اكد حزب المؤتمر الوطني الأفريقي الحاكم في جنوب أفريقيا أنه سيؤيد اقتراحًا عرض في برلمان البلاد ا يدعو إلى إغلاق السفارة الإسرائيلية في جنوب أفريقيا.
وستطرح منظمة "المقاتلون من أجل الحرية الاقتصادية" المعارضة هذا الاقتراح اليوم الخميس، حيث لن تتوقف عند اغلاق السفارة بل تجميد وتعليق كافة العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل تضامنًا مع الفلسطينيين.

اقرأ ايضاًلماذا تدعم دول اميركا اللاتينية الفلسطينيين؟


ويؤكد حزب المؤتمر الوطني الأفريقي في بيان انه سيوافق على اقتراح يدعو الحكومة إلى إغلاق سفارة إسرائيل حتى توافق على وقف إطلاق النار".
ومنذ العدوان الذي تشنه قوات الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة ونتيجة العنف والهمجية في جرائمها، قامت عدة دول بطرد سفراء اسرائيل في عواصمها 


وكانت دول اميركا اللاتينية سباقة في طرد سفراء اسرائيل من اراضيها وقد اعلنت دولة بوليفيا عن قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل على اثر المجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال في قطاع غزة والتي راح ضحيتها منذ السابع من اكتوبر الاف الضحايا 


وقال نائب وزير الخارجية فريدي ماماني ان :"الحكومة البوليفية قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل، بسبب ارتكاب إسرائيل جرائم ضد الإنسانية في هجماتها على قطاع غزة"، فيما استدعت كولومبيا سفيرها لدى إسرائيل، وكذلك فعلت تشيلي حيث اتهمت الدولتان قوات الاحتلال الاسرائيلي بتنفيذ عملية ابادة بحق الاطفال والنساء والشيوخ في قطاع غزة
كما اعلنت السلطات التركية تعليق كافة خطط التعاون معها في مجال الطاقة على وجه الخصوص على خلفية المجازر البشعة التي ترتكبها في قطاع غزة  وفي وقت سابق اليوم رفض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وصف حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" بأنها حركة إرهابية، مؤكدًا بدلاً من ذلك أنها حركة تحررية تسعى لإنقاذ أرضها وشعبها.

 

وعلى مستوى الدول العربية اخلت إسرائيل سفاراتها في الشرق الأوسط، ومنها البحرين والأردن والمغرب ومصر، كما أخلت سفارتها في تركيا وذلك كاجراء احترازي على وقع التظاهرات الغاضبة في تلك البلدان والاحتجاجات المناهضة لسياسة اسرائيل والمنددة بارتكاب قوات الاحتلال لجرائم الحرب والمذابح والمجازر كل ساعة في قطاع غزة 


وخلال الايام الماضية تعرضت سفارات الاحتلال في الاردن والبحرين وتركيا الى هجمات واقتحامات من قبل المحتجين سيما بعد مجظرة المشفى المهمداني التي ارتكبتها قوات الاحتلال في غزة 
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف قوات الاحتلال فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حزب الله ينفي الادعاءات الإسرائيلية بدخول لبنان

نفى حزب الله  اليوم الثلاثاء، حدوث أي اشتباك بري مباشر مع القوات الإسرائيلية.

وقال مسؤول العلاقات الإعلامية بحزب الله محمد عفيف: "لم يحدث أي اشتباك بري مباشر بعد بيننا وبين وقوات الاحتلال"، مشيراً إلى أن "كل الادعاءات الصهيونية أن قوات الاحتلال دخلت لبنان كاذبة". 

مع بدء العملية البرية.. الجيش الإسرائيلي: قتال عنيف يدور في جنوب لبنان - موقع 24أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أن قتالاً عنيفاً يدور مع حزب الله في جنوب لبنان، بعد أن بدأت قواته المظلية والقوات الخاصة عمليات هناك قبل توغل بري متوقع، على نطاق واسع بعد ضربات جوية مدمرة ضد قيادة الحزب.

وأضاف، أن "قصف قاعدة الاستخبارات العسكرية 8200 ومقر الموساد ليس إلا بداية، وسنلحق أكبر الخسائر في قوات العدو التي تحاول دخول الأراضي اللبنانية".
وتابع أن عناصره مستعدون للمواجهة مع قوات إسرائيل التي تتجرأ أو تحاول دخول أراضي لبنان.
وكان الجيش الإسرائيلي  أعلن بدء عملية برية محددة الهدف والدقة  ضد أهداف لحزب الله في المنطقة القريبة من الحدود في جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • عاجل| شهداء ومصابون في استهداف منزل بخان يونس جنوب قطاع غزة
  • عاجل.. ثلاث دول عربية تعلق حركة الطيران بسبب القصف الإيراني على إسرائيل
  • عاجل- إغلاق الأجواء العراقية وتعليق حركة الطيران في الأردن بعد استهداف إسرائيل بالصواريخ الإيرانية
  • من الليطاني في 1978 إلى الليطاني في 2024.. نصف قرن من الحروب الإسرائيلية على لبنان
  • إخلاء سكان قرى جنوب لبنان.. ماذا يحدث على الحدود مع إسرائيل؟
  • حزب الله ينفي الادعاءات الإسرائيلية بدخول لبنان
  • البيت الأبيض يؤيد العملية العسكرية البرية الإسرائيلية في لبنان
  • إعلام لبناني: الغارة الإسرائيلية التي استهدفت شقة سكنية في الكولا جنوب بيروت قتلت شخصين
  • الطائرات الإسرائيلية تواصل قصف مختلف مناطق قطاع غزة
  • بعد فوزه برئاسة الحزب الحاكم.. وزير دفاع سابق سيصبح رئيس وزراء اليابان