فوجئ الرئيس الصيني، شي جين بينج، بالرئيس الأمريكي، جو بايدن، يقف أمام مدخل قاعة الولائم في «فيلولي ستيت»، جنوب مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا، وهو يمسك بهاتفه المحمول، ليستعرض إحدى الصور الموجودة على الهاتف.

صورة الرئيس الصيني على هاتف بايدن

وبحسب وكالة الأنباء الصينية «شينخوا» فان الرئيس الصيني شاهد صورة له في شبابه على هاتف بايدن، الذي كان  ينتظر نظيره الصيني قبل مأدبة أعدها في «فيلولي ستيت» بمدينة سان فرانسيسكو.

وسأل بايدن الرئيس الصيني: «هل تعرف هذا الشاب؟»، ليرد شي مبتسماً: «نعم، هذا أنا قبل 38 عاماً».

صورة الرئيس الصيني منذ عام 1985

التقطت الصورة المعروضة على هاتف الرئيس الأمريكي لـ«شي» عام 1985، عندما كان في رحلته الأولى إلى الولايات المتحدة، حيث التقط صورة أمام جسر البوابة الذهبية، حيث كان في أوائل عقده الثالث، حينما كان قائداً لمحافظة تشنجدينج بمقاطعة خبي، شمالي الصين، ليرد عليه بايدن ضاحكاً: «أنت لم تتغير أبداً»، ما أثار موجة من الضحك.

ويقوم الرئيس الصيني بزيارة إلى سان فرانسيسكو في الفترة من 14 إلى 17 نوفمبر لحضور قمة صينية أمريكية، والاجتماع الثلاثين للقادة الاقتصاديين لمنتدى التعاون الاقتصادي لمنطقة آسيا-الباسيفيك «أبيك».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصين بايدن الرئيس الصيني الرئیس الصینی

إقرأ أيضاً:

شاهد.. وداع مؤثر لمذيعة مصرية قضت 26 عاماً في "NBC" العالمية

بعد قضائها 26 عامًا في محطة NBC الأمريكية الدولية، وتقديمها البرنامج الصباحي (TODAY) على مدار 17 عاماً متواصلة، أعلنت المُذيعة الأمريكية من أصول مصرية هدى قُطب، انتهاء رحلتها لبلوغها سن الستين من العُمر.

إنها "نهاية حُقبة"، بهذه الكلمات وصفت هبة نهاية طريقها الطويل في البرنامج الصباحي أوائل عام 2025، وهي تبكي بينما كانت مُحاطة بزملائها وأصدقائها في القناة، آل روكر، وسافانا جوثري، وجينا بوش هاجر، وشينيلي جونز، وكريج ملفين.
ووجهت هدى، حديثها إلى أصدقائها قائلة: "لقد كانت لحظة تاريخية بالنسبة لي عندما بلغت الستين من عمري، لأنني بدأت أفكر في هذا العقد، فماذا يعني هذا العقد، وماذا يحمل لي، وماذا سيحمل لي؟ وأدركت أنه حان الوقت لأطوي الصفحة في الستين وأجرب شيئًا جديدًا".


ولفتت المُذيعة المُخضرمة، أنها تريد في هذا الوقت من عمرها قضاء المزيد من الوقت مع أبنائها، هالي (7 سنوات)، وهوب (5 سنوات).
وبكلمات باكية، قالت هدى، إن هذا هو الوقت المُناسب للمضي قدماً في هدفها القادم، لاسيما أنها أنجبت طفليها في وقت متأخر من حياتها، وهو ما يجعل الوقت المتبقي القليل من حياتها لصالحهما.
تسببت هذه الكلمات في بكاء أصدقاء هدى، ما دفع جوثري للبكاء أيضاً، وقولها: "نحن نحبك كثيرًا يا هدى، أنت محبوبة للغاية"، مُضيفة: "لا أعتقد أن أيًا منا يستطيع أن يتخيل ذلك المكان بدونك".

وقال هاجر، مُشدداً على استمرار التواصل: "سأكون هناك على عتبة منزلك، وسنكون أصدقاءك إلى الأبد".
فيما تنوي هدى، كتابة سيرتها الذاتية، وهو ما قالته لصحيفة نيويورك تايمز: "شعرت أن الوقت قد حان لقلب الصفحة على كتاب أحلام، ربع قرن من الأحلام".

مقالات مشابهة

  • ماذا قال بايدن عن احتمالية قيام إسرائيل بتوغل بري في لبنان؟
  • زوجة يوسف شاهين تلحق به بعد 16 عاما من وفاته.. «تعرف عليها في باريس»
  • فضيحة لموقع المرشد الإيراني ”خامنئي”.. شاهد آخر صورة نشرها لحسن نصر الله قبل إعلان مقتله!!
  • أبو هادي الذي تورط أيضًا في اليمن.. ماذا تعرف عن حسن نصرالله؟ (بروفايل)
  • رويترز: الصين تعلن عن إجراء تدريبات عسكرية حول جزر سكاربورو المتنازع عليها في بحر الصين الجنوبي
  • شاهد: انفجار أنبوب صرف صحي على طريق سريع في الصين
  • الصين تكشف تفاصيل إطلاق صاروخ باليستي لأول مرة منذ 40 عاما.. وواشنطن تشيد ببكين
  • شاهد.. وداع مؤثر لمذيعة مصرية قضت 26 عاماً في "NBC" العالمية
  • الصين تستعين بمدربي غريمتها اليابان لتطوير منتخبات الكرة للناشئين
  • هل رفض أردوغان حضور عشاء الرئيس الأمريكي جو بايدن؟