شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن ترتيبات سعودية لإنهاء سيطرة الإنتقالي على عدن و4 محافظات جنوبية، الجديد برس أعلنت السعودية، عزمها طي صفحة المجلس الإنتقالي المدعوم إماراتياً، من المشهد السياسي في المحافظات الجنوبية بما فيها مدينة عدن .،بحسب ما نشر الجديد برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ترتيبات سعودية لإنهاء سيطرة الإنتقالي على عدن و4 محافظات جنوبية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ترتيبات سعودية لإنهاء سيطرة الإنتقالي على عدن و4...

الجديد برس:

أعلنت السعودية، عزمها طي صفحة المجلس الإنتقالي المدعوم إماراتياً، من المشهد السياسي في المحافظات الجنوبية بما فيها مدينة عدن التي يسيطر عليها منذ العام 2019م.

وقالت قناة الاخبارية السعودية في برنامجها (هنا الرياض) إن “المملكة تعتزم إنشاء كيانات سياسية في عدن وأبين وشبوة والضالع ولحج”.

وتمثل الخطوة السعودية بإنشاء مجالس سياسية مناوئة للمجلس الانتقالي في المحافظات التي يسيطر عليها، إعلاناً بحله وإنهاء نفوذه، خاصة بعد فشل الانتقالي في فرض سيطرته على كامل محافظة حضرموت وإنشاء الرياض “مجلس حضرموت الوطني”.

يذكر أن السعودية شكلت خلال الفترة الماضية قوات “درع الوطن” من المنتمين للمحافظات الجنوبية وسلحتها بعتاد حديث قبل أن تنشرها في عدن وبقية المحافظات الجنوبية في خطوة استباقية لإحلالها بدلاً عن قوات الانتقالي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

جوبا تعلن ترتيبات لاستئناف تصدير نفط «مزيج الدار» عبر السودان

 

أعلن وزير المالية والتخطيط بدولة جنوب السودان الدكتور مريال دونقرين، استئناف تصدير النفط الخام من ولاية أعالي النيل عبر السودان إلى الأسواق العالمية.

الخرطوم ـــ التغيير

و كان قد توقفت صادرات نفط جنوب السودان في 6 فبراير 2024، بعد الأضرار التي لحقت بخط الأنابيب خلال الاشتباكات المتواصلة بين الجيش و الدعم السريع.

وأعلنت حكومة السودان في 16 مارس، بعد أن اكتشف مشغلو خط أنابيب الجبلين- بورتسودان، تسربا بين محطتي الضخ 4 و 5، الواقعتين في منطقة العمليات العسكرية.

كما كانت هناك مخاوف في وقت سابق من هذا العام عندما تعرض المصفاة الرئيسية في السودان، “مصفاة الجيلي” التي يبلغ إنتاجها 100 ألف برميل في اليوم، للتخريب بسبب العمليات العسكرية في يناير وفبراير هذا العام.

وقال دونقرين “لقد أُحْرِز تقدم كبير في استئناف إنتاج النفط من مزيج الدار، في أعالي النيل ونحن متفائلون بتحقيق انفراجة”.

وقال دونقرين إن رئيس جنوب السودان سلفاكير ورئيس المجلس السيادي السوداني عبد الفتاح البرهان، ناقشا خلال زيارة البرهان إلى جوبا، استئناف صادرات النفط عبر السودان بعد أربعة أشهر من العمل على البنية التحتية النفطية.

وتابع: “إحدى القضايا التي نوقشت مع رئيسنا هي مسألة استئناف مزيج الدار، كما ذكر أن الإنتاج سيبدأ قريبا، وبقية التفاصيل لدى وزارة النفط”.

و يعتمد جنوب السودان على السودان، في تصدير نفطها الخام إلى الأسواق العالمية عبر الأنابيب إلى البحر الأحمر، وهي مزيج النيل والدار، والتي تباع في الغالب لمصافي التكرير الآسيوية في الصين والهند وماليزيا.

الوسومالمصفاة النفط جنوب السودان مزيج دار

مقالات مشابهة

  • إتصالات لوضع ترتيبات
  • الأرصاد: هطول أمطار غزيرة على هذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • «بداية جديدة لبناء الإنسان».. العدل تطلق خدمة التصديق على المحررات في 10 محافظات
  • وزارة العدل تطلق خدمة التصديق على المحررات الرسمية في 10 محافظات
  • وزارة العدل تطلق العمل بمكاتب التصديق في 10 محافظات
  • «العدل» تطلق خدمة التصديق على المحررات الرسمية بـ 10 محافظات
  • جوبا تعلن ترتيبات لاستئناف تصدير نفط «مزيج الدار» عبر السودان
  • وزارة العدل تطلق العمل في مكاتب التصديق بـ 10 محافظات
  • ترتيبات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد: تركيز على حل مشاكل الكثافات وتطوير المدارس
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة بهذه المحافظات