غوغل تتيح للمراهقين إمكانية الوصول إلى دردشة "بارد"
تاريخ النشر: 16th, November 2023 GMT
في سبتمبر (أيلول) الماضي، فتحت غوغل تجربة البحث المدعومة بالذكاء الاصطناعي للمراهقين في الولايات المتحدة، مما أتاح لهم الوصول إلى نتائج أكثر ثراءً مع معلومات وروابط إضافية.
والآن، أتاحت الشركة أيضاً للمراهقين في معظم البلدان حول العالم إمكانية الوصول إلى برنامج الدردشة "بارد" المدعوم بالذكاء الاصطناعي طالما تم ضبط لغتهم على اللغة الإنجليزية وأنهم يستوفون الحد الأدنى للعمر المطلوب ليكونوا قادرين على إدارة حساب غوغل الخاص بهم، والذي يختلف من بلد لآخر ويتراوح بين 13 و16 عاماً.
وتقول غوغل إن المراهقين يمكنهم أن يطلبوا من "بارد" نصائح للكتابة، مثل كيفية كتابة خطاب رئيس الفصل، والحصول على اقتراحات حول الجامعات التي يجب التقدم إليها، وكذلك للمساعدة في الخروج بأفكار مشروع معرض العلوم. وبمعنى آخر، الأسئلة التي من المرجح أن يطرحها الأطفال في نفس عمرهم على غوغل.
وتضيف الشركة أيضاً تجربة تعلم الرياضيات، بحيث يمكن للمستخدمين المراهقين كتابة سؤال رياضي أو تحميل صورة له، ويمكن أن يعرض لهم برنامج الدردشة الحل خطوة بخطوة.
وعلى غرار ما حدث عندما فتحت تجربة البحث التوليدية للقاصرين، تقول غوغل إنها وضعت "الضمانات المناسبة" في مكانها الصحيح. وقامت الشركة بتدريب "بارد" للتعرف على المحتوى غير المناسب للمستخدمين الأصغر سناً، حتى لا يُرجع أي ردود غير قانونية أو محظورة حسب العمر.
بالإضافة إلى ذلك، سيقوم "بارد" تلقائياً بتشغيل ميزة الرد للتحقق المزدوج عندما يسأل مستخدم مراهق أول سؤال قائم على الحقائق، لأنه قد لا يكون على دراية بظاهرة شائعة تسمى "الهلوسة". وعندما يهلوس برنامج الدردشة الآلي القائم على الذكاء الاصطناعي، فهذا يعني أنه يقدم استجابات غير منطقية وغير دقيقة.
وتقول غوغل إنها ستقوم قريباً بإجراء فحص مزدوج، مما يعني إعادة نتائج غوغل لسؤال ما لجميع مستخدمي غوغل الجدد في المستقبل. وبالنسبة للمراهقين، ستواصل التوصية باستخدام التحقق المزدوج حتى بعد سؤالهم الأول لمساعدتهم على تطوير المعرفة المعلوماتية ومهارات التفكير النقدي، بحسب موقع إن غادجيت.
المصدر: موقع 24
كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غوغل الذكاء الاصطناعي
إقرأ أيضاً:
سوني أكبر مساهم في الشركة الأم لـ FromSoftware
استحوذت سوني على حصة كبيرة في شركة Kadokawa، الشركة الأم لشركة FromSoftware.
يأتي هذا في أعقاب تقارير تفيد بأن سوني كانت في محادثات لشراء الشركة بشكل مباشر. يبدو أن هذا لن يحدث، لكن سوني عززت ملكيتها الإجمالية لشركة Kadokawa بنسبة تصل إلى عشرة بالمائة بعد إنفاق حوالي 300 مليون دولار على المزيد من الأسهم. هذا يجعل سوني أكبر مساهم في الناشر الياباني.
من المحتمل أن تكون سوني قد اتخذت هذه الخطوة للحصول على بعض حقوق الملكية الفكرية لشركة Kadokawa، والتي تتضمن القائمة الكاملة لألعاب FromSoftware والامتيازات التي أنشأتها Spike Chunsoft و Gotcha Gotcha Games. تنشر Kadokawa أيضًا عددًا كبيرًا من الرسوم المتحركة والمانغا. أشار بيان صحفي إلى أن الشركتين ستناقشان الآن "مبادرات محددة للتعاون"، والتي ستشمل "أفلام الحركة الحية والدراما التلفزيونية".
هل هذا يعني أننا سنحصل قريبًا على فيلم Elden Ring أو Dark Souls؟ هذه بعض من أبرز امتيازات كادوكاوا، لذا فمن المؤكد أن هذا ممكن. كما وعدت الشركات بتعزيز "التوسع العالمي لمجموعة واسعة من وسائل الترفيه، بما في ذلك الرسوم المتحركة والألعاب".
أما بالنسبة للحصرية على الأجهزة، فلا تحبس أنفاسك. تمتلك سوني بالفعل حصة 14 بالمائة في FromSoftware وألعاب مثل Elden Ring وSekiro: Shadows Die Twice متاحة على أجهزة PlayStation وأجهزة Xbox وأجهزة الكمبيوتر الشخصية. ولتحقيق هذه الغاية، هناك بعض المحتويات القابلة للتنزيل التعاونية القادمة إلى Elden Ring في وقت ما من العام المقبل.