أعلنت اللجنة المنظمة لسباق الهجن عن فتح التسجيل للراغبين في المشاركة في منافسات مهرجان المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للهجن العربية الأصيلة، الذي تنطلق فعالياته بميداني الشحانية ولبصير في الخامس والعشرين من شهر نوفمبر الجاري، بمشاركة خليجية كبيرة من الهجن العربية الأصيلة لأبناء القبائل، وكذلك هجن أصحاب السعادة الشيوخ، من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي.


وقالت اللجنة المنظمة للسباق، في بيان صحفي، إنه سيتم فتح باب التسجيل للراغبين في المشاركة في المهرجان السنوي الكبير يوم الأحد المقبل، وذلك لجميع الأعمار السنية (الحقايق اللقايا الجذاع الثنايا الحيل والزمول) للأشواط المفتوحة المخصصة لهجن أصحاب السعادة الشيوخ، وكذلك الأشواط العامة المخصصة لهجن أبناء القبائل، وذلك بميداني الشحانية ولبصير.
وأشارت اللجنة المنظمة إلى أن باب التسجيل سيكون مفتوحا لجميع الفئات السنية بداية من الأحد المقبل، مضيفة أنه سيتم غلق باب التسجيل بتاريخ مخصص لكل فئة سنية.
وحددت اللجنة أن باب التسجيل لمختلف الفئات سيغلق الساعة 12:00 ليلا، موضحة أنه في ميدان الشحانية سيتم انتهاء تسجيل أشواط الحقايق المفتوحة يوم 22 نوفمبر الجاري، وأشواط الحقايق العامة (الإنتاج) بتاريخ 23 نوفمبر الجاري، والحقايق الأشواط العامة بتاريخ 24 من الشهر الجاري، واللقايا الأشواط العامة يوم 25 الجاري، والجذاع الأشواط العامة يوم 26 نوفمبر، واللقايا الأشواط المفتوحة 27 من الشهر الجاري، والجذاع الأشواط المفتوحة يوم 28 الجاري، والثنايا الأشواط العامة 30 نوفمبر الجاري، والثنايا الأشواط المفتوحة يوم 1 ديسمبر المقبل، والحيل والزمول الأشواط العامة يوم 2 ديسمبر المقبل، والحيل والزمول الأشواط المفتوحة في الثالث من ديسمبر 2023، والحيل والزمول (الختامية) في الرابع من ديسمبر المقبل.
أما في ميدان لبصير، فسيتم غلق باب التسجيل بالنسبة للحقايق يوم 24 نوفمبر الجاري، واللقايا يوم 25 نوفمبر الجاري، والجذاع يوم 26 نوفمبر الجاري، والثنايا يوم 30 نوفمبر الجاري، والحيل والزمول في الثاني من ديسمبر المقبل.
وسيكون التسجيل مفتوحا فقط إلكترونيا عن طريق نظام الريس للتطبيقات (الجوال) أو الموقع الإلكتروني الخاص باللجنة www.hejen.qa
وعلى صعيد متصل، قررت اللجنة المنظمة لسباق الهجن تخصيص عدد 4 أشواط لهجن إنتاج قطر (DNA) في كل فئة سنية، ضمن منافسات مهرجان المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني.
وقالت اللجنة المنظمة لسباق الهجن: إن الأشواط الأربعة ستكون في كل الفئات السنية من الحقايق حتى الثنايا، بواقع شوطين للبكار وشوطين للقعدان في كل فئة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: الشحانية اللجنة المنظمة نوفمبر الجاری دیسمبر المقبل باب التسجیل

إقرأ أيضاً:

اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة تعلن المواعيد الجديدة للفتح والغلق.. غدا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتهت اجتماعات اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة الخميس الماضي بمقر وزارة التنمية المحلية لدراسة تعديل مواعيد فتح وغلق المولات والمحال التجارية على مستوى الجمهورية.

