اندلعت مظاهرات خارج البرلمان البريطاني اليوم الخميس، بعد قرار البرلمان بالتصويت لعدم وقف إطلاق النار في قطاع غزة، ورفض الآلاف القرار، بحسب ما نشرته شبكة سكاي نيوز عربية.

القرار الذي طُرح أمام البرلمان البريطاني كان يدعو إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة فورًا، وصوّت على القرار 293 عضوًا في البرلمان ضد القرار، بينما أيّده 125 آخرين، بحسب «إندبندنت» البريطانية.

ورفض حزب المحافظين الحاكم برئاسة رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، القرار، كما رفض أيضًا حزب العمال المعارض برئاسة السير كير ستارمر القرار الذي اتخذ موقف داعم لدولة إسرائيل منذ بداية الحرب في غزة.

حزب العمال يعارض مشروع البرلمان البريطاني

وعارض حزب العمال في مجلس العموم مشروع البرلمان البريطاني، لأنه اعتقد أن وقف إطلاق النار سيؤدي إلى إلحاق الضرر بحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، واكتفى فقط بالدعوة إلى هدنة إنسانية.

وبعد التصويت على قرار البرلمان البريطاني، اندلعت المظاهرات للتنديد بموقف البرلمان من الحرب على قطاع غزة، وطلب المتظاهرون أيضًا بالسماح لإدخال المساعدات إلى غزة، والتوقف عن تقديم الدعم لإسرائيل.

#عاجل مظاهرة حاشدة أمام البرلمان البريطاني في لندن دعماً لفلسطين وللمطالبة بوقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزةpic.twitter.com/B1eU2OjxpZ

— سحابه عابره ۛ بتوقيت غزه (@hms____1) November 15, 2023 مظاهرات قبل وبعد قرار البرلمان البريطاني

لم تندلع المظاهرات بعد التصويت فقط، بل كانت قبله أيضًا، حيث وقف الآلاف للضغط على البرلمان البريطاني، لكن في النهاية، خرج القرار بأغلبية عدم تأييد قرار وقف إطلاق النار، وهو ما أعتقده المتظاهرون منذ بداية الاحتجاجات أمام البرلمان البريطاني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مظاهرات أمام البرلمان البريطاني قرار البرلمان البريطاني البرلمان البريطاني الحرب على غزة أخبار غزة البرلمان البریطانی وقف إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

ابتسام الصبيحي أول يمنية تفوز بعضوية البرلمان البريطاني

حققت المرشحة البريطانية من أصول يمنية ابتسام محمد الصبيحي، فوزًا تاريخيًا بعضوية مجلس النواب البريطاني عن حزب العمال.

وفازت اليمنية ابتسام كعضوة في البرلمان البريطاني عن دائرة شيفلد سنترال، بعد أن حصلت على 16,569 صوتاً متقدمة على أنجيلا أرجينزيو من حزب الخضر بفارق 8,309 صوت.

بهذا تكون إبتسام، إبنة أحد المغتربين اليمنيين، أول عضو في البرلمان البريطاني من أصول يمنية.

فوز إبتسام جاء ضمن الفوز الساحق الذي حققه حزب العمال بالأمس، وهو الفوز الذي يضاهي حتى أفضل إنجاز حققه الحزب تحت قيادة توني بلير عام 1997.

وباتت الصبيحي واحدة من الأصوات العربية المسلمات في بريطانيا إلى جانب فوز عدد كبير من المرشحين المناصرين لغزة.

وكتبت ابتسام على حسابها بمنصة “إكس “: “شكرًا للجميع في شيفيلد سنترال – أولئك الذين صوتوا لي، وأولئك الذين صوتوا بشكل مختلف، وأولئك الذين بقوا في المنزل – أعدكم بأن أمثلكم جميعًا وأن أكون صوتكم. إنه لشرف وامتياز مطلق أن تكون عضوًا في البرلمان”.

مقالات مشابهة

  • من هي أنغيلا راينر نائبة رئيس الوزراء البريطاني؟
  • ابتسام الصبيحي أول يمنية تفوز بعضوية البرلمان البريطاني
  • يافع في البرلمان البريطاني
  • ترامب يهنئ نايجل فاراج بانتخابه في البرلمان البريطاني
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن ونظيره البريطاني أكدا أهمية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • تفاصيل ما جرى بين نصرالله وقياديّ حماس.. الحزب سيتخذ هذا القرار!
  • ابتسام الصبيحي.. أول عضو في البرلمان البريطاني من أصول يمنية
  • وزير الدفاع البريطاني يخسر مقعده في البرلمان
  • فوز حزب العمال بالغالبية المطلقة في البرلمان البريطاني
  • حزب العمال يهيمن على الغالبية المطلقة في البرلمان البريطاني