير الإسكان يتفقد سير العمل بمحطة تنقية مياه الشرب بمدينة أسوان الجديدة
  • الأماكن والمواعيد.. أتربة مثارة على أجزاء من الشرقية
  • محافظ أسوان يؤكد على ضرورة الإسراع من الانتهاء من مشروع إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحى
  • محافظ أسوان: سرعة الانتهاء من تجديد خطوط المياه والصرف بشارع كسر الحجر
  • انقطاع المياه عن بعض قرى بنى سويف غدا.. اعرف التفاصيل
  • انقطاع المياه عن الخانكة 7 ساعات
  • شركة مياه أسوان تعالج 4 حالات تسرب مياه بوصلات منزلية بقرية الرقبة
  • انقطاع الكهرباء في عدة مناطق بالمنيا للصيانة.. اعرف المواعيد