موقع 24:
2024-10-05@06:45:34 GMT

غوغل تتيح للمراهقين إمكانية الوصول إلى دردشة "بارد"

تاريخ النشر: 16th, November 2023 GMT

غوغل تتيح للمراهقين إمكانية الوصول إلى دردشة 'بارد'

في سبتمبر (أيلول) الماضي، فتحت غوغل تجربة البحث المدعومة بالذكاء الاصطناعي للمراهقين في الولايات المتحدة، مما أتاح لهم الوصول إلى نتائج أكثر ثراءً مع معلومات وروابط إضافية.

 والآن، أتاحت الشركة أيضاً للمراهقين في معظم البلدان حول العالم إمكانية الوصول إلى برنامج الدردشة "بارد" المدعوم بالذكاء الاصطناعي طالما تم ضبط لغتهم على اللغة الإنجليزية وأنهم يستوفون الحد الأدنى للعمر المطلوب ليكونوا قادرين على إدارة حساب غوغل الخاص بهم، والذي يختلف من بلد لآخر ويتراوح بين 13 و16 عاماً.

وتقول غوغل إن المراهقين يمكنهم أن يطلبوا من "بارد" نصائح للكتابة، مثل كيفية كتابة خطاب رئيس الفصل، والحصول على اقتراحات حول الجامعات التي يجب التقدم إليها، وكذلك للمساعدة في الخروج بأفكار مشروع معرض العلوم. وبمعنى آخر، الأسئلة التي من المرجح أن يطرحها الأطفال في نفس عمرهم على غوغل.

وتضيف الشركة أيضاً تجربة تعلم الرياضيات، بحيث يمكن للمستخدمين المراهقين كتابة سؤال رياضي أو تحميل صورة له، ويمكن أن يعرض لهم برنامج الدردشة الحل خطوة بخطوة.

وعلى غرار ما حدث عندما فتحت تجربة البحث التوليدية للقاصرين، تقول غوغل إنها وضعت "الضمانات المناسبة" في مكانها الصحيح. وقامت الشركة بتدريب "بارد" للتعرف على المحتوى غير المناسب للمستخدمين الأصغر سناً، حتى لا يُرجع أي ردود غير قانونية أو محظورة حسب العمر.

بالإضافة إلى ذلك، سيقوم "بارد" تلقائياً بتشغيل ميزة الرد للتحقق المزدوج عندما يسأل مستخدم مراهق أول سؤال قائم على الحقائق، لأنه قد لا يكون على دراية بظاهرة شائعة تسمى "الهلوسة". وعندما يهلوس برنامج الدردشة الآلي القائم على الذكاء الاصطناعي، فهذا يعني أنه يقدم استجابات غير منطقية وغير دقيقة.

وتقول غوغل إنها ستقوم قريباً بإجراء فحص مزدوج، مما يعني إعادة نتائج غوغل لسؤال ما لجميع مستخدمي غوغل الجدد في المستقبل. وبالنسبة للمراهقين، ستواصل التوصية باستخدام التحقق المزدوج حتى بعد سؤالهم الأول لمساعدتهم على تطوير المعرفة المعلوماتية ومهارات التفكير النقدي، بحسب موقع إن غادجيت.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غوغل الذكاء الاصطناعي

إقرأ أيضاً:

غوغل تدفع لمنشئي المحتوى بالدرهم في المغرب

 

أعلنت Google ، الشركة الأم ل YouTube، عن خطط للدفع لمنشئي المحتوى في المغرب ودول عربية أخرى بالعملة المحلية بدءا من مايو 2025.

وسيؤثر هذا التغيير في مستخدمي AdSense وAdSense ل YouTube وAdMob و”مدير الإعلانات”.

يجب أن يكون لدى منشئي المحتوى حساب مصرفي محلي لتلقي المدفوعات. سيعتمد سعر الصرف المستخدم للتحويلات على متوسط السعر الرسمي للشهر السابق.

وأوضحت غوغل أن هذه الخطوة هي جزء من استراتيجيتها الأوسع لتسهيل المدفوعات لمنشئي المحتوى في جميع أنحاء العالم.

وقد نفذت الشركة بالفعل تغييرات مماثلة في العديد من البلدان، بما في ذلك تشيلي وإندونيسيا واليابان والأردن والمكسيك ونيوزيلندا والنرويج وبيرو وجنوب أفريقيا والسويد وتركيا والإمارات العربية المتحدة.

 

مقالات مشابهة

  • الذكاء الاصطناعي يخدم العملاء في اليابان
  • غوغل تدفع لمنشئي المحتوى بالدرهم في المغرب
  • بيتكوفيتش: “اصابة عطال مؤسفة لكنها تتيح فرصة للاعبين آخرين”.
  • «دش بارد» لشباب الأهلي في التوقيت المناسب!
  • منتصف الشهر المقبل.. طقس بارد يدفع المواطنين لارتداء الملابس الشتوية
  • منتصف الشهر المقبل.. طقس بارد يدفع المواطنين لارتداء الملابس الشتوية- عاجل
  • «فورتنايت» تتيح لأولياء الأمور التحكم بوقت لعب أطفالهم
  • جريمة شنيعة.. تصفية مواطن يمني في نقطة تفتيش بدم بارد
  • فورتنايت تتيح لأولياء الأمور التحكم في وقت لعب أطفالهم
  • فورتنايت تتيح لأولياء الأمور التحكم بوقت لعب أطفالهم