غادر الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة،  إلى كندا لحضور اجتماعات مجلس إدارة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (WADA)، والتي ستعقد في مدينة مونتريال الكندية خلال الفترة من 17 إلى ١٨ نوفمبر الحالي.

ويتمثل دور وزير الشباب والرياضة كعضو في مجلس إدارة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (WADA). وجدير بالذكر أنه تم تجديد الثقة فيه للمرة الثانية، مما يؤكد تقدير المنظمة وثقة الدول الأعضاء في قيادته ومساهمته الفعّالة في جهود مكافحة المنشطات في المجال الرياضي.

وبجانب حضوره لاجتماعات مجلس إدارة WADA، سيقوم الوزير بزيارة جامعة أوتاوا الكندية. و من المتوقع أن تكون الزيارة فرصة لتعزيز التعاون الرياضي والشبابي بين مصر وكندا، وتبادل الخبرات والمعرفة في مجالات متعددة.

تتناول اجتماعات المكتب التنفيذي للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات العديد من الملفات الهامة. ومن بين هذه الملفات، قياس مؤشرات الأداء الرئيسية وتقييم الإنجازات المحققة على صعيد مكافحة المنشطات في مختلف دول العالم. كما ستتم مناقشة مجموعة من الموضوعات ذات الصلة بالرياضيين وبعض الاتحادات الرياضية في بعض الدول.

تعكس مشاركة وزير الشباب والرياضة في هذه الاجتماعات التزام  الوزارة بمكافحة المنشطات ودعمها للقضايا المتعلقة بنزاهة الرياضة. ومن المتوقع أن تسهم مشاركته في هذه الاجتماعات في تعزيز التعاون الدولي وتحسين جهود الحد من استخدام المنشطات غير المشروعة في المجال الرياضي..

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة كندا الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات مونتريال الكندية وزیر الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يهنئ شباب مهرجان إبداع بمجال الإبتكارات العلمية

هنأ الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، طلاب جامعة الإسكندرية أصحاب المركز الأول بمهرجان إبداع الموسم الحادي عشر  بمجال الإبتكارات العلمية لتتويجهم بالمركز الرابع في المسابقة الدولية للغواصات المتحكم بها MATE ROV ، والتي أقيمت خلال يونيو الجاري، بولاية تينيسي بالولايات المتحدة الأمريكية، بمشاركة أكثر من  ٣٠ فريق من مختلف دول العالم.

وشارك في المسابقة فريق مكون من" ابراهيم الغتمي، آسر أسامة، رجائي عوض، يوسف عبد النافع، عبد الله ميلاد، حسن تامر، محمد طارق ".

وأكد وزير الشباب والرياضة على أن هذا الإنجاز يُعدّ انجازاً علمياً لشباب مصر، ويؤكّد على قدرات الشباب المصري المتميزة وإمكانياتهم على الإبداع والابتكار في مختلف المجالات، خاصةً في المجالات العلمية والتكنولوجية.

وأشار "صبحي" إلى أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً بدعم الشباب الموهوبين وتوفير كافة الإمكانيات لهم للمشاركة في الفعاليات المحلية والدولية، إيماناً منها بأهمية دورهم في بناء مستقبل مصر.

وأشاد وزير الشباب بجهود القائمين على مهرجان إبداع ، الذي يُعدّ منصة هامة لإكتشاف المواهب العلمية وتنميتها، مؤكّداً على استمرار الوزارة في دعم مثل هذه الأنشطة والفعاليات الدولية التي يشارك فيها الشباب المتميز في مختلف المجالات، خاصةً في المجالات العلمية والتكنولوجية.

ووجه وزير الشباب والرياضة الشكر والتقدير لطلاب جامعة الإسكندرية على هذا الإنجاز الرائع، متمنياً لهم المزيد من التوفيق والنجاح في جميع مساعيهم.

جدير بالذكر أن شباب مهرجان إبداع حققوا المركز الرابع في المجموع الكلي والمركز الثاني في العرض تحت الماء والمركز الثاني في الكتابة التقنية.

 


 

مقالات مشابهة

  • رمضان صبحي يخضع لجلسة جديدة بشأن أزمة المنشطات
  • وزير الشباب يشهد اختبارات المتقدمين للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة
  • صبحي يشهد اختبارات المتقدمين للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب
  • إنطلاق فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة والجوالات بالمنيا
  • شباب ورياضة الدقهلية تبحث فرص الاستثمار داخل نادي جزيرة الورد الرياضي
  • جمعية مستثمري العاشر تبحث مع وزير الرياضة أوجه التعاون المشترك
  • وزير الشباب والرياضة يهنئ شباب مهرجان إبداع بمجال الإبتكارات العلمية
  • بالأسماء.. فوز شباب كفر الشيخ بـ6 مناصب في نموذج محاكاة مجلس الشيوخ
  • الشباب والرياضة: الوزير لم يضغط على الزمالك لخوض مباراة الأهلي
  • الزمالك يرفض القمة والمجلس يلوح بالاستقالة