علق مهندس تامر محمد، خبير أمن وتكونولوجيا المعلومات، على الخلاف بين مارك زوكربيرج مالك شركة «ميتا» وإيلون ماسك، صاحب شركة «تويتر» بسبب إطلاق مارك تطبيق «ثريدز» قائلا إن «المعركة بين الشركتين قديمة والاتهامات كتبادلة، فماسك اتهم مارك بسرقة افكار تويتر، بينما نفس التعديلات التي يجريها ماسك على»تويتر«تتشابه مع تطبيقات شركة»ميتا«الفيس بوك، والواتساب، والانستجرام، متوقعا أن تنتقل تلك الخلافات إلى المحاكم ولكن لن تصدر احكام بوقف التطبيق، وإنما سيعاقب الطرفين بغرامات مالية متبادلة، ولن تؤثر عليهم».

أخبار متعلقة

«آكلًا ثريدز Threads».. إيلون ماسك يقترح تغيير لوجو تويتر لعصفور بفمه ثعبان أسود

تطبيق ثريدز الجديد Threads.. خطوات التحميل للاندرويد والأيفون وكيفية تسجيل الدخول

خبير يكشف سبب منع تطبيق «ثريدز» في دول الاتحاد الأوروبي

وأكد في مداخلة هاتفية لبرنامج «مصر الجديدة» وتقديم إنجي انور عبر قناة «etc»، اليوم الأحد، مساء الأحد، أن المعركة الحقيقية بين الشركتين على ملايين المستخدمين ووعيهم.

وأشار إلى أن مارك هو الأقوى في هذه المعركة، فلديه 4 مليار مستخدم موزعين بين تطبيقات «فيس بوك» «واتس اب» و«انستجرام»، و100 مليون مستخدم لتطبيق «ثريدز» خلال 3 ايام فقط منذ بداية اطلاقه، فضلا عن توفيره صلاحيات ومميزات اكبر للمستخدمين.

وأوضح أن إيلون ماسك وقع في خطأ فادح بطلبه من مشاهير مستخدمي تويتر دفع اشتراكات للتواجد على «تويتر»، وإعلانه عن تقليل معدل وصول المنشورات للحسابات المجانية، مما اثار حفيظة المستخدمين ودفع الكثيرين إلى الانسحاب من تطبيقه، بينما في المقابل يقدم مارك تطبيقاته بالمجان وبخدمات مميزه فأي شخص لديه حساب موثق على الانستجرام يمكنه عمل حساب بسرعه على «ثريدز».

وأشاد خبير أمن وتكنولوجيا المعلومات بالتوقيت السليم الذي يختاره مارك لاطلاق برامجه، لافتا إلى أن جزء كبير من اشتراك المستخدمين في تطبيق «ثريدز» كان اجراء عقابي لايلون ماسك.

وأضاف أن إيلون ماسك سيواجه صعوبة كبيرة في ملاحقة التطويرات التي ستجريها «ميتا» على كافة تطبيقاتها، لاسيما بعد تخلصه من عدد كبير من العاملين في «تويتر».

فيما قال محمود النمر، خبير تكنولوجيا المعلومات، إن تطبيق «ثريدز» للتدوينات الصغيرة الذي أطلقته شركة ميتا سيكون منافسا لـ«تويتر».

وأضاف «النمر»، أن تويتر حاليا في تراجع مستمر؛ نتيجة فرضه لقوانين جديدة، ولكن ميتا لديها خبرة كبيرة جدا في مواقع التواصل الاجتماعي وإدارة منصاتها، كما أن إيلون ماسك المالك الحالي لـ«تويتر» تفكيره تجاري.

وأوضح خبير تكنولوجيا المعلومات، أن هناك الكثير من المشاهير لم يقوموا بشراء العلامة الزرقاء الخاصة بتويتر، نتيجة فرض رسوم عليها، وانتقلوا من تويتر إلى منصات أخرى.

وذكر محمود النمر أن من أحد أسباب الإقبال على تطبيق ثريدز، أن هناك الكثير من مستخدمي تويتر مستاءون بعد القرارات الأخيرة بتويتر.

وتابع:«تطبيق ثريدز لم يتوفر حتى الآن في الاتحاد الأوروبي ومن عيوبه أنه إذا تم حذف حسابك من ثريدز، يحذف حسابك من إنستجرام تلقائيًا».

ثريدز تامر محمد محمود النمر تويتر فيس بوك انستجرام السوشيال ميديا ميتا إيلون ماسك

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين ثريدز تامر محمد تويتر فيس بوك انستجرام السوشيال ميديا ميتا إيلون ماسك إیلون ماسک

إقرأ أيضاً:

قافلة طبية بمركز شباب قرية منشأة رضوان بأبو كبير

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على دور مديرية الشباب والرياضة لما تقدمه من ندوات تثقيفية ودورات تدريبية وأنشطة متنوعة للوصول إلى مختلف الفئات العمرية وشغل أوقات فراغهم بطرق إيجابية وتوجيهها لخدمة المجتمع وكذلك فتح مراكز الشباب لتنفيذ المبادرات الرياضية والصحية والثقافية وممارسة المواطنين أنشطتهم المختلفة.

و أشار الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة إلى أنه تحت رعاية وزير الشباب والرياضة ومحافظ الشرقية قامت المديرية بالتنسيق مع الجامعة الروسية بمصر بتنظيم قافلة طبية علاجية وذلك بمركز شباب منشأة رضوان التابع لإدارة شباب أبو كبير لتقديم الخدمات الصحية والعلاجية لأبناء القرية.

وأضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة أن القافلة العلاجية قامت بتقديم خدمات قياس الضغط والسكر التراكمي وتوقيع الكشف الطبي بتخصصات (القلب – الباطنة - الأوعية دموية - العظام - الاطفال - النساء والتوليد) وصرف الأدوية بالمجان حيث تم اجراء الكشف الطبي على اكثر من ٨٥٠ مواطن من أهالي القرية والقرى المجاورة وسط تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من الامراض والأوبئة.

1000386110 1000386109 1000386108 1000386107 1000386106 1000386105 1000386104 1000386103

مقالات مشابهة

  • «ميتا» تختبر روبوتات الذكاء على إنستجرام
  • "إيلون ماسك" يستخدم هذا الدواء بانتظام للتخلص من التفكير السلبي
  • إيلون ماسك يعلق على مناظرة الانتخابات الأمريكية بين ترامب وبايدن
  • مفوضية أوروبية تتهم “ميتا” بالفشل في الامتثال لقواعد التكنولوجيا في الاتحاد الأوروبي
  • خبير استراتيجي أمريكي يعلق على فكرة "انتقام" ترامب
  • في ذكرى 30 يونيو| خبير: الإخوان كانوا يرغبون في تقسيم مصر وصناعة الفوضى
  • قافلة طبية بمركز شباب قرية منشأة رضوان بأبو كبير
  • “واتساب” يختبر ميزة جديدة عند الفشل بارسال الصور والفيديوهات
  • بضغطة زر واحدة.. ميزة جديدة لمستخدمي واتساب طال انتظارها
  • منصة إكس تحطم الرقم القياسي لمرات الاستخدام في الولايات المتحدة