قال دكتور أنطون بولياكوف، إن البروتين عنصر بالغ الأهمية في النظام الغذائي لجميع الناس.

 

من المستحيل المبالغة في تقدير أهمية البروتين لجسم الإنسان، فهو يستخدمه الجسم لإنتاج الهرمونات والإنزيمات والأنسجة العضلية، وذكر الدكتور بولياكوف أنه يجب أن يكون موجودًا بانتظام في النظام الغذائي للناس.

 

ويشكل البروتين أحماضًا أمينية لها خصائص مختلفة، وبعضها مسؤول عن الكولاجين، وبعضها يساهم في إنتاج الهرمونات والناقلات العصبية.

 

 

وكل هذه الصفات تجعل البروتين عنصرا حاسما في النظام الغذائي، "إذا لم نحصل عليه من الأطعمة، فسيبدأ الجسم في أخذه من أنسجته"، حذر الطبيب في مقابلة مع Vechernaya Moskva.

 

حدد بولياكوف الكمية المطلوبة من البروتين للرجال والنساء، بالنسبة للنساء، المعدل اليومي هو من 200 إلى 300 جرام؛ للرجال - من 300 إلى 400 جرام.

 

وأثناء العمل الذي يتطلب جهدًا بدنيًا أو ممارسة الرياضات المكثفة، تزداد حاجة الجسم للبروتين.

 

المصادر المثالية للبروتين في النظام الغذائي هي المنتجات الحيوانية (بما في ذلك الدواجن والمأكولات البحرية)، وفي الوقت نفسه، قال الخبير، إن كبار السن بحاجة إلى توخي الحذر عند تناول اللحوم الحمراء، التي تعتبر أفضل مورد للبروتين للجسم.

 

والحقيقة أن اللحوم الحمراء غنية بالميثيونين، مما يزيد من خطر الإصابة بالأورام في سن أكبر، لتجديد البروتين، يجب عليك تناول الأطعمة مثل الدواجن والأسماك والمأكولات البحرية الأخرى في كثير من الأحيان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البروتين الهرمونات الإنزيمات الكولاجين اللحوم الحمراء فی النظام الغذائی

إقرأ أيضاً:

جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41825 شهيدًا

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الـ364 على التوالي إلى 41825 شهيدًا، ونحو 96910 جرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

وأبانت أن 23 فلسطينيًا استشهدوا،  وأصيب 66 بجروح مختلفة، بعضها خطيرة، بالإضافة إلى ارتكاب ثلاث مجازر بحق العائلات الفلسطينية، خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة. مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في مناطق القطاع كافة، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41825 شهيدًا
  • تناول اللحوم الباردة قد يكلفك صحتك.. إليك البدائل الصحية
  • فوائد شرب الماء صباحاً على معدة فارغة
  • استشارى: النظام الغذائى الخط الأول للوقاية والعلاج من حرقة المعدة
  • تناول الكثير من الطعام.. عادات تثير حرقة المعدة
  • «هتخس 20 كيلو في شهر».. كيفية عمل «الرجيم الكيميائي» لخفض الوزن؟
  • هل يحمي تناول الثوم من الإصابة بنزلة برد.. طبيب يكشف الحقيقة
  • طبيب يكشف كيف يمكن التخلص من حرقة المعدة بسهولة
  • طبيب يكشف سبب الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة الضارة
  • الإفراط في تناول السكريات.. أضرار صحية تهدد الجسم والعقل