وجهت وزارة الصحة في قطاع غزة "نداء استغاثة"، قالت فيه إن الجيش الإسرائيلي "اقتحم ودمر قسم الأشعة" وفجر قسم الحروق والكلى في مستشفى الشفاء، فيما قالت منظمة "هيومان رايتس وتش" إن إسرائيل لم تقدم أي دليل يبرر إسقاط الحماية القانونية عن المستشفى.

وقال المتحدث باسم وازرة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة، إن "الجيش الاسرائيلي يقتحم المستشفى ويدمر الأقسام.

دمر قسم الأشعة وفجر قسم الحروق والكلى".

وأشار القدرة إلى أن القوات الإسرائيلية تقوم "بالتحقيق مع الأطباء والمصابين والنازحين".

وفيما أعلن الجيش الإسرائيلي العثور على لقطات مصورة على صلة بالرهائن على أجهزة حاسوب في مستشفى الشفاء، قالت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، الخميس، إن الصور التي نشرتها إسرائيل لأسلحة تقول إن جنودها عثروا عليها داخل أكبر مستشفى في قطاع غزة ليست كافية لتبرير إلغاء وضع المستشفى باعتباره محميا بموجب قوانين الحرب.

 ونقلت وكالة "رويترز" عن لويس شاربونو مدير قسم الأمم المتحدة في المنظمة، قوله: "المستشفيات تتمتع بحماية خاصة بموجب القانون الإنساني الدولي. يجب السماح للأطباء والممرضات وسيارات الإسعاف وغيرهم من العاملين بالمستشفيات بالقيام بعملهم ويجب حماية المرضى".

وأضاف: "لا تفقد المستشفيات تلك الحماية إلا إذا أمكن إثبات ارتكاب أعمال ضارة من داخل مبانيها. ولم تقدم الحكومة الإسرائيلية أي دليل على ذلك".

 وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق الخميس، العثور على لقطات مصورة على صلة بالرهائن الذين اقتادتهم حماس إبان هجومها على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر، على أجهزة حاسوب في مستشفى الشفاء.

وقال مسؤول في الجيش في بيان، إنه تم العثور على تلك اللقطات في معدات "تخص حماس"، مشيرا إلى أن قواته "تفتش" مجمع مستشفى الشفاء "المكون من عدة مبان (...) في عملية دقيقة".

وبحسب المسؤول، فإن الجيش الإسرائيلي يفتش "كل طابق، بينما ما زال مئات المرضى والطاقم الطبي في المجمع".

ومنذ بدء الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، كررت إسرائيل مرارا أن حركة حماس تستخدم مستشفى الشفاء مقرا لقيادة العمليات العسكرية، ولتخزين الأسلحة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات أشرف القدرة الجيش الإسرائيلي الحكومة الإسرائيلية حماس اقتصاد مستشفيات غزة وضع مستشفيات غزة قصف مستشفى الشفاء أطباء مستشفى الشفاء وفيات مستشفى الشفاء أشرف القدرة الجيش الإسرائيلي الحكومة الإسرائيلية حماس أخبار فلسطين الجیش الإسرائیلی مستشفى الشفاء قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

"الصحة اللبنانية" تكشف حصيلة جديدة للقصف الإسرائيلي اليوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية أن الغارات الإسرائيلية التي استهدفت البلاد اليوم، الخميس، أسفرت عن مقتل 60 شخصا وإصابة 81 آخرين، حسبما أفادت قناة سكاي نيوز.

وكشفت الوزارة عن تنفيذ الجيش الإسرائيلي 115 غارة جوية، اليوم على مناطق متفرقة من لبنان.


كان وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض قد كشف، امس الأربعاء، عن مقتل 51 شخصا وإصابة 223 آخرين في ضربات إسرائيلية على لبنان.


في غضون ذلك، كشف مصدران أمنيان لوكالة "فرانس برس"، أن أكثر من 22 ألف شخص، الجزء الأكبر منهم سوريون، عبروا الحدود من لبنان منذ مطلع الأسبوع على وقع الغارات الإسرائيلية الكثيفة.
 

مقالات مشابهة

  • عاجل.. إذاعة الجيش الإسرائيلي تعلن ”تصفية حسن نصر الله” ووكالة إيرانية تكشف مصيره
  • رئيس قطاع الطب العلاجي بالصحة يتفقد عددًا من المستشفيات بالقليوبية
  • وكيل صحة سوهاج يتفقد سير العمل بمستشفى الصدر
  • شهداء في مجازر جديدة بغزة طالت خيمة بمستشفى بدير البلح (شاهد)
  • شهيد وجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي على محيط مستشفى شهداء الأقصى في غزة
  • فلسطين.. شهيد وإصابات جراء قصف الجيش الاسرائيلي خيام النازحين في مستشفى شهداء الأقصى
  • "الصحة اللبنانية" تكشف حصيلة جديدة للقصف الإسرائيلي اليوم
  • صحة غزة تنشر أحدث إحصائية لأعداد شهداء العدوان الإسرائيلي
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 41,534 شهيد و 96,092  مصابا
  • الألفي تتفقد مستشفى العامرية والمركز الصحي ببرج العرب