طورت شركة سينكس ميديكال، وهي شركة أبحاث في مجال التكنولوجيا الحيوية مقرها تورونتو ويدعمها سام ألتمان الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI أداة يمكنها قياس مستويات الجلوكوز في الدم دون وخز الإصبع.

 ويستخدم الجهاز مزيجاً من المغناطيسات منخفضة المجال وموجات الراديو منخفضة التردد لقياس مستويات السكر في الدم مباشرة دون تدخل جراحي عندما يقوم المستخدم بإدخال إصبعه فيه.

وتستخدم الأداة التحليل الطيفي بالرنين المغناطيسي والذي يشبه التصوير بالرنين المغناطيسي. وقال جيمي نير، الأستاذ المشارك في جامعة تورنتو والمتخصص في أبحاث تقنية التحليل الطيفي بالرنين المغناطيسي لموقع إن غادجيت "يستخدم التصوير بالرنين المغناطيسي المجالات المغناطيسية لعمل صور لتوزيع بروتونات الهيدروجين في الماء المتوفر بكثرة في أنسجة الجسم".

وأضاف نير "في التحليل الطيفي بالرنين المغناطيسي، يتم استخدام نفس المبادئ الأساسية للكشف عن المواد الكيماوية الأخرى التي تحتوي على الهيدروجين. عندما يتم وضع طرف إصبع المستخدم داخل المجال المغناطيسي، يتم قياس تردد جزيء معين، في هذه الحالة الجلوكوز، بأجزاء في المليون. وبينما كان التركيز على الجلوكوز في هذا المشروع، يمكن أيضاً استخدام هذه التقنية لقياس المستقلبات، بما في ذلك اللاكتات والكيتونات والأحماض الأمينية".

وقال ماثيو روزين، عالم الفيزياء بجامعة هارفارد الذي تمتد أبحاثه من الفيزياء الأساسية إلى التصوير الحيوي في مجال التصوير بالرنين المغناطيسي، إنه يعتقد أن الجهاز "ذكي" و"فكرة عظيمة". ةتعد تقنية الرنين المغناطيسي تقنية شائعة تستخدم في التحليل الكيماوي للمركبات، إلا أن تقنيات الرنين التقليدية تعمل في مجالات مغناطيسية عالية وهي مكلفة للغاية.

ووجدت شركة سينكس طريقة للحصول على قراءات واضحة من المجالات المغناطيسية المنخفضة. ويقول روزن: "لقد تغلبوا على التحديات من خلال تطوير طريقة تتمتع بحساسية عالية وخصوصية عالية". 

We are incredibly excited to announce a major breakthrough toward solving non-invasive glucose monitoring, the Holy Grail of self-measurement!https://t.co/uxvHE7FRJy pic.twitter.com/eqoIpmIVMM

— Synex (@synexmedical) ١٠ نوفمبر ٢٠٢٣

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة كندا بالرنین المغناطیسی

إقرأ أيضاً:

اليابان تطلق قمراً اصطناعياً لمراقبة الأرض

نجحت اليابان اليوم الاثنين في إطلاق صاروخ "اتش 3"، الذي يحمل قمراً اصطناعياً لمراقبة الأرض من مركز فضائي في جزيرة بجنوب غرب البلاد، وذلك لتعزيز طموحات اليابان الفضائية.

وذكرت وكالة كيودو اليابانية للأنباء، أن صاروخ "اتش 3" المصنع محلياً انطلق من مركز تانيجاشيما الفضائي في مقاطعة كاجوشيما، حيث أطلقت مرحلته الأولى بعد خمس دقائق، وانفصل القمر الاصطناعي بعد 17 دقيقة، كما هو مخطط.

أخبار ذات صلة اليابان تصدر أوراقاً نقدية جديدة باستخدام الصور ثلاثية الأبعاد انطلاق منتدى لجنة الصداقة النسائية الإماراتية - اليابانية

وكان من المقرر إطلاق صاروخ "اتش 3"، أمس الأحد، ولكن تم إرجاء موعد الإطلاق بسبب الطقس السيء. 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • حضور جماهيري غفير في الأمسية الفنية "أما آن" بجامعة السلطان قابوس
  • أما آن؟.. أمسية سينمائية تجمع 15 فيلما
  • باحثون يُطوّرون روبوتات تحتوي على أدمغة من خلايا حية
  • “نفط القرن”: البيانات الضخمة .. القوة المستقبلية للدول والمجتمعات
  • 24 عملًا إبداعيًا في معرض "شذرات" بكلية التربية بالرستاق
  • أبرزها المانجو والأرز.. أطعمة تساعد على إنقاص الوزن
  • بسبب شحة الماء.. البغداديون يستخدمون وسائل بدائية لتوفير سر الحياة
  • اليابان تطلق قمراً اصطناعياً لمراقبة الأرض
  • اليابان تطلق بنجاح قمرًا اصطناعيًا لمراقبة الأرض
  • اليابان تطلق قمرا اصطناعيا لمراقبة الأرض