 ياتي ذلك بحضور وزارات الداخلية والتخطيط والإسكان والصحة والعمل والمالية والبيئة وهيئة سلامة الغذاء وبعض الجهات ذات الصلة، وبالعرض على الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وافق سيادته على ما انتهت إليه اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة على أن تكون التوقيتات الجديدة على النحو التالى:

أولاً: تكون مواعيد فتح المحال التجارية يومياً خلال الفترة من أول يوليو عام 2024م وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024، الساعة السابعة صباحاً على أن يتم الغلق في تمام الساعة العاشرة مساءً، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الحادية عشرة مساءً وبذلك يكون التخفيض ساعة واحدة فقط عن المواعيد الصيفية المعمول بها.

ثانياً: تكون مواعيد فتح المولات التجارية يومياً خلال الفترة المشار إليها اعتباراً من الساعة العاشرة صباحاً وتغلق الساعة الثانية عشرة منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحاً.

ثالثا: تكون مواعيد فتح المطاعم و الكافيهات والبازارات يوميًا خلال الفترة المشار إليها اعتباراً من الساعة السادسة صباحاً، على أن يتم الغلق في تمام الساعة الثانية عشرة منتصف الليل مع استمرار خدمات التيك أواي و توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحا .

رابعاً: تكون مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية يوميًا خلال الفترة المشار إليها كما هو معمول به حالياً في التوقيتات الصيفية اعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً، على أن يتم الغلق في تمام الساعة السابعة مساءً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين وذلك حفاظاً على توفير الخدمات الهامة لهم .

خامساً: استثناءً من المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية المشار إليها تستثنى محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات مراعاة للخدمات الهامة التي تقدم للمواطنين .

وفى السياق ذاته أشار اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية إلي ان اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة ستواصل اجتماعاتها خلال الفترة المقبلة لمتابعة كافة المستجدات الخاصة بتنفيذ المواعيد الجديدة للمحلات والمولات التجارية .

وناشد اللواء هشام آمنة ، أصحاب المحلات والمطاعم والورش والكافيهات والأعمال الحرفية بالالتزام بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية ، مشيراً إلى ان هذا القرار يأتي في إطار تنفيذاً توجيهات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء باتخاذ الاجراءات اللازمة لترشيد استخدام الكهرباء بما يساهم في تقليل حجم المنتجات البترولية المستوردة في ظل ارتفاع درجات الحرارة وكذا الارتفاع غير المسبوق في معدلات استهلاك الكهرباء.

وأشار وزير التنمية المحلية رئيس اللجنة العليا إلى أن ذلك القرار قد جاء على سبيل الاستثناء لفترة مؤقتة لتحقيق التوازن بين المصلحة العليا للدولة وتوجيهات دولة رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن ومصلحة المواطنين في ممارسة أنشطتهم التجارية ، كما وجه اللواء هشام آمنة، الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بتطبيق المواعيد الجديدة لغلق وفتح المحلات والمطاعم والمولات التجارية بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة بالمحافظات.

مقالات مشابهة

  • رئاسة الوزراء تعلن الأحد السابع من تموز الجاري 2024 عطلة رسمية
  • "لجنة الانتخابات" تعلن الغزواني رئيس لموريتانيا لولاية ثانية  
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. وزير التعليم يكشف تقرير لجنة امتحان الفيزياء
  • نوفمبر المقبل.. أبطال مسلسل "أشغال شقة" يبدأون تصوير الجزء الثاني منه
  • 25 ألف جنيه للمركز الأول.. «الأوقاف» تعلن تفاصيل مسابقة القراءة الحرة المفتوحة
  • شرطة الطاقة تعلن حصيلة عملياتها منذ بداية العام الجاري
  • اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة تعلن المواعيد الجديدة للفتح والغلق.. غدا
  • ننشر تفاصيل أجندة مجلس الشيوخ خلال الأسبوع الجاري
  • أول تعليق من «التعليم» على صعوبة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024
  • منتدى XPANSE 2024 يعقد فعالياته في أبوظبي20 نوفمبر المقبل