البوابة:
2024-07-03@18:36:58 GMT

رسالة من الكنيست الاسرائيلي لحزب الله

تاريخ النشر: 16th, November 2023 GMT

رسالة من الكنيست الاسرائيلي لحزب الله

رسالة تهديد واضحة من الكنيست الاسرائيلي الى حزب الله اللبناني يحذره فيها من التمادي في تكثيف هجماته ضد قوات الاحتلال الاسرائيلي على جبهة شمال فلسطين المحتلة.

الرسالة جاءت على لسان عضو في الكنيست الإسرائيلي، محذرا من أنه "كلما كثّف حزب الله هجماته اقتربت الحرب"، وقد اكد ان اسرائيل ستكون صاحبة المبادرة وستوجه ضربتها الاولى على مواقع الحزب البنى التحتية في لبنان 

اسرائيل ومن خلفها الولايات المتحدة هدتا في عشرات المناسبات ومنذ اندلاع مواجهات طوفان الاقصى ، من التدخل الايراني واذرعه المليشياوية في سورية ولبنان والعراق واليمن، وكان الانذار الاكبر الى حزب الله كونة يملك الترسانة الاكبر من السلاح والتدريب الامهر ويدخل في تفاصيل الحياة الاسرائيلية ويتابع تطورات الاوضاع ويدرسها بشكل جيد 

ويبدو ان حزب الله ومن خلفه ايران، وبعد التقدم السريع للبوارج وحاملات الطائرات الاميركية الى البحر المتوسط لحماية اسرائيل ايقنا ان المغامرة في هذا الوقت ستكون خاسرة وان التضحية بحماس لوحدها افضل من خسارة اركان المحور كاملا 

ولحفظ ماء الوجه كانت الصدامات المحدودة التي يقوم بها الحزب على الجبهة الجنوبية واعلان حسن نصرالله انه دخل المعركة في يوم 8 اكتوبر بعد ساعات من اندلاع معركة طوفان الاقصى وهي رسالة الى الاميركيين والاسرائيليين بان هذا الحجم من العمليات ليس للاستعداد بل هو جل ما سيقدمه في المعركة بالتالي لن يؤثر على اسرائيل وامنها.

وفق محللون ومنهم اللبناني "طوني عيسى" يؤكد : "حتى الساعة، فإن طرفي الصراع  "يحافظان على الوضع الميداني بشكلٍ لا يؤدي إلى اتساع رقعة المواجهة بشكل مفتوح"

وينقل عنه موقع "ليبانون ديبايت" القول  أن "الحزب أرسل عدة مؤشرات، وأبرزها ما ورد في خطابَي أمينه العام السيد حسن نصرالله، لجهة التزامه "عدم إغراق لبنان بدوامة مغامرة جديدة".

يبدي الملل عيسى خشيته من ان العقل اليميني المتطرف في اسرائيل يقترح شن عدوان على لبنان لاخراج بنيامين نتنياهو من أزمته الداخلية  علما ان ذلك سيؤدي الى حرب اقليمية 

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف حزب الله

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعترف: 18 مصابا من جنودنا بالجولان بسقوط مسيرة لحزب الله

أصيب 18 جنديا إسرائيليا بجروح، الأحد، جراء انفجار طائرة مسيّرة "أُطلقت من جنوب لبنان"، وسقطت في شمال هضبة الجولان السورية المحتلة.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، عبر منصة إكس: "18 جنديا أُصيبوا، أحدهم جروحه خطيرة والبقية جروحهم طفيفة، بسبب انفجار طائرة مسيّرة تابعة لحزب الله، أُطلقت من جنوب لبنان".

وفي وقت سابق الأحد، أفادت القناة "13" العبرية (خاصة) بإصابة 9 أشخاص، بينهم اثنان بجروح خطيرة؛ جراء انفجار طائرة مسيّرة في شمال الجولان.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن صفارات الإنذار دوّت في مستوطنتي عين كانيا وماروم جولان في شمال الجولان.


والأحد، أعلن "حزب الله"، عبر سلسلة بيانات، استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية؛ "ردًا على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة".

كما أعلن استشهاد 3 من عناصره في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي؛ ما رفع حصيلة قتلاه إلى 356 منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وتحتل إسرائيل منذ عقود أراضٍ لبنانية في الجنوب، فضلا عن احتلالها هضبة الجولان السورية منذ 1967.

وفي الأسابيع الأخيرة، زاد التصعيد بين تل أبيب و"حزب الله"؛ ما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة، لاسيما مع إعلان الجيش الإسرائيلي قبل أسبوع "المصادقة" على خطط عملياتية لـ"هجوم واسع" على لبنان.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يعلن قصف مقار عسكرية اسرائيلية رداً على "اغتيال" أحد قيادييه  
  • المواجهة الكبرى الافق والاسباب والنتائج
  • جيش الاحتلال يعلن قصف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان
  • انفجر الوضع عسكرياً ومقاتلات إسرائيلية تقصف مواقع لـحزب الله جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يقصف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان
  • اسرائيل تختلق التبريرات لشن هجمات على العراق
  • ردا على إصابة 18 جنديا.. الجيش الإسرائيلي يُعلن ضرب أهداف لحزب الله جنوب لبنان
  • سؤال لمتنبئة لبنانية على الهواء عن حسن نصر الله يثير بلبلة (شاهد)‏
  • غارات إسرائيلية على منازل في جنوب لبنان .. والاحتلال يزعم أنها لحزب الله
  • جيش الاحتلال يعترف: 18 مصابا من جنودنا بالجولان بسقوط مسيرة لحزب الله