تعرض المنتخب الوطني المغربي الأولمبي لهزيمة قاسية بثلاثية نظيفة أمام الدانمارك، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الخميس، على أرضية ملعب بيناتار أرينا، بمورسيا الإسبانية، في إطار ودي، استعدادا لأولمبياد باريس 2024.

وبدأ المنتخب الدانماركي المباراة في جولتها الأولى بدون مقدمات، بعدما تمكن من افتتاح التهديف منذ الدقيقة الثامنة بفضل اللاعب كريستانسن فيليب، ليجد رفاق إلياس أخوماش أنفسهم متأخرين في النتيجة منذ البداية، ومطالبين بالاندفاع بأكبر عدد منهم لإحراز التعادل، والعودة في أجواء اللقاء، ومن ثم البحث عن هدف الانتصار.

ولم يمنح رفاق ليند فيكتور الفرصة للاعبي المنتخب المغربي للعودة في أجواء اللقاء، بعدما تمكنوا من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 16 عن طريق اللاعب أوسولا ويليام، مستغلا سوء التغطية من المدافعين، والحارس علاء بلعروش، ليتواصل بذلك الظهور الشاحب لأبناء عصام الشرعي في المباريات الودية استعدادا لأولمبياد باريس 2024، منذ الانتصار على البرازيل بهدف نظيف.

وحاول المنتخب الوطني المغربي تقليص الفارق من خلال المحاولات التي أتيحت له، إلا أن الفشل كان العنوان الأبرز لكل الفرص، جراء تباعد الخطوط وانعدام التجانس بين اللاعبين، في الوقت الذي واصل فيه لاعبو الدانمارك مناوراتهم على أمل إضافة الهدف الثالث، دون استطاعتهم تحقيق مبتغاهم، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم الدانماركيين بهدفين نظيفين.

وتحسن أداء المنتخب الوطني المغربي في الجولة الثانية مقارنة مع ما كان عليه الحال في الأولى، على أمل تقليص الفارق في الدقائق الأولى ومن ثم البحث عن التعادل، إلا أن تسرع اللاعبين في إنهاء الهجمات حال دون تحقيق المراد، فيما اعتمد المنتخب الدانماركي على الهجمات المرتدة التي افتقدت بدورها للدقة والتركيز، لتتواصل المباراة يين المنتخبين في شد وجذب بحثا عن زيارة الشباك.

وحاول رفاق سليم الجباري تقليص الفارق بشتى الطرق الممكنة، من خلال المحاولات التي أتيحت لهم، إلا أنهم فشلوا في تحقيق مرادهم، نتيجة تألق الحارس الدانماركي قي التصديات، بمنع كل الكرات التي اتجهت نحوه من الدخول لشباكه، فيما واصل رفاقه مناوراتهم، إلى أن تمكنوا من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 78 بفضل اللاعب بيش توبياس، فيما لم تعرف الدقائق المتبقية أي جديد من ناحية عداد النتيجة، لتنتهي بذلك المباراة بهزيمة المنتخب المغربي الأولمبي بثلاثية نظيفة أمام الدانمارك.

وسيواجه المنتخب الوطني المغربي الأولمبي نظيره الأمريكي، يوم الثلاثاء 21 نونبر الجاري، على أرضية ملعب بيناتار أرينا، بمورسيا الإسبانية، في ثاني مبارياته الودية، خلال فترة التوقف الدولي الحالي، استعدادا لأولمبياد باريس 2024.

كلمات دلالية أولمبياد باريس 2024 المنتخب الوطني المغربي لأقل من 23 سنة منتخب الدانمارك

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 منتخب الدانمارك المنتخب الوطنی المغربی المغربی الأولمبی باریس 2024

إقرأ أيضاً:

ميسي يغيب عن قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس 2024

أعلن خافيير ماسكيرانو، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين الأولمبي، قائمة الفريق المشاركة في منافسات أولمبياد باريس 2024، والتي شهدت غياب بطل العالم ليونيل ميسي.

ميسي خارج قائمة الأرجنتين في الأولمبياد

ويغيب عن قائمة منتخب الأرجنتين الأولمبي تحت 23 سنة، المشاركة في منافسات كرة القدم للرجال بأولمبياد باريس 2024 من النجم ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامي الأمريكي.

وضمت القائمة التي أعلنها ماسكيرانو 4 لاعبين شاركوا في تتويج منتخب الأرجنتين بكأس العالم قطر 2022، في حين يتواجد ميسي حايلًا في بطولة أميركا الجنوبية لكرة القدم كوبا أميركا المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

محمد طارق: نفسي أبقى جامد زي الأهلي.. الزمالك حرك المياه الراكدة.. وليه بيتحط رخامة لبيراميدز عشان بينافس على الدوري؟ الزمالك يعلن تجديد تعاقده مع محمود خليل "فلفل" نجم فريق اليد

ويخوض منتخب الأرجنتين الأولمبي مباراتين وديتين في فرنسا، قبل مباراته الافتتاحية في الأولمبياد أمام المغرب يوم 24 يوليو الجاري، ضمن المجموعة الثانية بمرحلة المجموعات، التي تضم أيضا العراق وأوكرانيا.

قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس 2024

حراسة المرمى: لياندرو بري (بوكا جونيورز)، جيرونيمو رولي (أياكس).

خط الدفاع: ماركو دي سيزار (راسينج)، خوليو سولير (لانوس)، خواكين جارسيا (فيليز سارسفيلد)، جونزالو لوجان (سان لورينزو)، نيكولاس أوتاميندي (بنفيكا)، برونو أميوني (سانتوس لاجونا).

خط الوسط: إيزيكويل فرنانديز (بوكا جونيور)، سانتياجو هيزي (أولمبياكوس)، كريستيان مدينا (بوكا جونيورز)، كيفن زينون (بوكا جونيورز).

خط الهجوم: جوليانو سيميوني (أتلتيكو مدريد)، لوتشيانو جوندو (جونيورز)، تياجو ألمادا (أتلانتا يونايتد)، كلاوديو ايتشيفيري (ريفر بلايت)، جوليان ألفاريز (مانشستر سيتي)، لوكاس بلتران (فيورنتينا).
 

مقالات مشابهة

  • حازم إمام: أشفق على المنتخب الأولمبي.. ويوجه انتقادا للأهلي والزمالك
  • ميسي يغيب عن قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس 2024
  • ميكالي يرسل قائمة المنتخب المشاركة في أولمبياد باريس اليوم
  • صدمة بالمنتخب المغربي قبيل انطلاق أولمبياد باريس
  • موعد الإعلان عن قائمة المنتخب المغربي في أولمبياد باريس
  • المنتخب المغربي يفتقد لخدمات اسماعيل صيباري في أولمبياد باريس بعد رفض ناديه بي إس في آيندهوفن الترخيص له بالمشاركة
  • طارق السكتيوي يعقد ندوة صحفية للإعلان عن قائمة اللاعبين المشاركين في أولمبياد باريس 2024
  • عاجل.. الأهلي يرفض إرسال نجميه لقائمة المنتخب في أولمبياد باريس (خاص)
  • قبل الإعلان الرسمي.. كشف الثلاثي الذي سيعزز قائمة المنتخب المغربي بأولمبياد باريس
  • زيزو يكشف موقفه من المشاركة في أولمبياد باريس رفقه المنتخب الأولمبي.. ويعلق على تصريحات "أفشة"