انكمش الإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة خلال شهر أكتوبر الماضي بأكثر من التوقعات، حيث أدت الإضرابات التي شهدتها البلاد وخاصة من قبل نقابة عمال السيارات في شركات صناعة السيارات الأكبر في ولاية ديترويت، إلى انخفاض إنتاج السيارات، مما انعكس على الإنتاج الصناعي الأميركي بشكل عام.

وأظهرت البيانات انكماش الإنتاج الصناعي في أكبر اقتصاد بالعالم بنسبة 0.

6 بالمئة على أساس شهري خلال أكتوبر الماضي.

وكانت التوقعات ترجح أن ينكمش الإنتاج الصناعي الأميركي في أكتوبر بنسبة 0.3 بالمئة.

وقال مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، الخميس، إن إنتاج الصناعات التحويلية في أميركا قد انكمش بأكثر من المتوقع أيضا وبنسبة 0.7 بالمئة في أكتوبر، مقابل توقعات بأن ينكمش بنسبة 0.3 بالمئة.

وانخفض إنتاج السيارات وقطع الغيار في الولايات المتحدة بنسبة 10 بالمئة خلال أكتوبر، وذلك بعد انخفاضه بنسبة 0.5 بالمئة في سبتمبر.

وأنهت نقابة عمال السيارات تحركاتها الإضرابية في مصانع شركة "جينيرال موتورز"، و"فورد" والشركة المالكة لعلامة "كرايسلر" الشهيرة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي أميركا الولايات المتحدة أميركا اقتصاد عالمي الولايات المتحدة مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي أميركا الولايات المتحدة أخبار أميركا

إقرأ أيضاً:

الكهرباء: نستهدف رفع الحمل الأقصى إلى 37200 ميجاوات بنسبة زيادة 4.8%

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت المهندسة صباح مشالي رئيسة شركة نقل الكهرباء أنه من المتوقع انخفاض نسبة الفقد في الطاقة من 3,41% إلى3,40 % وتستهدف الشركة المصرية لنقل الكهرباء الوصول بهذه النسبة إلى 3,34 % للعام المالى 2024/2025 وهذه النسب متضمنة استهلاك المستعمرات والطاقة العينية.

وأوضحت ذلك عن طريق الاستمرار في إحلال شبكات ذات الجهد 33 ك.ف بشبكات ذات الجهد 66 ك.ف واستخدام الجهد 220 ك.ف بدلاً من 132 ك.ف وإعادة توزيع الأحمال في محطات المحولات والاستمرار في تركيب المكثفات على الجهود المتوسطة في محطات محولات الجهد العالى وقيام مراكز التحكم باستغلال القدرات غير الفعالة المتاحة بمحطات الإنتاج.

وأشارت إلى أنه من المستهدف ان يرتفع الحمل الأقصى ليصل الى 37200 ميجاوات بنسبة زيادة 4.8% قدرها 1000 ميجاوات عن المتوقع وقد بلغ الحمل الأقصى الفعلى 36200 ميجاوات.

وأكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة على نجاح القطاع بفضل المساندة والدعم الكبير الفعال من جانب القيادة السياسية في التغلب على التحديات التي تواجهه مما ساهم في تحقيق الاستقرار للشبكة القومية للكهرباء.

وأشار إلى الجهود التى يبذلها قطاع الكهرباء لدعم شبكة النقل على الجهود المختلفة لتحسين كفاءة الشبكة وتقليل الفقد لتكون قادره على نقل الطاقة الكهربائية المستدامة من كافة مصادر الإنتاج لكافة العملاء وفقاً للمعايير العالمية من خلال عمل مؤسسى يتبنى التشغيل الاقتصادي لمحطات الإنتاج وسياسات الجودة والاستخدام الأمثل للموارد والأصول والحفاظ على البيئة اعتماداً على قدرات بشرية تكنولوجيه عالية الكفاءة وإنجاز الأعمال بطريقة آمنة بما يحقق صالح العملاء  والعاملين ، المجتمع .

مقالات مشابهة

  • القطاع الخاص الأميركي يضيف وظائف بأقل من المتوقع في حزيران
  • الأسهم الأوروبية ترتفع بعد تعليقات رئيس الفيدرالي الأميركي
  • أسهم أوروبا ترتفع بعد تعليقات رئيس الفيدرالي الأميركي
  • التضخم السنوي في تركيا يتراجع إلى 71.6% خلال يونيو
  • ارتفاع أسعار النفط خلال التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم
  • الذهب يستقر وسط ترقب لاجتماع المركزي الأميركي
  • بعد مصانع الأسمدة.. خفض إمدادات الغاز بنسبة 40% لمصانع الصلب المتكاملة
  • مسح لـ"بلومبرغ": إنتاج "أوبك" النفطي في يونيو يستقر للشهر الثالث
  • الكهرباء: نستهدف رفع الحمل الأقصى إلى 37200 ميجاوات بنسبة زيادة 4.8%
  • 335 مليار دولار صادرات كوريا خلال النصف الأول من العام