اُختتمت اليوم، مناورات التمرين البري المختلط "رماية الخليج العربي 2023"، في نسخته الثانية الذي نُفذت فعالياته في ميادين التدريب التكتيكية بالمنطقة الشمالية في حفر الباطن، بمشاركة وحدات من القوات البرية الملكية السعودية، والقوة البرية في الجيش الكويتي، بالإضافة إلى قوة سبارتن الأمريكية.

وشهد قائد القوات البرية الملكية السعودية، الفريق الركن فهد بن عبدالله المطير، وقائد القوات البرية في القيادة المركزية الأمريكية، الفريق باتريك فرانك، وآمر القوة البرية الكويتية، اللواء الركن محمد بن عبد العزيز السويط، ختام التمرين الذي هدف إلى تعزيز العلاقات العسكرية والتعاون الدفاعي المشترك مع الدول الشقيقة والصديقة، وتبادل الخبرات والمعرفة العسكرية، ورفع مستوى الجاهزية القتالية في بيئة العمليات المشتركة.

أخبار متعلقة طقس المملكة اليوم.. تعرّف على خريطة سقوط الأمطار على مختلف المناطقأكثر من 700 مستفيد في اختتام مبادرة "افحص واطمئن" بحفر الباطن"نبي الرحمة".. منافسة في الخط العربي لطلاب الشرقية وحفر الباطن

التمرين البري المختلط "رماية الخليج العربي 2023" - اليوم

رماية الخليج العربي

قال قائد التمرين العميد الركن محمد بن ناصر البدراني، إن التمرين البري المختلط "رماية الخليج العربي 2023" اشتمل على محاضرات وتدريبات عملية وميدانية؛ بهدف توحيد المفاهيم حول التخطيط والتدريب وتنفيذ العمليات البرية المشتركة وصولًا إلى تحقيق التجانس والموافقة في الوحدات المشاركة على المستويين العملي والتكتيكي.

التمرين البري المختلط "رماية الخليج العربي 2023" - اليوم

وأشار "البدراني"، إلى أن القوات المشاركة نفذت فرضيات وتدريبات على التخطيط والتنفيذ والرمايات التكتيكية للوحدات المدرعة والمشاة الآلية والطائرات العمودية، وعمليات الحروب غير النظامية وعمليات إخلاء المصابين من ميدان المعركة وتكتيكات القناصة وإزالة العبوات والمواد المتفجرة.

التمرين البري المختلط "رماية الخليج العربي 2023" - اليوم

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام رماية الخليج العربي حفر الباطن أخبار السعودية القوات البرية الملكية

إقرأ أيضاً:

طواف الخليج الافتراضي للدراجات الهوائية 8 يوليو

 
أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة ياسر سالم: حلم «المونديال» هدف وأولوية «جري الزاهية» ينطلق 7 يوليو في الشارقة


أعلن اتحاد الدراجات الهوائية، إقامة النسخة الأولى من طواف الخليج الافتراضي للدراجات من 8 إلى 12 يوليو المقبل، بمشاركة أكثر من 150 لاعباً ولاعبة يمثلون منتخبات الإمارات، والسعودية، وقطر، والبحرين، والكويت، وعُمان، إضافة إلى مشاركين من المقيمين في دول الخليج.
وتقام منافسات النسخة الأولى من الطواف، عبر 5 مراحل، بمجموع مسافات تصل إلى 187 كم.
وأكد عبد الله سويدان، المدير الفني للمنتخبات الوطنية للدراجات الهوائية، أن نجاح تجربة إقامة البطولة العربية الافتراضية، أسهم في تعزيز إقامة النسخة الأولى من طواف الخليج.
وقال إن الجهد الذي يمارسه الدراج من خلال المشاركة افتراضياً، هو الجهد نفسه الذي يبذله عند خوض سباق عادي، الأمر الذي يعزز من مكانة وأهمية مثل هذه السباقات، إذ يتم قياس جهد، وسرعة ونبضات القلب للمشاركين عبر أجهزة متخصصة، ويتم عرضها مباشرة عبر شاشة التطبيق، لافتاً إلى أن هذا النوع من السباقات، يعد اختصاصاً معتمداً في الاتحاد الدولي للدراجات تحت مسمى «ESPORTS».
ويقام الحدث بتنظيم من تطبيق ماي ووش الإماراتي، بالتعاون مع الاتحادين الإماراتي والعربي للدراجات الهوائية، وتشمل منافساته، محاكاة للواقع الافتراضي لمسارات في الإمارات مثل جبل حفيت، وجبل جيس، وجزيرة الحديريات، وفي السعودية بمدينة العلا.

مقالات مشابهة

  • ختام بطولة الاستقلال المفتوحة للرماية
  • اكتشاف يحمل مفتاح تعزيز الخصوبة
  • "اكتشاف مفاجئ" قد يحمل مفتاح تعزيز الخصوبة
  • القوة البرية وخفر السواحل تنفذان رماية ساحلية تدريبية بالذخيرة الحية في الصبية وبوبيان بين 1 و3 يوليو المقبل
  • بالتفاصيل.. "الأرصاد" يكشف توقعات طقس الشرقية اليوم السبت
  • بالتفاصيل.. "الجوازات" تعلن جاهزيتها لاستقبال المعتمرين لعام 1446هـ
  • كانت تعلم بالتفاصيل.. الشركة المتعاقدة ترد على تصريحات شيرين عبد الوهاب
  • اختتام حملات الانتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • لحظة عثور مواطن على ذئب في صحراء حفر الباطن .. فيديو
  • طواف الخليج الافتراضي للدراجات الهوائية 8 يوليو