شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن هيئة تطوير محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية تزيل أكثر من 140 ألف طن من الأنقاض، المناطق_واس أزالت هيئة تطوير محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية أكثر من 140 ألف طن من الأنقاض المختلفة اشتملت على المخلّفات .،بحسب ما نشر صحيفة المناطق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات هيئة تطوير محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية تزيل أكثر من 140 ألف طن من الأنقاض، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

هيئة تطوير محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية...

المناطق_واس

أزالت هيئة تطوير محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية أكثر من 140 ألف طن من الأنقاض المختلفة اشتملت على المخلّفات الإسمنتية، وإطارات السيارات، والحديد، والخشب والإسفلت، بما يعادل أكثر من 15000 ألف رد، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع الهيئة لإزالة الأنقاض داخل نطاق محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية ومحمية الملك خالد الملكية.

وأوضحت الهيئة أن هذه الجهود تأتي في إطار حرصها واهتمامها بالبيئة الطبيعية والموائل الحيوية، وإزالة الأنقاض التي تعد مصدرًا رئيسًا للتلوث البيئي وتهديدًا للمكونات الطبيعية، مؤكدةً أن إزالتها ينعكس إيجابًا على تحسين جودة الهواء والتربة والمياه المحيطة بالمحميتين، وتعزيز البيئة الطبيعية للحيوانات والنباتات الموجودة فيهما.

وبيّنت أنها مستمرة في تنفيذ خططها الرامية إلى معالجة مواقع الأراضي المتدهورة لتعزيز استعادة التوازن البيئي في كلا المحميتين، داعيةً أفراد المجتمع إلى المساهمة في الحدّ من الممارسات السلبية مثل رمي النفايات والمخلّفات، والتخييم والرعي دون تصريح، الذي بدوره يسهم في تحقيق أحد أهم مستهدفات المملكة 2030 لرفع مستوى جودة الحياة والمحافظة على البيئة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

قتلى وإصابات بانهيار منزل بأسيوط في مصر (شاهد)

لقي 3 أشخاص مصرعهم وأصيب 8 آخرون في انهيار منزل مكون من 4 طوابق شرق مدينة أسيوط في صعيد مصر.

وكانت أجهزة الأمن قد تلقت إخطارا يفيد بورود بلاغ من غرفة عمليات النجدة بشأن وقوع حادث انهيار منزل مكون من 4 طوابق بحارة درويش بحي شرق أسيوط. 

وتمكنت قوات الحماية المدنية والإنقاذ من انتشال 3 جثث و8 مصابين وتواصل قوات الحماية المدنية أعمال رفع الأنقاض للبحث عن باقي سكان العقار.



وأكد محافظ أسيوط اللواء عصام سعد أن جهود البحث عن مفقودين أسفل الأنقاض مستمرة حتى يتم رفع كافة أنقاض المنزل، مبينا أنه فور الإبلاغ بالحادث تم الدفع بـ10 سيارات إسعاف و5 سيارات حماية مدنية وسيارات إنقاذ بالإضافة الى 5 لوادر وسيارات وحدة الانقاذ السريع والحملة الميكانيكية لرفع الأنقاض وانتشال المفقودين.




وأشار المحافظ إلى أن الإحصاءات الأولية للحادث تمثلت في نجاح قوات الحماية المدنية في إنقاذ 8 أشخاص مصابين بإصابات متفرقة، كما تم استخراج 3 جثث من سكان المنزل.




وحسب وسائل إعلام محلية حصلت على أسماء ضحايا الحادث، حيث توفي كلا من "محمد سيد عبد الهادي، 55 سنة، صباح أبو زید سید إبراهیم، 49 سنة، جنا محمد سید، 12 سنة".




وأصيب كل من مریم محمد سید، 10سنوات، بكسر بالقدم اليسرى وقطع بفروة الراس 5 سم، وإصابة إیاد أحمد مرزوق، 8سنوات، بسحجات وكدمات بالجسم، ومعاذ أحمد مرزوق، 10سنوات، اشتباه كسر بأصابع اليد اليمنى، ماهر جاني على بيومي، 49 سنه اشتباه كسر بالساعد الأيمن، أحمد مرزوق محمد، 58 سنه كدمات متفرقة واختناق.

يارب سلم.. انهيار منزل مكون من 3 طوابق بأسيوط وأنباء عن وفيات والبحث عن ناجين تحت الأنقاض pic.twitter.com/b68kxNMB2e — Cairo 24 - القاهرة 24 (@cairo24_) July 1, 2024

مقالات مشابهة

  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تعلن انطلاق موسم النحَّالين داخل نطاقها
  • شاهد | بـ 17 ألف خلية.. انطلاق موسم النحالين في محمية الإمام تركي
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله تعلن انطلاق موسم النحالين
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تعلن انطلاق موسم النحَّالين داخل نطاقها بأكثر من 17 ألف خلية
  • قتلى وإصابات بانهيار منزل بأسيوط في مصر (شاهد)
  • “أمانة الشرقية” تزيل أكثر من 25 ألف طن من المخلفات والنفايات بالظهران
  • أمانة حائل تواصل أعمالها في رفع كفاءة الطرق وتعزيز السلامة المرورية بالمنطقة
  • صغير المها العربي مستقر بأمان بعد العودة إلى موطنها الأصلي جنوب “لينة التاريخية”
  • تحويل الحركة المرورية في تقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع طريق الإمام محمد بن سعود
  • أسامة ربيع: القاطرات البحرية الجديدة تساهم في تطوير أسطول هيئة قناة السويس