لا تكف ألسنتهن عن الدعاء وقراءة القرآن؛ يفترشن الطرقات، ولا يفقدن الأمل.. يجلسن بالتزامن مع إغلاق باب المدرسة، وإعلان بدء الامتحانات، ولا يملكن سوى الدعاء لأبنائهن بأن يأتى الامتحان «سهلًا»، ويستطيع الأبناء الممتحَنون الإجابة، و«تقفيل» درجات المادة.

أخبار متعلقة

إجابات امتحان الجيولوجيا 2023 للثانوية العامة (تأكد من إجابتك الآن)

غياب 453 طالب وطالبة عن امتحانات الثانوية العامة في القليوبية اليوم

انتهاء امتحانات ثانوية عامة 2023.

.موعد نتيجة الثانوية العامة 2023 والخطوات

أمهات الطلاب وجوه بريئة يسيطر عليها القلق طوال العام، ويتزايد مع بدء الامتحانات.

امتحانات الثانوية العامة

في مدينة بنها، وأمام مدرسة أم المؤمنين، استقبلت الأمهات أبناءهن بالزغاريد والأحضان، بعدما عرفن بسهولة الامتحانات من الفرحة التي وجدنها على أوجه الطلاب عند خروجهم من اللجان.

عمر المهدى، مدرس الفلسفة وعلم النفس، والد أحد الطلاب، قال، لـ«المصرى اليوم»، إن امتحان علم النفس والاجتماع كان في مستوى الطالب المتوسط، والأسئلة كانت مباشرة جدًّا، فقط تحتاج قراءة بتركيز، وأضاف أن الامتحان كان عبارة عن سؤالين مقاليين و44 سؤالًا اختياريًّا، وهكذا الحال مع باقى الشعب الأخرى. وجلست «أم مريم»، أمام مجمع مدارس المرج، تنتظر ابنتها، التي تخوض معركة امتحان علم النفس والاجتماع، وقالت إنها تتمنى التوفيق لابنتها، وألّا يتم تسريب الامتحان مثل جميع الامتحانات السابقة، على حد قولها.

امتحانات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة

وفى منطقة مجمع مدارس المرج التابعة لمحافظة القاهرة، وقفت الأمهات أمام المدارس لاستقبال الطلاب، وقالت نعمات السيد، والدة إحدى الطالبات، إن الامتحانات هذا العام سهلة، ولكن مدة الامتحان ليست كافية، وأضافت: «أعمل مُدرسة بإحدى المدارس، ويجب عدم الضغط على الطلاب، وأنصح الطلبة بعدم مراجعة الامتحان بعد انتهائه». وتابعت: «أطالب أهالى الطلاب بعدم الضغط على أبنائهم وبناتهم، بل يجب تشجيعهم لحثهم على المذاكرة وليس العكس مثلما يفعل بعض الأهالى».

امتحانات الثانوية العامة

وقالت «أم تاليا» إن هذه السنة الدراسية كانت صعبة، والمستلزمات الدراسية والكتب والدروس كانت أسعارها مرتفعة، وأخيرًا الامتحانات كانت صعبة، مضيفة: «أرجو الرحمة بنا، فنحن ننتظر أبناءنا أمام اللجان لـ(الطبطبة) عليهم في حالة الحزن أو مشاركتهم فرحتهم».

من جانب آخر، أدى طلاب الشهادة الثانوية العامة، أمس، امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب شعبة «علمى علوم»، والتفاضل والتكامل لطلاب شعبة «علمى رياضيات»، وعلم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية، بامتحانات الدور الأول للعام الدراسى الجارى، داخل 2098 لجنة سير على مستوى الجمهورية. وشهد محيط اللجان تأمينًا مكثفًا من عربات الشرطة، وتوافر سيارات الإسعاف، وأيضًا الإطفاء بجوار اللجان.

امتحانات الثانوية العامة

وعبّر الطلاب عن ارتياحهم لسهولة امتحانى الجيولوجيا والعلوم البيئية، وعلم النفس والاجتماع، مؤكدين أن الامتحانين جاءا في مستوى الطالب المتوسط، فيما تباينت ردود أفعال طلاب شعبة «علمى رياضيات» حول صعوبة أسئلة التفاضل والتكامل، مؤكدين وجود بعض النقاط الصعبة، التي تحتاج وقتًا أطول للإجابة.

امتحانات الثانوية العامة

أخبار امتحانات الثانوية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين أخبار امتحانات الثانوية امتحانات الثانویة العامة النفس والاجتماع

إقرأ أيضاً:

التعليم تحقق في صحة صور امتحان اللغة الانجليزية المتداولة عبر السوشيال ميديا

قال مصدر بغرفة العمليات المركزية بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه جار التأكد من صحة أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية المتداوله عبر صفحات السوشيال ميديا، للتأكد إذا كانت نفس الامتحان الذي يؤديه الطلاب حاليًا داخل اللجان من عدمه.


وأكد أنه في حال التأكد من صحة أسئلة الامتحان المتداوله عبر السوشيال ميديا، سيتم الوصول للطالب أو المراقب المتسبب في تصويرها وتداولها، وسيتم تحويله للشئون القانونية وتطبيق قانون الغش عليه.


وتداولت صفحات الغش الإلكتروني عبر تطبيق " التيليجرام" صورا من أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الأولى "الإنجليزية"، زاعميين أنه الامتحان الذي يؤديه حاليا طلاب الثانوية العامة 2024 بشعبتيها العلمية والأدبية في سادس أيام انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة.
ويؤدي طلاب الثانوية العامة، اليوم، امتحان الدور الأول بشعبتيها الأدبية والعلمية الامتحان فى مادة اللغة الأجنبية الأولى، داخل لجان مراقبة ومؤمنة، لضمان سير العملية الامتحانية.


يذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة 2024 وصل لـ745086 طالبا، في 1981 لجنة علي مستوى الجمهورية.


وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة علي مستوى الجمهورية وصل لـ ١١ لجنة، وعدد لجان سير الإدارة على مستوى الجمهورية وصل ل 4 لجان، عدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية وصل لـ 7 لجان، وعدد مراكز توزيع الأسئلة علي مستوي الجمهورية لـ84 مركزا.


وكشفت وزارة التربية والتعليم عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون علي مستوى الجمهورية ل 81 طالبا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان بمستشفى ٥٧٣٥٧ ومعاهد الأورام علي مستوى الجمهورية ل 38 طالبا، وعدد الطلاب المكفوفين ل 255 طالبا، وعدد طالب الدمج التعليمي المتقدمين ل 3306، وعدد طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا لـ1646 طالبا.

مقالات مشابهة

  • أجواء الامتحانات أمام لجان الثانوية العامة (شاهد)
  • تحت أشعة الشمس.. أولياء الأمور ينتظرون أمام لجان امتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية
  • الثانوية العامة 2024.. أهالي الطلاب ينتظرون خروج أبنائهم من لجان الامتحانات
  • شاومينج ينشر امتحان اللغة الانجليزية للثانوية العامة في القليوبية
  • طلاب الثانوية العامة لتأدية امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • التعليم تحقق في صحة صور امتحان اللغة الانجليزية المتداولة عبر السوشيال ميديا
  • 17 ألفا 257 طالب وطالبة يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية في قنا
  • فتح أبواب لجان الثانوية العامة 2024 لاستقبال الطلاب في سادس أيام الامتحانات
  • الثانوية العامة 2024.. توافد الطلاب بأسوان على اللجان لأداء الامتحان في اللغة الأجنبية الأولى
  • بدء توافد طلاب الثانوية العامة على اللجان لأداء امتحان اللغة الإنجليزية