استكمل حي المناخ في بورسعيد اليوم أعمال تجميل الحدائق بنطاق الحي، بالتزامن مع موسم الأمطار تنفيذا لخطة رفع كفاءة المساحات الخضراء خلال فصل الشتاء. 

وقالت لمياء الجيار رئيس حي المناخ، إنها تابعت اليوم، الأعمال الدورية لفريق عمل إدارة الحدائق برئاسة المهندسة نهي البدوي، خلال رفع كفاءة الحدائق والمسطحات الخضراء والجزر الوسطي والأحواض بالشوارع والمناطق السكنية، والميادين بنطاق الحي بالتزامن مع موسم الشتاء التي تشهده محافظة بورسعيد.

 

الصيانة وقص النجيل 

وأضافت رئيس حي المناخ، أنه تم إجراء أعمال الصيانة والنظافة والتجميل والري وقص النجيل وإزالة الحشائش الغريبة وأعمال الحدية وتقليم وتشكيل الأشجار في حدائق المناخ بالمنطقة السابعة الشعبية، وامتداد شارع ستالينجراد، وحديقة الشجرة بمنطقة العاشر من رمضان، كما استكملت أعمال تقليم وتشكيل الأشجار في منطقة 6 أكتوبر بنطاق الحي.

وتابعت رئيس حي المناخ أنه تم تنفيذ أعمال الصيانة والنظافة وإزالة الحشائش الغريبة والمتخللات الزراعية في المنطقة الخامسة ضمن استمرار أعمال رفع كفاءة الشوارع والمداخل بالمناطق نطاق حي المناخ.

خطة تطوير الحدائق الشاملة

وأشارت رئيس حي المناخ إلى أن ذلك يأتي ضمن الخطة الشاملة لتطوير ورفع كفاءة الحدائق والمسطحات الخضراء، والجزر الوسطي والأحواض بكافة مناطق وشوارع الحي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حي المناخ محافظة بورسعيد موسم الأمطار رئیس حی المناخ

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق ضمن الخطة الاستثمارية

تفقد المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، عددا من المواقع المخطط تطويرها ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة، شملت معاينة أعمال التمهيد بمدخل مطار سفنكس الدولي، استعدادا لتنفيذ مخطط التطوير، وتحسين الرؤية البصرية بالطريق المؤدي لمدخل المطار.

إبراز المظهر الجمالي

وأشار محافظ الجيزة إلى أنه من المقرر أن يشمل المخطط أعمال إنارة وتشجير ولاندسكيب لإبراز المظهر الجمالي، بالإضافة إلى تطوير طريق كفر الجبل بمحيط المنطقة الأثرية لأهرامات الجيزة.

وتفقد محافظ الجيزة قطاع التطوير الجديد بترعة المنصورية بداية من الطريق الدائرى ولمسافة 2 كيلو متر، إذ من المقرر تنفيذ أعمال رفع كفاءة وتوسعة الطريق وتطوير الجزيرة الوسطى، وتنفيذ أعمال الإنارة والتشجير.

تفقد أعمال تطوير صليبة شبرامنت

واختتم المحافظ جولته بتفقد أعمال تطوير صليبة شبرامنت بالمنطقة المحصورة بين ترعة المريوطية وترعة شبرامنت، وقد شدد المحافظ على رئيس مدينة أبو النمرس بالتنسيق مع مديرية الطرق والشركة المنفذة للأعمال لسرعة تنفيذ أعمال التمهيد والتسوية للانتهاء من الأعمال وفقا للجداول الزمنية دون تأخير .

 

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يتابع أعمال رصف ورفع كفاءة شوارع مركز العدوة
  • البدء في رفع كفاءة حديقة بيرم التونسي بطريق الكورنيش بحي وسط
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق ضمن الخطة الاستثمارية
  • محافظ الجيزة يتابع مخططات التطوير ورفع كفاءة الطرق
  • توجيهات مهمة من محافظ الجيزة بشأن كفاءة الطرق والرؤية البصرية
  • بدء أعمال رفع كفاءة مبني الصمود والتحدي بمدينة الحسنة
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال التطوير الجارية بحديقة الإيمان بالأربعين  
  • تأجيل انطلاق العام الدراسي في أجدابيا إلى 20 أكتوبر بسبب أعمال الصيانة
  • رئيس مدينة المنيا يتابع أعمال رفع كفاءة طريق صفط الخمار بطول ١٠ كم
  • محافظ الإسكندرية يتابع أعمال إعادة تخطيط نفق المندرة ضمن مشروع مترو أبو قير بنطاق حي منتزه ثان