ابين (عدن الغد) نجيب الداعري

اصيب 3 جنود من قوات سهام الشرق صباح اليوم الخميس 16 نوفمبر 2023 بانفجار عبوة ناسفة شرق مديرية مودية بمحافظة ابين

وافادت مصادر أمنية ان احد الجنود ويدعى عامر علي عبدالكريم اصابته كانت بليغة وتعرض لعدة شظايا  اُسعف على اثرها الى مستشفى لودر العام ومنه تم تحويله الى مستشفى شقرة الريفي لتقوم فرق الطوارئ بالمستشفى بوقف النزيف واجراء الاسعافات المصاحبة لذلك ليتم بعدها نقل الحالة الى المستشفى الالماني بالعاصمة عدن لتلقي العلاج

الجدير بالذكر انه خلال الفترة الاخيرة عادت التنظيمات الارهابية من جديد في مديرية مودية بزرع العبوات الناسفة والمتفجرة والتي راح ضحيتها عدد كبير من الشهداء والجرحى من القوات الجنوبية المشاركة في عملية سهام الشرق بابين

.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

«صحة الخرطوم» تتهم الدعم السريع بقصف مستشفى للأطفال بأمدرمان

وزارة الصحة بولاية الخرطوم دعت المنظمات الدولية لـ “تحرك عاجل” لحماية الأطفال، وقالت إن القوانين والمواثيق الدولية تنص على ابعادهم عن مناطق النزاع.

الخرطوم: التغيير

اتهمت وزارة الصحة بولاية الخرطوم قوات الدعم السريع بقصف مستشفى للأطفال بمدينة أمدرمان التي يسيطر الجيش على أجزاء واسعة منها.

وقال الناطق بإسم الوزارة محمد إبراهيم علي، إن “المليشيا المتمردة” واصلت صباح الخميس إستهداف المؤسسات العلاجية اذ قصفت بالمدفعية الثقيلة مستشفى (البُلك) للأطفال وأحدثت اضرار كبيرة بالمباني.

وأوضح الناطق بإسم الوزارة – بحسب وكالة الأنباء الرسمية – أن مستشفى (البُلك) يعتبر المستشفى الوحيد المتخصص في علاج الأطفال وتتواجد بداخله أعداد كبيرة من الأطفال والأمهات المرافقات مما ادخل الخوف والفزع في نفوس الاطفال.

فيما دعا المنظمات الدولية لـ “التحرك العاجل” لحماية الأطفال، وأضاف: “تنص القوانين والمواثيق الدولية بابعاد الأطفال عن مناطق النزاع”.

ولفت الناطق بإسم الوزارة إلى أنه من خلال رصد الحالات التي ترد للمستشفيات جراء القصف المتعمد من قوات الدعم السريع للأحياء والأعيان المدنية، فإن أغلب الحالات من المدنيين العزل بما فيهم النساء وكبار السن والأطفال.

يُشار إلى أن مدينة أمدرمان شهدت صباح الخميس، اشتباكات عسكرية أعلن عقبها الجيش سيطرته على حي (الدوحة) ومطاردت قوات الدعم السريع.

الوسومآثار الحرب في السودان أمدرمان أنقذوا الأطفال حرب الجيش والدعم السريع صحة الخرطوم مستشفى البلك

مقالات مشابهة

  • مستشفى العودة بمخيم النصيرات: استقبلنا 3 شهداء و20 إصابة جراء استهدافين إسرائيليين للمخيم وسط قطاع غزة
  • القسام تكشف تفاصيل قتل 10 جنود إسرائيليين في الشجاعية
  • قوات الاحتلال تقتحم مدينتي قلقيلية ونابلس .. فيديو
  • قوات الاحتلال تقتحم مدينتي قلقيلية ونابلس
  • «صحة الخرطوم» تتهم الدعم السريع بقصف مستشفى للأطفال بأمدرمان
  • إصابة مواطنة إثر استهداف قوات العدو منزلها في شبعا
  • صحة غزة تحذر من توقف مولدات الكهرباء في مجمع ناصر الطبي
  • آخرها كمين المرجيحة.. كيف تصطاد فصائل المقاومة جنود الاحتلال في غزة؟
  • وزارة الصحة: 15 مستشفى تعمل جزئيا في غزة فقط
  • مقتل منفذ عملية الطعن بالمجمع التجاري شمال إسرائيل