واجه المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، أسئلة من الصحفيين اليوم بشأن مصداقية الأدلة التي قدمتها إسرائيل لدعم تأكيدها على أن مستشفى الشفاء في غزة يعمل كمركز قيادة لحماس ومنشأة لتخزين الأسلحة.

 

ردًا على الاستفسارات، ذكر كيربي أن الولايات المتحدة تمتلك معلومات استخباراتية خاصة بها تؤكد أن حماس استخدمت الشفاء لعمليات القيادة والسيطرة، وربما تضاعف كموقع للتخزين.

 

 

أكد أن حماس استغلت المستشفى واستخدمته كدرع ضد الأعمال العسكرية، مما يعرض المرضى والطواقم الطبية للخطر. وأكد كيربي اقتناعه بدقة هذه المعلومات الاستخبارية.

 

وعندما سُئل عما إذا كانت إسرائيل قد شاركت معلومات استخباراتية إضافية منذ استيلاء قوات الإحتلال الإسرائيلية على المستشفى، امتنع كيربي عن تقديم تفاصيل محددة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جون كيربي 50 ألف حامل في غزة حماس

إقرأ أيضاً:

«عشان متتصدمش».. 3 معلومات يجب معرفتها قبل مشاهدة فيلم جوكر 2

حالة من خيبة الأمل أصابت عدد من جمهور شخصية جوكر وعالم DC السينمائي بعد مشاهدة فيلم جوكر 2 في دور العرض السينمائي حول العالم، لم يكن الفيلم على نفس مستوى توقعاتهم بعد ما اختار المخرج تود فليبس إطار مختلف للسرد عن الجزء الأول من الفيلم الذي قدمه في 2019، لذلك وجد عدد من المشاهدين أن الفيلم قد يكون مخيب للآمال التي وضعوها قبل المشاهدة.

وهناك عدد من المعلومات التي يجب أن يعرفها الجمهور قبل مشاهدة فيلم جوكر 2 حتى لا يشعرون بالإحباط أو خيبة الأمل بعد المشاهدة:

 

 

19 أغنية لـ خواكين فينيكس وليدي جاجا في جوكر 2

 فيلم جوكر 2 هو فيلم موسيقي وليس أكشن كما هو متوقع لدى البعض، يتضمن الفيلم ما يقرب من 16 أغنية يقدمها بطلي الفيلم خواكين فينيكس وليدي جاجا، حيث يهرب آرثر فليك من محبسه الضيف في مستشفى أركام للأمراض النفسية من خلال لحظات تخيلية عديدة من خلال استعراضات غنائية مع «لي كوينزل» التي يتعرف عليها في المستشفى ويقع في حبها.

 

فيلم جوكر 2 ليس له علاقة بقصة الجوكر من الكوميكس الخاصة بـ «DC»، تتناول القصص المصورة والأفلام السابقة شخصية الجوكر التي تصوره كشخص شرير وجنون لا يمكن التنبؤ بأفعاله التي يعمل من خلالها على إشاعة الفوضى وتدمير النظام، على عكس الشخصية التي قدمها تود فليبس في فيلم Joker: Folie à Deux، فهو شخص يعاني من اضطرابات نفسية عميقة بسبب الظروف القاسية التي مر بها منذ طفولته أدت به إلى الإنفجار والانتقام من المجتمع.

 

تبلغ مدة فيلم جوكر 2 في 138 دقيقة ولكن الفيلم لا يتضمن الكثير من الأحداث والتي تسيطر عليها الكأبة في مواطن عديدة، حيث تبدأ بعد نهاية أحداث الجزء الأول باحتجاز الـ «جوكر» أو آرثر فليك في مستشفى أركام النفسية حتى يخضع للمحاكمة بعد قيامه بقتل 5 أشخاص، وأثناء تواجده في المستشفى يتعرف على نزيلة تدعى لي كوينزل يقع في حبها، وتبدأ بعدها محاكمته وتكون أحداثها قاتمة للغاية حين يتم الكشف عن أسرار طفولة آرثر والتي كانت بمثابة صدمة نفسية قوية له دفعت به إلى حافة المرض والاضطربات النفسية.

مقالات مشابهة

  • «عشان متتصدمش».. 3 معلومات يجب معرفتها قبل مشاهدة فيلم جوكر 2
  • مستشفى غندور في بنت جبيل شكر من ساهم بإجلاء الطاقم الطبي
  • البيت الأبيض يصف الذكرى الأولى لهجوم 7 أكتوبر على إسرائيل بـ"اليوم الأليم"
  • أكسيوس: البيت الأبيض يحاول الاستفادة من الضربة الإسرائيلية ضد حزب الله للدفع باتجاه انتخاب رئيس لبناني جديد في الأيام المقبلة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ثلاثة من قيادات حماس البارزين في عملية استخباراتية بغزة
  • البيت الأبيض مطبخ القرار الأميركي
  • أسلحة في المستشفيات.. الأبيض: لا صحة لادعاءات إسرائيل
  • البيت الأبيض يعزي أسرة مقيم قُتل في لبنان بغارة
  • العثور على جثث داخل أكياس بالقرب من هذا المستشفى
  • البيت الأبيض: بايدن وزعماء مجموعة السبع ناقشوا فرض عقوبات جديدة على طهران