شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن رسميا… تغيير اسم “السوبر ليغ” إلى “الدوري الأفريقي لكرة القدم”، أعلن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الجنوب أفريقي  8220;باتريس موتسيبي 8221;، أنه سيتم تغيير اسم 8220;السوبر ليغ 8221;، إلى .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رسميا… تغيير اسم “السوبر ليغ” إلى “ الدوري الأفريقي لكرة القدم”، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رسميا… تغيير اسم “السوبر ليغ” إلى “الدوري الأفريقي...

أعلن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الجنوب أفريقي “باتريس موتسيبي”، أنه سيتم تغيير اسم “السوبر ليغ”، إلى “الدوري الأفريقي لكرة القدم”.

وقال رئيس الاتحاد الافريقي، في تصريحه لـ’بي إن سبورتس’: “سنغير اسم البطولة. أصدقاؤنا في أوروبا، قالوا لنا رجاء لا تستخدموا اسم السوبر ليغ لأننا عشنا تجربة سيئة من خلالها، وقلنا لهم لا مشكلة، هم شركاؤنا لذا سنسميه الدوري الأفريقي لكرة القدم”.

وتابع موتسيبي: “حتما سيكون الدوري الأفضل بالمزيد من الأموال وأنا واثق من أن هذه المسابقة ستجعل كرة القدم الأفريقية تنافسية بشكل أكبر على مستوى العالم”.

وذكر المسؤول : “البطولة ستنطلق في أكتوبر القادم، وسأعطي المزيد من التفاصيل في الكونغرس المقبل في الكوت ديفوار. سنكشف التفاصيل بخصوص أول نسخة. علينا أن نضمن أن الكرة الأفريقية هي من بين الأفضل في العالم”.

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الدوري موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس تغییر اسم

إقرأ أيضاً:

التاريخ يفتح ذراعيه لـ كولر.. هل يتخطى السويسري رقم جوزيه التاريخي مع الأهلي؟

الأهلي.. يسعى المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لكتابة التاريخ وتحطيم الأرقام القياسية مع المارد الأحمر، وذلك من خلال بوابة مباراة اليوم الخميس، أمام البنك الأهلي، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين من مسابقة الدوري الممتاز «دوري نايل» هذا الموسم 2023/2024.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة الأهلي ضد البنك الأهلي في الدوري الممتاز اليوم الخميس، عند تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والعاشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي، وذلك على أرضية ستاد القاهرة الدولي.

الأهلي يصطدم بالبنك الأهلي في رحلة الحفاظ على لقب الدوري

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لخوض مباراة جديدة في مسابقة الدوري، وذلك أمام نظيره البنك الأهلي، حيث يدخل الأحمر وهو عينه على الفوز وحصد النقاط الثلاثة من أجل الأقتراب خطوة جديدة نحو تحقيق لقب الدوري الممتاز للمرة الثانية على التوالي والـ44 في تاريخ القلعة الحمراء.

الأهلي

ويدخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تلك المباراة وهو يحتل صدارة جدول ترتيب مسابقة الدوري الممتاز، وذلك عقب تخطي سيراميكا كليوباترا في المباراة الماضية برباعية مقابل هدف، وتتسلح كتيبة السويسري مارسيل كولر بسلسة الانتصارات المتتالية والتي وصلت إلى 17 فوزًا متتاليًا.

التاريخ يفتح ذراعيه لـ كولر ليتخطى رقم جوزيه مع الأهلي

وكان قد وحقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزًا ثمينًا أمام نظيره سيراميكا كليوباترا، برباعية مقابل هدف، ضمن منافسات المباراة المؤجلة من الجولة التاسعة عشرة من مسابقة الدوري الممتاز «دوري نايل» هذا الموسم 2024/2023.

وبهذا الفوز التاريخي، وصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى 17 انتصارًا متتاليًا في مسابقة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم 2023/2024، لينفرد المارد الأحمر بمسابقة الدوري المحلي هذا الموسم بفارق نقطتين عن بيراميدز صاحب الوصافة، بفارق مباراتين لصالح كتيبة يورتشيتش.

مارسيل كولر

وعادل مارسيل كولر المدير الفني للأهلي الرقم القياسي المسجل باسم البرتغالي مانويل جوزيه المدرب التاريخي للأهلي في تحقيق أطول سلسلة انتصارات، بعد الوصول للانتصار رقم 17 على التوالي عقب الفوز على سيراميكا بهدفين مقابل هدف.

وكان مانويل جوزيه صاحب أطول سلسلة انتصارات بعدد مباراة في موسم 2004 / 2005، قبل أن يعادل كولر رقم جوزيه كثاني مدرب صاحب أطول سلسلة انتصارات في تاريخ الأهلي، وفي حال فوز الأحمر على البنك اليوم، يصل السويسري مارسيل كولر لأطول سلسلة انتصارات في تاريخ القلعة الحمراء بالدوري الممتاز.

مقالات مشابهة

  • عبد الله السعيد يقترب من الغياب غعن مباراة الزمالك والجونة
  • تحقيق داخل الكاف في تهم سوء السلوك للأمين العام
  • التاريخ يفتح ذراعيه لـ كولر.. هل يتخطى السويسري رقم جوزيه التاريخي مع الأهلي؟
  • لهذا السبب.. عبدالله السعيد يغيب عن مران الزمالك
  • التعادل السلبي يحكم أولى مباريات صحار الودية
  • مدرب فاركو: "فخور بتدريب لاعبي فريقي"
  • موقف أحمد عبد القادر من مواجهة الأهلي والبنك في الدوري الممتاز
  • رسميا.. السعودية تسلم ملف الترشح لاستضافة كأس العالم 2034
  • كولر يهدد عرش جوزيه في الأهلي بمعادلة رقمه التاريخي
  • الزمالك يتلقى هزيمة مفاجئة أمام المقاولون العرب في الدوري